البوابة نيوز:
2024-06-30@13:35:06 GMT

علي فرج يصعد لنهائي بطولة سنغافورة للإسكواش

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

نجح على فرج، لاعب وادى دجلة والمصنف الأول عالميا في التأهل للدور النهائي ببطولة "سنغافورة للإسكواش" ، بعد تغلبه على اللاعب مروان الشوربجي - المصنف ال8 عالميًا- بنتيجة (3-0).

جاءت نتيجة الأشواط كالتالي:  (11-6) (11-5) (11-2).

 و يلتقي «فرج» في الدور النهائي البيروفي دييجو الياس المصنف الثاني عالمياً.

يأتي ذلك استمرارًا للأداء القوي لعلي فرج، في البطولات الكبرى، للحفاظ على صدارة التصنيف العالمي للاسكواش، وحصد ألقاب جديدة خلال مشواره الرياضي، بفضل جهود إدارة "وادى دجلة" في تقديم الدعم للمواهب الرياضية وتحفيزها لاعتلاء منصات التتويج.

وتعد بطولة سنغافورة للإسكواش، إحدى البطولات الذهبية في لعبة الإسكواش، والتي انطلقت يوم 14 وتستمر حتى 19 نوفمبر الجاري بقيمة جوائز مادية تصل إلى 110 ألف دولار للرجال ومثلهم للسيدات بمشاركة 48 لاعبا ولاعبة من مختلف أنحاء العالم، من بينهم 6 لاعبين من أندية وادى دجلة، وهم: على فرج، ويوسف إبراهيم، وروان العربي، ونور الطيب، ونور أبو المكارم، وسلمى الطيب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: علي فرج اسكواش

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للإسكواش» يعلن خططه لاستضافة بطولات قارية وعالمية

دبي (وام)

أخبار ذات صلة «الإمارات للدراجات».. الطموحات الكبيرة في «طواف فرنسا» إيجامبيديف: الإمارات «المنافس الرئيسي» لأوزبكستان في تصفيات المونديال


أعلن اتحاد الإسكواش عن خطط طموحة لاستضافة العديد من البطولات القارية والعالمية خلال الفترة المقبلة، وذلك عقب اعتماده رسمياً من قبل الاتحادين الدولي والآسيوي.
وقال محمد مبارك المطيوعي رئيس اتحاد الإسكواش، إن هناك مفاوضات تجرى حالياً لاستضافة بطولات عالمية للعبة داخل الإمارات للمرة الأولى، على أن يتم الإعلان عنها عقب الانتهاء من الموافقة على تنظيمها.
وكانت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي قد اعتمدت خلال اجتماعها الأسبوع الماضي في مدينة داليان الصينية، عضوية الاتحاد الإماراتي، فيما وافق أيضاً الاتحاد الدولي على طلب الانضمام لعضويته، وذلك بعد استيفاء واكتمال جميع الشروط، والمتطلبات، عقب الاعتماد الآسيوي.
ولفت المطيوعي إلى مجلس الإدارة سيعقد اجتماعاً الشهر المقبل، لبحث آليات وترتيبات المرحلة المقبلة، وذلك بعد الاعتماد الآسيوي والدولي، إذ أصبح هذا الاعتماد نقطة تحول في مسيرة اتحاد اللعبة، فيما سيتم مناقشة تنظيم العديد من البطولات المحلية.
وأكد أن نشر اللعبة وتوسيع قاعدة ممارسيها هي أبرز أهداف الاتحاد، في ظل توفر 1000 ملعب للإسكواش في جميع أنحاء الدولة، معرباً عن تطلع الاتحاد لزيادة هذا العدد، وعدد الأكاديميات المتخصصة.

مقالات مشابهة

  • ديوكوفيتش يأمل في الحفاظ على إرث الجيل الذهبي
  • منتخب اليمن يفوت فرصة التأهل إلى نصف النهائي في بطولة غرب آسيا ويترك مصيره بيد البحرين وسوريا
  • كوبا أمريكا.. كندا تتأهل إلى ثمن النهائي بعد التعادل السلبي أمام تشيلي
  • صيد الدقى يحرز مراكز متقدمة فى البطولات المحلية للتنس الارضى
  • ميار شريف تواجه المجرية دالما جالفي بالدور الأول ببطولة ويمبلدون للتنس
  • اتحاد الجمباز ينتهي من خطة الإعداد النهائية للمشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • انطلاق بطولة الفراعنة الدولية للجمباز الإيقاعي 2024
  • «الإمارات للإسكواش» يعلن خططه لاستضافة بطولات قارية وعالمية
  • اليوم.. انطلاق بطولة الفراعنة الدولية للجمباز الإيقاعي 2024
  • 10 ملايين دولار مكافأة لمنتخب جورجيا