تسيطر حالة من الغضب على الدولي المصري إمام عاشور، لاعب وسط الأهلي الحالي والزمالك السابق، بعدما قرر المدرب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم استبعاده بجانب الثنائي طارق حامد وحسين الشحات، من رحلة الفراعنة لمواجهة سيراليون، ضمن تصفيات كأس العالم 2026.
 

وكان المنتخب المصري قد حقق فوزًا كبيرًا على نظيره الجيبوتي بنتيجة 6/0، في المباراة التي شهدها ستاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة الأولى من تصفيات المونديال.

تفاصيل أزمة ثلاثي منتخب مصرثلاثي منتخب مصر المستبعد

يسود الغموض حول أسباب استبعاد الثلاثي من السفر لمواجهة سيراليون، والمقرر انطلاقها في السادسة من مساء الغد الأحد، في الجولة الثانية من التصفيات.

وكشف إيهاب الكومي، عضو اتحاد الكرة المصري في تصريحات تلفزيوينة، أن الثلاثي طارق حامد وإمام عاشور وحسين الشحات إدعوا الإصابة عقب مواجهة جيبوتي، مما جعله يستدعي محمد صلاح بإعتباره قائد الفراعنة ليتحدث معه عن قراره، والذي حاول نجم الريدز إعادة المدرب البرتغالي عن هذا القرار، لكنه رفض وأصر على استبعاده.

وأوضح الكومي أن فيتوريا يرغب في وضع ضوابط وقيم داخل المنتخب المصري خلال الفترة المقبلة، حيث يأتي قرار استبعاد الثلاثي إنذار شديد اللهجة لمن يتمارد على الفراعنة.

بينما كشفت تقارير صحفية أن الثلاثي المستبعد رفضوا خوض تدريبات عقب انتهاء مباراة جيبوتي، مما جعل الجهاز الفني بقيادة روي فيتوريا يقرر استبعاد الثلاثي كأجراء عقابي وتأديبي.

إمام عاشور يسير على خطى إبراهيم سعيد في طريق اللاعودةإمام عاشور

يبدو أن الجماهير المصرية على موعد مع إبراهيم سعيد جديد، حيث بدأت إمام عاشور في خلق الأزمات خلال الفترة الماضية سواء داخل النادي الأهلي أو المنتخب المصري.

ويعد إبراهيم سعيد أحد أبرز اللاعبين الذين مروا على الكرة المصرية في مركز قلب الدفاع، لكن الأزمات التي أفتعلها تسببت في تذبذب مستواه، بعدما كان أفضل لاعب في مصر في صفوف إيفرتون الإنجليزي والأهلي، لينتقل بعد ذلك للزمالك ومن ثم لم ينجح في إثبات نفسه، ليرحل لعددمن الأندية، إلى أن أعلن اعتزاله الكرة في موسم 2010/2011.

إبراهيم سعيد

ومن الواضح أن إمام عاشور يسير على نفس طريق إبراهيم سعيد، حيث دخل اللاعب في مشاكل داخل الأهلي، على الرغم من انتقاله للمارد الأحمر خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من ميتلاند الدنماركي، حيث دخل في أزمات مع المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول للأهلي.

أزمات إمام عاشور.. منتخب مصر لم تكن الأخيرةإمام عاشور وروي فيتوريا

أكد محمد فاروق، لاعب الأهلي السابق في تصريحات تلفزيونية أن إمام عاشور في بداية انتقاله للأهلي رفض الظهور في الإعلان الخاص بقميص النادي الرسمي، وذلك بسبب رغبته في الحصول على أموال نظير الظهور في الإعلان التجاري للشركة الراعية.

وشدد فاروق أن أعضاء مجلس الإدارة ورئيس النادي محمود الخطيب سيطرت عليهم حالة من الغض بسبب ما فعله اللاعب وعدم حضوره الإعلان الرسمي لقميص القلعة الحمراء.

بينما دخل اللاعب في مشكلة أخري مع المدرب مارسيل كولر، وذلك قبل مواجهة سيمبا التنزاني في دوري السوبر الإفريقي، حيث رفض اللاعب السفر مع الفريق الأحمر، لكن المدير الفني أصر على تواجد اللاعب ضمن بعثة النادي، ليسافر لكنه لم يشارك بفرمان من كولر.

وأكد أحمد شوبير، حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر السابق والإعلامي الرياضي الحالي، أن إمام عاشور عقب عودته للقاهرة من تنزانيا لم يتدرب بجدية، ليقرر كولر عدم الاعتماد عليه خلال مباراة العودة أمام سيمبا، لتنتاب اللاعب حالة من الغضب الشديدة من تصرفات المدرب.

وأشار شوبير في تصريحاته إلى أن علاقة نجم وسط الأهلي ومدربه ليست على ما يرام خلال الفترة الحالية، مما يجعل هناك شد وجذب بينهما.

بينما جاءت أزمة إمام عاشور مع منتخب مصر الأخيرة واستبعاده من القائمة التي سافرت لخوض مواجهة سيراليون، لتضاف لسجلات أزمات اللاعب، مما يجعل العديد من جماهير الكرة المصرية يتذكرون سيناريو إبراهيم سعيد وما حدث له، وما إذا كان نجم وسط الأهلي الحالي الزمالك السابق سيتكرر معه خلال مسيرته أم سينجح اللاعب في تدراك الأخطاء التي وقع بها قلب الدفاع المصري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إمام عاشور الزمالك الأهلى فيتوريا روى فيتوريا سيراليون جيبوتي إمام عاشور

إقرأ أيضاً:

العنقري: من الأولى بالإقالة في الأهلي المدرب أو اللي اختاره والفراج يرد .. فيديو

ماجد محمد

أوضح الناقد الرياضي إبراهيم العنقري أن النادي الأهلي يخسر إذا اختل وليس إذا كان الخصم أقوى منه .

وقال العنقري خلال مداخلة على برنامج أكشن مع وليد:” الأهلي عنده مشاكل وضعف في الأظهرة وإضاعة الفرص وأخطاء مدرب وهذي ما نختلف فيها، ولكن أنا ضد وضع الخلل كله في نقطة واحدة .”

وأضاف:” الخلل مرجود في الجميع ولكن يجب أن يكون هدف الأهلي أن ينتشل نفسه .”

وطرح العنقري خلال حديثه سؤالا قائلاً :” من الأولى بالإقالة في الأهلي المدرب إو اللي اختاره “، ليرد الإعلامي الرياضي وليد الفراج:” والله كلهم بصراحة.”

وأضاف الفراج:” الأهلي يحتاج واحد يشوف ويحتاج إزالة ناس كثيرة .”

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/qKYWgczukcOVEGc0.mp4

مقالات مشابهة

  • الخطيب يهدد لاعبي الأهلي بعقوبات مغلظة
  • عاجل.. حسام حسن يستقر على استبعاد نجم الأهلي من معسكر المنتخب القادم
  • خالد عبدالفتاح يطلب الرحيل عن الأهلي
  • "خاص".. شاهد أول ظهور لإمام عاشور بعد الهزيمة أمام الزمالك في السوبر الإفريقي
  • عاجل| إمام عاشور يرفض عقوبة الأهلي.. تفاصيل 3 تحقيقات مع اللاعب
  • العنقري: من الأولى بالإقالة في الأهلي المدرب أو اللي اختاره والفراج يرد .. فيديو
  • عاجل.. حقيقة مشادة إمام عاشور وأفشة عقب خسارة السوبر الإفريقي «خاص»
  • بعد أحداث السوبر الأفريقي.. الأهلي يوقع عقوبة مغلظة على إمام عاشور
  • قيس سعيد يستقبل السفير المصري بمناسبة انتهاء مهامه في تونس
  • الأهلي يحقق مع إمام عاشور في 3 أزمات.. وتغريم اللاعبين وكولر