استقبل سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، اليوم، عددًا من خبراء مراكز البحوث الأمريكية، وذلك بمناسبة مشاركتهم في أعمال الدورة التاسعة عشرة لمؤتمر حوار المنامة.
وتم خلال اللقاء، تبادل وجهات النظر تجاه الصراعات الدائرة في المنطقة وانعكاساتها على الأمن والاستقرار وعلى مصالح شعوب العالم، بما فيها الحرب في قطاع غزة وتأثيراتها السلبية المأساوية على الشعب الفلسطيني، ومناقشة سبل الدفع بجهود وقف إطلاق النار في غزة، وتوفير الحماية للمدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية للسكان المدنيين في القطاع، والعمل على توحيد الجهود الدولية لإنهاء كافة الصراعات في منطقة الشرق الأوسط لما تشكله من خطر على الأمن والسلم الدوليين.


كما تناول اللقاء جهود مملكة البحرين لتكريس السلام والتعايش الإنساني في المنطقة، ودعم الجهود الإقليمية لتعزيز الأمن والاستقرار والازدهار لجميع شعوب المنطقة.
حضر اللقاء، معالي الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وسعادة السفير الشيخ عبدالله بن علي آل خليفة، رئيس قطاع شؤون الأمريكيتين بوزارة الخارجية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، في العاصمة الإستونية تالين، اليوم، وزير خارجية جمهورية إستونيا السيد مارغوس تساهكنا.
وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في العديد من المجالات، بالإضافة إلى مناقشة تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في القضايا التي تخدم مصالح البلدين الصديقين.

#تالين | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير خارجية جمهورية إستونيا السيد مارغوس تساهكنا pic.twitter.com/WB1hU10PGl— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) July 3, 2024مذكرة تفاهمعقب ذلك وقع الجانبان على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين الصديقين، بهدف نقل العلاقات المشتركة نحو آفاق أرحب.
أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس جمهورية بيلاروس بذكرى استقلال بلادهأمطار خفيفة وأتربة مثارة على بعض المناطق بالمملكةحضر اللقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين غير المقيمة لدى جمهورية إستونيا نسرين الشبل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني
  • “تريندز” يناقش جولته البحثية المقبلة في جنوب أفريقيا
  • عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • "الخارجية الأمريكية": نواصل الجهود مع مصر وقطر لمحاولة سد الفجوة بشأن وقف إطلاق النار
  • الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يستقبل وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان
  • "المعرفي" يشيد بنجاح تجربة البحرين في التحول للرقمنة من خلال الحكومة الإلكترونية
  • البحرين تؤكد ضرورة تجنب التصعيد العسكري على حدود لبنان وإسرائيل لعدم اتساع دائرة النزاع
  • خارجية أمريكا: حزب الله منظمة خطيرة ولا مبرر لرفعها من قائمة المنظمات الإرهابية
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “
  • “المنفي ” يستقبل سفير المملكة المتحدة لبحث تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية