شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن مسح المستثمرون السياديون يفضلون السندات والذهب لهذه الأسباب، المستثمرين السياديين حول العالم يسعون إلى تعزيز الاستثمار في .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مسح: المستثمرون السياديون يفضلون السندات و الذهب لهذه الأسباب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مسح: المستثمرون السياديون يفضلون السندات والذهب لهذه...

المستثمرين السياديين حول العالم يسعون إلى تعزيز الاستثمار في السندات مع ارتفاع العائدات، بينما أدى تجميد الأصول الروسية إلى زيادة طلبهم على الذهب.

وقال التقرير إن الذهب مفضل أيضاً كوسيلة للتحوط من التضخم، وتتوقع نسبة كبيرة من البنوك المركزية شراء المزيد من المعدن النفيس خلال السنوات الثلاث المقبلة، وفقاً لما نقلته "بلومبرغ"، واطلعت عليه "العربية.نت".

وقال مدير الصندوق ومقره أتلانتا في التقرير: "أفاد بعض المستثمرين بشراء أكبر قدر ممكن من أدوات الدخل الثابت ضمن حدود تخصيص الأصول الحالية، وكانوا يفكرون في مراجعة إطار عملهم لاستيعاب بيئة أسعار الفائدة الجديدة".

وقالت صناديق الثروة السيادية إن متوسط الخسائر بلغ 3.5% في العام المنتهي في ديسمبر 2022، وهي المرة الأولى التي يخسرون فيها أموالاً منذ أن بدأت Invesco المسح في 2013. وذلك في الوقت الذي ضرب فيه التضخم المرتفع أسعار السندات والأسهم.

السندات

ضمن السندات، صنفت 74% من صناديق الثروة السيادية الأوراق النقدية ذات العائد المرتفع والأسواق الناشئة على أنها جذابة، بينما رأى 34% فقط الديون المتعثرة بشكل إيجابي، كما "لاحظت Invesco شهية قوية" لصناديق الائتمان الخاصة، بنسبة 47%، مع تأكيد الصناديق على ملف المخاطرة والعائد الإيجابي لفئة الأصول هذه.

فيما يلي بعض النقاط الرئيسية من الاستطلاع:

وظلت الهند في المرتبة الأولى في الأسواق الناشئة، بعد أن أطاحت بالصين للمرة الأولى العام الماضي.

وأصبحت وجهات نظرهم بشأن اليوان أقل تفضيلاً، حيث عارض 58% الآن الرأي القائل بأنه سيحقق وضعاً حقيقياً للعملات الاحتياطية في غضون 5 سنوات، حيث تضاعف من 29% العام الماضي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سلطان يوقع على النسخة الأولى من «المعجم التاريخي للغة العربية»

وقع صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على النسخة الأولى من «المعجم التاريخي للغة العربية» المكون من 127 مجلداً، بعد الانتهاء من طباعته في «منشورات القاسمي»

مقالات مشابهة

  • احذر من تخزين البطاطس المسلوقة في الثلاجة لهذه الأسباب
  • جريج مكدانيال نائبًا للرئيس للأصول بأبتشي في مصر
  • رئيس الرقابة المالية: تكامل البورصات العربية سيعزز من قوتها الدولية
  • التكامل بين البورصات العربية يعزز الوزن النسبي في المؤشرات الدولية
  • الرقابة المالية: التكامل بين البورصات العربية من شأنه تعزيز الوزن النسبي في المؤشرات الدولية
  • سلطان يوقع على النسخة الأولى من «المعجم التاريخي للغة العربية»
  • جبايات حوثية جديدة تستهدف محلات الذهب في مناطق سيطرتها
  • أمين «أسواق المال العربية»: قيم التداول سجلت 700 مليار دولار في 2024
  • عدوان حوثي جديد يستهدف متاجر الذهب والمجوهرات في صنعاء
  • ”جبايات حوثية تبتلع أسواق الذهب في صنعاء... والتجار بين الإغلاق أو الاعتقال”