يمانيون../

تقدمت قيادة حركة حماس إلى الشعب الفلسطيني وكافة أهالي قطاع غزة خاصة بأحر التعازي والمواساة باستشهاد الأمين العام لحركة الأحرار الفلسطينية خالد أبو هلال، جراء قصف لكيان العدو الإسرائيلي على المنطقة السكنية التي يسكن فيها بغزة.

وجاء في بيان صحفي لرئيس مكتب العلاقات الوطنية في حركة حماس حسام بدران قوله: “إذ ننعى القائد أبو أدهم؛ لنترحم على أرواح شهداء شعبنا في غزة والضفة وفي عموم فلسطين وخارجها”.

وأكد البيان أن العدوان الصهيوني الإرهابي على قطاع غزة لن يكسر عزيمة وإصرار شعبنا الصامد على مواصلة طريق الجهاد والمقاومة حتى دحر كيان العدو الصهيوني عن كل أرضنا الفلسطينية المحتلة.

واستشهد الأمين العام لحركة الأحرار خالد أبو هلال قبل يومين مع أحد أبنائه و6 مواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منزله ومنازل مجاورة بشارع الجلاء في حي الشيخ رضوان بغزة.

نبذة تعريفية بالقائد خالد أبوهلال

يعتبر القائد خالد أبو هلال مناضل ومقاوم سياسي فلسطيني، بدأ مقاومته ضد العدو الإسرائيلي في سن مبكرة، قبل أن يسجنه العدو، والتحق بصفوف “حركة فتح”، ثم أسس حركة الأحرار؛ احتجاجا على “انحراف فتح وفسادها”.

كما كان من مؤسسي القوة التنفيذية التي شكلها وزير الداخلية الشهيد سعيد صيام، وشارك بـ 800 عنصر من المجلس العسكري لكتائب الأقصى فيها.

وأعلن أبو هلال بعد ذلك تأسيس وانطلاقة حركة “فتح الياسر”، التي تم تغيير اسمها إلى “حركة الأحرار الفلسطينية”، ليصبح بذلك مؤسسها وأمينها العام، ولدى حركة الأحرار جناح عسكري يعرف باسم “كتائب الأنصار” ويعمل في قطاع غزة

#حركة الأحرار الفلسطينية#خالد أبو هلالُ#قطاع غزة#معركة طوفان الأقصىحركة حماس

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يعترف بمصرع جندي في معارك غزة

 اعترفت قوات العدو الصهيوني، اليوم الجمعة، بمقتل جندي خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة.

وتحت بند “سُمح بالنشر”، ذكرت قوات العدو أن الجندي القتيل هو الرقيب إيال شاينز، وهو يخدم في كتيبة “931” التابعة للواء “ناحال”، مضيفة أنّه قُتل خلال معركة جنوبي قطاع غزّة.

وكانت وسائل إعلام العدو قد اعترفت، أمس الخميس، بمصرع جندي بنيران قناص في رفح جنوبي قطاع غزة، كذلك، اعترفت بمقتل ضابط إسرائيلي هو “قائد فرقة قناصة في لواء كفير” وإصابة 16 جندياً بجراح متفاوتة جراء انفجار عبوة ناسفة في جنين في الضفة الغربية.

وبهذا، يرتفع عدد قتلى قوات العدو المعترف بهم إلى 668 منذ السابع من أكتوبر 2023، بينهم 316 قتيلاً سقطوا في المعارك البرية داخل غزّة، فيما تواصل المقاومة الفلسطينية عملياتها على مختلف محاور القطاع المحاصر.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام للجامعة العربية يدين القرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي أحبط مخطط إسرائيل لإفراغ غزة من أهلها
  • كتائب القسام وسرايا القدس يعلنان قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • إعلام عبري: الجيش سيبقى مسيطرًا على محور فيلاديلفيا لـ 6 أشهر
  • العدو الصهيوني يعترف بمصرع جندي في معارك غزة
  • قائد الثورة يعزي رئيس حركة حماس اسماعيل هنية
  • حماس: غزة لن تكون إلا لأبنائها.. ونسعى لتحقيق مصلحة الشعب الفلسطيني
  • عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر: تدمير قدرات حماس في قطاع غزة لا يزال هدفًا بعيد المنال
  • خالد مشعل: ترتيبات البيت الفلسطيني يجب أن تبدأ الآن ولا تنتظر انتهاء الحرب
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تطالب المجتمع الدولي بمنع إسرائيل هدم منازل غزة