عندما تجف الأعشاب ويصعب على الإبل الوقوف، تبدأ بالهجرة إلى المراعي الشتوية في منغوليا.

اعلان

نُقلت مئات الجِمال إلى المراعي الشتوية في صحراء بادين جاران في منطقة ألكسا في إقليم منغوليا ذاتي الحكم شمالي الصين.

وتقضي قطعان الجِمال معظم أيامها في التنقل من مكان إلى آخر للرعي. وخلال أشهر الربيع والصيف، يحتفظ الرعاة بها في الصحراء حيث يمكنهم رعي الأراضي العشبية وشرب الماء في البحيرات الواقعة بين الكثبان الرملية.

الجمال في منغولياAP Photo

لكن عندما تجف الأعشاب ويصعب على الإبل الوقوف، تبدأ بالهجرة إلى المراعي الشتوية في منغوليا.

تعد صحراء بادين جاران، التي تبلغ مساحتها 49200 كيلومتر مربع، ثالث أكبر صحراء في الصين.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية يحيى السنوار.. رجل حماس العنيد الذي تلاعب بإسرائيل ووضع خطة خداع استراتيجية لـ"طوفان الأقصى" حريق في مبنى لشركة فحم صينية يخلف 25 قتيلاً و51 جريحاً شاهد: أرض العجائب المتجمدة في شمال شرق الصين الشتاء الصين منغوليا جمل اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| عودة الاتصالات جزئيا في غزة.. ومقتل أكثر من 12 ألف فلسطيني بالغارات الإسرائيلية برلمان النرويج يتبنى بالأغلبية مقترحا للاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة أسامة بن لادن يعود من جديد عبر "رسالة إلى أمريكا".. فما الحكاية ؟ الجيش الأوكراني يتحدث عن "قتال عنيف" بالجبهة المحتلة لنهر دنيبرو وموسكو ترد الرئيس التركي في ألمانيا.. لقاء إردوغان وشولتس يكشف عمق الانقسام بين أنقرة وبرلين بشأن الحرب على غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: الجيش الإسرائيلي يجبر طاقم مجمع الشفاء والمرضى على الإخلاء القسري وقصف يستهدف المدارس يعرض الآن Next شاهد: أطفال في مستشفى ناصر بخانيونس يرتجفون من شدة الخوف والألم بعد قصف منازلهم يعرض الآن Next شاهد: طائرة بوينغ 787 تهبط على مدرج متجمد في القارة القطبية الجنوبية لأول مرة بالتاريخ يعرض الآن Next شاهد: لحظات من الخوف والرعب بعد غارات مكثفة وقصف هستيري على شمال غزة.. أصوات مروعة يعرض الآن Next بعد ضوء أخضر إسرائيلي.. دخول أول شحنة وقود إلى غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى غزة حركة حماس إسرائيل قطاع غزة الاتحاد الأوروبي المساعدات الانسانية إسبانيا بيدرو شانشيز كتالونيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى غزة حركة حماس إسرائيل قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشتاء الصين منغوليا جمل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى غزة حركة حماس إسرائيل قطاع غزة الاتحاد الأوروبي المساعدات الانسانية إسبانيا كتالونيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى غزة حركة حماس إسرائيل قطاع غزة یعرض الآن Next فی منغولیا

إقرأ أيضاً:

"خلي بالك".. عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات الشتوية

مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات الشتوية تعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية بالتزامن مع تطبيقها بشكل رسمي الأيام الماضية.

 

مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات الشتوية

وتساءل الرأي العام المصري عن مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات الشتوية وذلك لمعرفة توقيت الغلق وكذلك العقوبات التي قد تنتج عن مخالفة تلك المواعيد.

 

مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات الشتوية 2024تُفتح المحلات والمولات التجارية (باستثناء المطاعم والكافيهات) يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، مع تمديد الإغلاق إلى الساعة الحادية عشرة مساءً أيام الخميس والجمعة وأثناء الإجازات الرسمية.بالنسبة للمطاعم والكافيهات والبازارات، بما في ذلك تلك الموجودة داخل المولات، فتفتح من الساعة الخامسة صباحًا وتغلق عند منتصف الليل، مع تمديد العمل حتى الساعة الواحدة صباحًا في عطلات نهاية الأسبوع والإجازات الرسمية، مع استمرار خدمات "التيك أواي" والتوصيل المنزلي على مدار الساعة.تفتح الورش والأعمال الحرفية داخل المناطق السكنية يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وتغلق عند الساعة السادسة مساءً، باستثناء الورش التي تقع على الطرق أو تلك التي تقدم خدمات طارئة للمواطنين والتي تُحدد لها مواعيد خاصة من قبل وزير التنمية المحلية.تستثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، بالإضافة إلى الأنشطة الليلية مثل محال بيع الفواكه والخضروات والدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.
عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات الشتويةعقوبة مخالفة مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات الشتوية تبدأ بإنذار المحل المخالف.إذا تكررت المخالفة يتم إغلاقه لحين الحصول على موافقة من المركز التكنولوجي لإعادة فتحه.

يذكر أن وزارة التنمية المحلية بدأت في تطبيق مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات الشتوية منذ الجمعة الموافق 27 سبتمبر بناءً على القرار الوزاري رقم 456 لسنة 2021، ويتم تشكيل لجان مشتركة بين الوحدات المحلية والمحافظات لمتابعة تنفيذ هذه المواعيد، مع وجود متابعة مستمرة من غرفة عمليات الوزارة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • تحديات السيارات الكهربائية تتجاوز السعر وعمر البطارية وتصل لحرب تجارية بين الصين والاتحاد الأوروبي
  • إصابات مباشرة داخل الأراضي المحتلة بالصواريخ الإيرانية.. وتفاعل واسع (شاهد)
  • فشل انتقال راموس إلى الزمالك المصري
  • شاهد: إسرائيل تزعم تنفيذ 70 عملية سرية خاصة واكشف وثائق في أنفاق "الرضوان" تهدف لاحتلال الجليل
  • "خلي بالك".. عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات الشتوية
  • قتلى وجرحى في هجوم بالسكين داخل متجر وسط الصين (شاهد)
  • سموحة يستعيد عبدالكبير الوادي في صفقة انتقال حر
  • العروة الشتوية للطماطم انفراجة بأسواق الخضراوات
  • انتقال هشام عبد العال لمجلس إدارة بنك القاهرة الجديد
  • أوربان يحشد دعم الصين والبرازيل في مبادرة جديدة لصنع السلام في أوكرانيا