شفق نيوز/ كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، يوم السبت، أن عدداً من أهالي الرهائن الإسرائيليين لدى حركة "حماس" توجهوا إلى السفارة القطرية في العاصمة الألمانية برلين، للتوسط لدى الدوحة من أجل إطلاق سراح ذويهم.

وذكرت الإذاعة أن عائلات الرهائن التقوا بالسفير القطري في ألمانيا والذي أطلعهم بدوره على الخطوات التي تقوم بها بلاده لإطلاق سراح الرهائن، وفقاً لموقع "مونتي كارلو" الفرنسي.

وفي السابع من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، تم عقد اجتماع رسمي بين عدد من أهالي الرهائن الإسرائيليين والسفير القطري في لندن، وذلك بعد اجتماعات مشابهة جرت في هولندا وأخرى مع السفير القطري في واشنطن، حيث تركزت أسئلة عائلات الرهائن على شروط الصفقة المنتظرة لإطلاق سراح أقاربهم المحتجزين في غزة.

وتأتي هذه اللقاءات قبل شكوى حادة اللهجة لهذه العائلات من امتناع الحكومة الأمنية المصغرة الإسرائيلية عن استقبالهم، وتضمن بيان العائلات الذي نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية انتقادات حادة للقيادة السياسية.

وطالبت العائلات أعضاء الحكومة المصغرة باستقبالهم لإطلاعهم على تفاصيل الصفقة وشروط الحكومة الإسرائيلية في إطار هذه الصفقة، موضحين أنهم لم يتلقوا أي رد على طلبهم.

وفي الوقت نفسه تتابع المسيرة مشياً على الأقدام التي نظمتها عائلات الرهائن مسارها، من تل أبيب إلى مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو في القدس، ومن المنتظر أن تصل اليوم السبت، في محاولة للضغط على الحكومة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي قطر عائلات الرهائن الاسرائيليين عائلات الرهائن

إقرأ أيضاً:

الصفدي: ما لم يتم وقف الحكومة الإسرائيلية المتطرفة فإن المنطقة ستسقط في الهاوية

سرايا - قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الجمعة، إن الأوضاع قد تزداد خطورة، لاسيما إذا سمح للحكومة الإسرائيلية بمواصلة تدابيرها التصعيدية ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والأماكن المقدسة.

وأضاف الصفدي، خلال تصريحات صحافية على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يفهم فقط بلغة الحرب ولم يصغ للمجتمع الدولي، وأطلق حربا في لبنان.

وتابع أن هذه حكومة الاحتلال "تريد أن تصعد في الضفة الغربية، لو حدث ذلك عند إذ ستصبح خطورة الحرب الإقليمية أكثر جدية لأن رمزية الأماكن المقدسة هي مهمة بالنسبة للعالم العربي والإسلامي".

وأشار إلى أنه ما لم يتم وقف الحكومة الإسرائيلية المتطرفة فإن المنطقة ستسقط في الهاوية ومستقبل إسرائيل سيواجه الخطر.


مقالات مشابهة

  • عاجل - مسيرة في إسرائيل تطالب بإبرام صفقة تبادل لإطلاق سراح الأسرى من غزة
  • قيادي بحماس: ما ذكره الإعلام الإسرائيلي عن قرب التوصل لاتفاق غير صحيح
  • متحدث جيش الاحتلال: حزب الله كانت لديه خطة للتسلل إلى المجتمعات الإسرائيلية وقتل وخطف الإسرائيليين
  • الصفدي: ما لم يتم وقف الحكومة الإسرائيلية المتطرفة فإن المنطقة ستسقط في الهاوية
  • نتنياهو أمام الأمم المتحدة: سنواصل القتال حتى تحقيق النصر الكامل
  • مظاهرات خارج فندق نتنياهو في نيويورك
  • ستارمر يحول الرهائن الإسرائيليين إلى "نقانق"
  • «القاهرة الإخبارية»: تبادل لإطلاق النار مع القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • وزير الخارجية اللبناني: عودة النازحين الإسرائيليين إلى مدنهم لا يتحقق إلا بالوقف الشامل لإطلاق النار
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين تلغي مسيرات السبت المقبل.. لماذا؟