صرحت المقاومة الإسلامية بلبنان «حزب الله»، اليوم السبت 18 نوفمبر 2023، أن الاحتلال في كل ساعة يرتكب مجزرة جديدة متعمدا استهداف النازحين إلى المدارس والأماكن التي ترعاها المنظمات الدولية.

وأوضح حزب الله، في بيان له، بأن ما ارتكبه الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين العزل في مدرسة الفاخورة وذهب ضحيتها مئات الشهداء والجرحى إنما هو مجزرة مروعة جديدة، وسبقتها أيضا مجزرة مماثلة في مدرسة تل الزعتر وأعقبتها مجزرة أخرى في مدرسة أبو حسين.

واستنكر حزب الله، وقوف الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مكتوف الأيدي قائلا: «إنه لعار أن تبقى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وكل صاحب ضمير أو قلب حي في هذا العالم متفرجاً على هذه الجرائم المروّعة والمجازر المهولة وجماجم الأطفال المسحوقة وأسرّة المرضى الملقاة في الطرقات والجثث المتحللة بين الأحياء».

وأكد حزب الله، وقوفه ودعمه المطلق للشعب الفلسطيني المظلوم والمقاوم بكل الوسائل لوقف العدوان، موضحا بأن الحضور الجهادي له وقتاله للعدو للاحتلال في جبهة الجنوب واحد جزء من تعبيرات التضامن العملي معه بالقول والفعل الميداني.

وبينت المقاومة الإسلامية بلبنان، أن هذه المجازر وما سبقها منذ بدء العدوان الصهيوني الحاقد على غزة من مئات المجازر اليومية وما سيليها هي استمرار لسياسة القتل وسفك الدماء التي يمارسها هذا الكيان الغاصب منذ نشأته بتغطية وتواطؤ وشراكة كاملة من الولايات المتحدة الأميركية وحلفائها الغربيين الذين يتحملون المسؤولية عن عذابات وآلام الشعب الفلسطيني الذي يشكل بمقاومته الأسطورية نموذجا رائعاً في الصبر والصمود والتصدي للاحتلال.

وأشار حزب الله إلى أن استباحة العدو لكل المرافق الانسانية في قطاع غزة وخصوصاً المستشفيات والمدارس والمساجد والكنائس، إضافة إلى المجازر الجماعية المتنقلة واستهداف المدنيين العزل في الأماكن والمناطق التي ترعاها الأمم المتحدة والمنظات الدولية هي جرائم حرب لا تغتفر، وتستدعي أوسع ادانة عالمية وأممية، وتتطلب عملاً حثيثاً وفوريا لوقف اطلاق النار ووضع حد لطغيان العدو وإرهابه.

واختتم حزب الله بيانه بهذه الجملة: «كلنا ثقة أن الشعب الفلسطيني بصبره وآلامه ومعاناته ومقاومته الباسلة سيخرج منتصراً بإذن الله وإن الله مع الصابرين».

اقرأ أيضاًسقوط 50 شهيدا جراء قصف الاحتلال لمربع سكني بمخيم جباليا

«القسام» تقصف تل أبيب.. وحزب الله يوقع إصابات مباشرة في صفوف الاحتلال

وزيرة إسبانية تطالب بقطع العلاقات مع الاحتلال وتقديم حكومته للمحكمة الدولية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التصعيد اللبناني الإسرائيلي الشعب الفلسطيني جنوب لبنان حزب الله مستشفى الشفاء حزب الله

إقرأ أيضاً:

حماس: السنوار سيوجه رسالة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا

الثورة نت/
اعلن القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أسامة حمدان، اليوم الاثنين، أن رئيس المكتب السياسي للحركة يحيى السنوار، “سيوجه رسالة مباشرة إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريبا”.
وبحسب وكالة (معا) الإخبارية، قال حمدان، في تصريحات صحفية، إن “يحيى السنوار، متواجد داخل فلسطين ولن يغادرها”، مؤكدًا أنه “مستعد للاستشهاد ألف مرة لأن كل ما يفعله هو لتحرير فلسطين”.

وأضاف أن العدو الصهيوني لا يضر الفلسطينيين وحدهم بل يضر المنطقة بأسرها، متابعًا: “الحل المنطقي لإطلاق سراح الأسرى الصهاينة لدى المقاومة في قطاع غزة يتمثل في عقد صفقة للتبادل بدلًا من الاستمرار في القتال”.
يذكر ان ما يسمى بـ جهاز الاستخبارات الداخلية الصهيوني (الشاباك)، أنشأ وحدة خاصة لتعقب واغتيال يحيى السنوار، الذي تعتبره سلطات العدو “العقل المدبر لعملية طوفان الأقصى”.

مقالات مشابهة

  • حماس ترحب بقرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال.. انتصار مهم للشعب الفلسطيني
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة ابن الهيثم شرق غزة
  • وزير الخارجية: نؤكد رفض مصر الكامل لأي وجود عسكري على الجانب الفلسطيني من معبر رفح
  • الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في حي الشجاعية / شاهد
  • إندونيسيا: ندعم مشروع القرار الفلسطيني بالأمم المتحدة
  • الامم المتحدة: لا شيء يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني
  • حماس: السنوار سيوجه رسالة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • قيادي في حماس: يحيى السنوار سيوجه رسالة مباشرة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • 16 أيلول 1982- قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب مجزرة (صبرا وشاتيلا) في لبنان
  • حمدان: رسالة مباشرة من السنوار للشعب الفلسطيني والعالم قريبا