تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال جولته اليوم بمدينة العاشر من رمضان؛  مجموعة شركات "جيد تكستايل إيجيبت"، التي تعد جزءا من المجموعه الأم فى تركيا, مجموعة يشيم جروب.

وخلال الجولة، استمع رئيس مجلس الوزراء لشرح من  محمد سامح، مدير عام المصنع، الذي أشار إلى أن مجموعة يشيم جروب تحظى بمكانة عالمية باعتبارها رائدة في صناعة المنسوجات والملابس الرياضية، وأسس هذه المجموعة شكرو شانكايا في عام 1956، ولديها تواجد عالمي في كل من تركيا ومولدوفا ومصر.


وأوضح مدير المصنع أنه تم الامتداد في مصر تحت مجموعة مصانع "جيد تكستايل إيجيبت" في عام 2008 بمدينة برج العرب، ثم تم التوسع في مصنع العاشر من رمضان عام 2009، وبعد ذلك تم إنشاء مصنع آخر في برج العرب عام2018، وعلى التوازى في العام نفسه تم إنشاء مصنع في الإسماعيلية.

وأكد أن رؤية جيد تكستايل إيجيبت تهدف إلى تأسيس علامة تجارية تصنيعية معترف بها دوليًا؛ من أجل الحصول على منتجات عالية الجودة وخدمة تتمحور حول أعلى مستوى خدمة للعملاء العالميين، لافتا  إلى أن المجموعة نجحت في استقطاب أشهر العلامات التجارية في العالم، ونتيجة التميز في الأداء المتكامل من حيث الالتزام بمواعيد الشحن ومعايير الجودة والسلامة والصحة المهنية والمعايير التشغيلية، أصبحت المجموعة موردا استراتيجيا للعلامة التجارية "نايكي" وأصبحت شريكا للعلامة التجارية أندر أرمور، ونجحت في إعادة بعض العلامات التجارية إلى مصر مرة أخرى نتيجه الثقة العالية في الأداء مثل تومى هيلفيجر ولاكوست.

وأوضح مسئول المصنع أن هذا الأداء يعتبر نتيجة للتخطيط الإستراتيجي الصحيح المرتب بالتوجهات العامة لكل من العملاء والموردين و أهداف المجموعة، بالإعتماد على فريق قوي عالي الكفاءات في كافة العمليات والمواقع الوظيفية، متبعين أكفأ المبادئ والأدوات الخاصة بالتصنيع الخالي من الفواقد الإنتاجية، وكذلك إعطاء الاولوية للجودة والالتزام بكافة المعايير الخاصة بجودة المنتج، حيث يتم كل هذا في بيئة عمل صحية تحترم البيئة وتعلي شأن السلامة والصحة المهنية، مع إعلاء كافة القيم الأخلاقية في العمل والاحترام المتبادل والمساواة بين الجنسين.

 تجدر الإشارة إلى أن المجموعة تقوم بتصنيع كافة أنواع الملابس الرياضية (تيشيرت - بنطلون – هودى – شورت) بمختلف الأنواع من الأقمشة والطبعات والتطريز على حسب متطلبات العميل، وتعتبر شركة جيد تكستايل إيجيبت (العاشر من رمضان) هي الأكبر من حيث السعة الإنتاجية في الطباعة، وكذلك الإمكانيات؛ حيت تحتوى على 12 ماكينة بكفاءات مختلفة لكافة أنواع الطبعات، وتدار بفريق محترف حائز على مراكز عالمية منها الجائزة الذهبية مرتين فى أحد أكبر المسابقات الأمريكية.
وتستهدف الشركة زيادة الإستثمارات في مصر بسبب الثقة فى كفاءة وقدرة العمالة المصرية التى استطاعت أن تجلب ثقة أكبر العلامات التجارية في العالم بتحقيق المستوى الذهبي فى الإلتزام بمواعيد الشحن لإحدى عشرة سنة على التوالى، وكذلك المستوى الذهبى فى جودة المنتجات.

وقال مدير الشركة: لا تتوقف المجموعة عن التوسع؛ ففى الأعوام الخمسة الأخيرة قامت بمضاعفة العمالة والمساحة والسعة الانتاجية لثلاتة أضعاف، كما تستهدف الوصول إلى 20 ألف عامل ومبيعات تقدر بـ 500 مليون دولار بحلول عام 2030.

وخلال جولته بالمصنع، تعرف رئيس مجلس الوزراء على جودة المصنوعات والمنتجات المختلفة من الأقمشة والملابس، مشيدا بالجودة العالية التي يتمتع بها هذا المصنع، مؤكدا أننا نعمل على تحقيق الاكتفاء في السوق المحلية من المنتجات عالية الخامات والمنتج النهائي للمستهلك المصري، وتصدير كميات منه للخارج. 

وأجرى الدكتور مصطفى مدبولي حديثا وديا مع عدد من شباب العاملين للاطمئنان على أحوالهم، ومدى ملاءمة بيئة العمل لهم.


 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

269 مليون درهم صافي أرباح «الياه سات» بنمو 62%

أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت شركة الياه للاتصالات الفضائية، عن نتائجها المالية الموحدة للأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2024، حيث سجّلت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء ارتفاعاً كبيراً نسبته 25% لتصل إلى 566 مليون درهم (154 مليون دولار)، فيما سجّل صافي الدخل كذلك ارتفاعاً قوياً نسبته 62% إلى 269 مليون درهم (73 مليون دولار)، وذلك على الرغم من انخفاض الإيرادات بنسبة لم تتجاوز 3% مقارنةً بالفترة المماثلة من العام السابق، لتصل إلى 734 مليون درهم إماراتي (200 مليون دولار أميركي).
وعلى أساس مطبّع، ومع تعديل المواد والبنود غير المتكررة لإجراء المقارنة بالمثل، شهدت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء استقراراً بالمقارنة مع العام السابق، عند 462 مليون درهم (126 مليون دولار).  
كما استقر صافي الدخل المطبّع عند مستوى الفترة المماثلة من العام السابق وقدره 175 مليون درهم (48 مليون دولار)، رغم التأثير الملموس لتطبيق «الياه سات» لضريبة الشركات التجارية في الإمارات للمرّة الأولى هذه السنة.
وتحقق هذا الأداء المرن بفضل نمو الإيرادات في قطاعين من القطاعات التشغيلية الرئيسية للمجموعة، حيث استمر نمو إيرادات قطاع البنية التحتية، وهو أكبر قطاعات أعمال المجموعة الذي يوفر سعة اتصالات لحكومة دولة الإمارات من خلال عقد طويل الأجل يضمن الاستقرار والحد من المخاطر، بنسبة 1% على أساس سنوي. 
ومن جهة أخرى، سجّل قطاع الحلول المدارة، الذي يعد ثاني أكبر قطاعات المجموعة من حيث الإيرادات، ويوفر حلول الاتصالات عبر الأقمار الصناعية الشاملة لحكومة دولة الإمارات بشكل أساسي والكيانات ذات الصلة، نمواً لافتاً في إيراداته بنسبة 19%، محافظاً بذلك على هوامش ربحية متميزة تجاوزت 60% ومعززاً الأداء القوي للعام السابق.
وسجّل قطاع حلول الاتصالات المتنقلة، الذي يقدّم خدمات الأقمار الصناعية المتنقلة باستخدام النطاق الترددي L-band، انخفاضاً في إيراداته، الأمر الذي يُعزى بشكل أساسي إلى تراجع مبيعات المعدات بعد الخلل الذي حدث على متن القمر الصناعي «الثريا 3» في شهر أبريل الماضي.
كما شهدت إيرادات قطاع حلول البيانات، وهو الأصغر في المجموعة، انخفاضاً ضئيلاً على خلفية تراجع أعداد المشتركين وبالتالي مبيعات المعدات، وذلك مع التحوّل الاستراتيجي المتنامي لأعمال المجموعة نحو الأسواق ذات الهوامش الربحية الأعلى.

أخبار ذات صلة التهاب المفاصل عند الأطفال.. الوعي سر الوقاية استخدام الذكاء الاصطناعي في الكشف عن أورام القولون والمستقيم

وتعليقاً على هذه النتائج، قال علي الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الياه سات: «استمرت الياه سات في تسجيل نتائج قوية خلال النصف الأول من العام 2024». 
وأضاف: «لقد حقّقنا المزيد من التقدّم نحو وضع اللمسات الأخيرة على العقد الكامل لتوفير سعة القدرات والخدمات المُدارة الجديد بقيمة 5.1 مليار دولار مع حكومة دولة الإمارات، كما أبرمنا مع إيرباص في الربع الثاني من هذا العام عقد التوريد الكامل للقمرين الصناعيين الجديدين الياه 4 والياه 5».

مقالات مشابهة

  • 249 مليون دولار خسائر “سناب شات” في 3 أشهر
  • 249 مليون دولار خسائر "سناب شات" في 3 أشهر
  • "بيوجين" ترفع توقعات أرباحها في 2024 مع التفاؤل بأدوية جديدة
  • مدبولي: مصر تسلمت الثالثة من قرض صندوق النقد بقيمة 820 مليون دولار
  • "بيوجين" ترفع توقعات أرباحها في 2024 مع التفاؤل بأدوية جديدة
  • ارتفاع مبيعات المركزي العراقي لتصل قرابة 300 مليون دولار بمزاد اليوم
  • رئيس هيئة الدواء: 100 مليون دولار شهريا لاستيراد المواد الخام للدواء
  • مدبولي: قناة السويس تخسر شهريا من 500 لـ550 مليون دولار
  • مدبولي: نستهدف نقلة كبيرة في السياحة واستغلال مدينة العلمين
  • 269 مليون درهم صافي أرباح «الياه سات» بنمو 62%