صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد تركيا العجز النقدي للخزانة يتجاوز 200 مليار ليرة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أنقرة زمان التركية 8211; سجل العجز التقظي للخزانة العامة في تركيا، 206 مليار و330 مليون ليرة تركية في شهر يونيو الماضي، وفق وزارة .، والان مشاهدة التفاصيل.

تركيا.. العجز النقدي للخزانة يتجاوز 200 مليار ليرة

أنقرة (زمان التركية) – سجل العجز التقظي للخزانة العامة في تركيا، 206 مليار و330 مليون ليرة تركية في شهر يونيو الماضي، وفق وزارة الخزانة والمالية التركية.

وكشفت وزارة المالية عن تفاصيل الإيرادات والمصروفات النقدية للخزانة العامة في شهر يونيو، وفي ضوء ذلك، بلغت إيرادات الخزينة العامة في الشهر الفائت مبلغ 295 مليار و499 مليون ليرة تركية، في حين بلغت المصروفات 501 مليار و829 مليون ليرة تركية.

وبلغت المصروفات الخارجية 480 مليار و258 مليون ليرة تركية، فيما بلغت مدفوعات الفوائد 21 مليار و571 مليون ليرة تركية. وعجزت الخزانة العامة بمقدار 184 مليار و759 مليون ليرة تركية في الشهر الفائت.

ويشير تقرير وزارة المالية إلى أن الخزانة العامة سجلت عجزًا نقديًا بقيمة 453.5 مليار ليرة تركية في النصف الأول من العام الجاري، بعدما سجلت فائضًا نقديًا بقيمة 265.6 مليار ليرة تركية في شهر مايو الماضي.

وارتفع العجز النقدي للخزينة في السنة المالية الماضية إلى 679 مليار ليرة تركية، ما يعادل 4% من الناتج الإجمالي المحلي للبلاد.

وتعاني تركيا من تضخم كبير وانخفاض قيمة الليرة التركية، إضافة إلى تباطؤ النمو الاقتصادي وارتفاع معدلات البطالة وتراجع الاستثمارات الأجنبية وغيرها من المشاكل الاقتصادية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس العامة فی فی شهر

إقرأ أيضاً:

البابا فرنسيس يقرر زيارة تركيا

أنقرة (زمان التركية) – أعرب البابا فرنسيس، الزعيم الروحي للكاثوليك ورئيس دولة الفاتيكان، عن رغبته في زيارة تركيا العام المقبل.

ووفقًا لبيان صادر عن الفاتيكان، استقبل البابا صباح اليوم وفدًا من بطريركية فنر اليونانية بمناسبة العيد الديني للقديس بطرس والقديس بولس الذي سيُحتفل به غدًا في روما.

وذكّر البابا فرنسيس في كلمته في حفل الاستقبال بأن العام المقبل سيصادف الذكرى السنوية السابعة عشرة بعد المئة لمجمع نيقية الأول، وأشار إلى رغبته بالذهاب إلى مدينة نيقية التركية.

وتم تنظيم مجمع نيقية الأول عام 325 بمشاركة جميع الأساقفة المنتسبين إلى الكنيسة في المسيحية بدعوة من الإمبراطور الروماني قسطنطين الأول، في هذا المجمع الذي يعتبر مهمًا من حيث التاريخ المسيحي، نوقشت فيه قضايا دينية مهمة وتمّ البت فيها.

وبالإضافة إلى البابا فرنسيس، زار البابا بنديكتوس السادس عشر تركيا في عام 2006، والبابا يوانس بولس الثاني في عام 1979، والبابا بولس السادس في عام 1967.

Tags: أنقرةاسطنبولالبابا فرنسيستركيا

مقالات مشابهة

  • أ ف ب: مقتل 4 أشخاص بشمال سوريا خلال احتجاجات على أعمال عنف ضد سوريين في تركيا
  • 4 قتلى بشمال سوريا في احتجاجات على أعمال عنف ضد سوريين في تركيا
  • مراسل RT: تداول فيديوهات لمحتجين يزيلون الرايات التركية ويطردون الموظفين ردا على أحداث ولاية قيصري
  • تركيا.. حد الجوع يتجاوز الحد الأدنى للأجور
  • بالفيديو .. غضب شعبي وحرق ممتلكات سوريين في تركيا بعد تحرش سوري بطفلة
  • سفينة حربية تركية تنفذ تدريبات قبالة ليبيا
  • عدم الاستقرار السياسي يهدد بتفاقم الوضع الاقتصادي الفرنسي
  • يني شفق: فرقاطة تركية نفذت تدريبات قبالة الساحل الليبي
  • قتلى وجرحى بالعشرات.. وسائل إعلام تركية تنشر فيديو يوثق لحظة انفجار خط للغاز الطبيعي في مطعم بإزمير
  • البابا فرنسيس يقرر زيارة تركيا