بغداد اليوم - بغداد

كشف الراصد الجوي صادق عطية اليوم السبت (18 تشرين الثاني 2023)، عن منخفض جوي متعمق يؤثر على اجزاء غرب وجنوب غرب البلاد، ابتداء من صباح غد الاحد وحتى مساء الاثنين، أي يستمر لنحو 48 ساعة، تصاحبه امطار لعدد من المناطق.

واشار عطية في ايضاح تابعته "بغداد اليوم"، إلى أن "منخفضا جبهويا مصحوبا بجبهة هوائية باردة سطحية وطبقة من الهواء البارد في الاعلى (منخفض متعمق) سيبدأ تأثيره على غرب البلاد وجنوب الغرب اعتبارا من ساعات صباح الاحد ويستمر بتأثيره لغاية ساعات مساء وليل الاثنين".

واكد ان "هطول الامطار يبدأ ابتداء من مناطق جنوب غرب البلاد اعتبارا من ساعات صباح الاحد ثم تمتد الامطار تدريجيا نحو باقي المدن، وتكون ذروة التاثير مساء الاحد وصباح الاثنين".

وحذر عطية من "غزارة الامطار في بعض الاماكن ولايمكن تحديدها حاليا لانها ستشمل  بعض من مناطق الجنوب والوسط والشمال وتتم متابعتها عند تأثير الحالة الفعلي"، فضلا عن "نشاط عالي للرياح السطحية الجنوبية الشرقية يوم الاحد وانكسارها يوم الاثنين عند تحولها التدريجي الى الشمالي الغربي وتكون نشطة السرعة".

واوضح انه "لايستبعد موجات من الغبار المحلي خصوصا بالمناطق الصحراوية والطرق الخارجية مع نشاط بامواج البحر شمال الخليج العربي، ولايستبعد هطول حبات البرد (الحالوب)  في بعض الاماكن". 

واشار الى حصول "انخفاض واضح بدرجات الحرارة اعتبارا من ليل الاثنين/ الثلاثاء في شمال وغرب ووسط البلاد واعتبارا من يوم الثلاثاء في الجنوب والفرات الاوسط وشرق البلاد حيث تندفع الجبهة الباردة شرقا، وتتعمق البرودة اكثر يوم الاربعاء".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

سقوط برد وأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من الدولة

شهدت بعض المناطق في الدولة، اليوم السبت، هطول أمطار متفاوتة الشدة تراوحت ما بين الغزيرة والمتوسطة والخفيفة مرفوقة بسقوط حبات من البَرد.
وأوضح المركز الوطني للأرصاد، في بيان، أن منطقة "فلي" في الشارقة شهدت هطول أمطار غزيرة وحبات البّرد الصغيرة، فيما سقطت أمطار بين المتوسطة والخفيفة على "شوكة" و"مصيلي" في رأس الخيمة، و"المدام" في الشارقة.
كان المركز الوطني للأرصاد قد توقع تكون سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق الشرقية في الدولة ورياح نشطة السرعة تصل إلى 40 كيلومترا في الساعة مثيرة الغبار والأتربة وذلك من الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة السابعة من مساء اليوم.

أخبار ذات صلة تنبيه من "الوطني للأرصاد" غدا.. طقس صحو إلى غائم وسحب قد تصاحبها أمطار المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • قطع الكهرباء ساعتين.. محافظة الجيزة تعلن عودة تخفيف الأحمال اعتبارا من اليوم
  • اعتبارا من اليوم.. التنمية المحلية تكشف تفاصيل قرار مواعيد غلق المحلات الجديد
  • كتلة هوائية شمالية تداهم أجواء العراق وتتسبب بانخفاض درجات الحرارة
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة في دول عدة
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة تعرضت لها عدة دول
  • اليوم .. العودة لتخفيض ساعات تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين
  • يورو 2024.. الملايين تنتظر لاعبي جورجيا في حال عبور إسبانيا
  • سقوط برد وأمطار مختلفة الشدة على مناطق بالدولة
  • سقوط برد وأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من الدولة
  • رياح وأتربة وأمطار.. اعرف خريطة الطقس اليوم على مناطق المملكة