ليبيا – قال عضو المؤتمر العام السابق عن حزب العدالة والبناء عضو جماعة الإخوان المسلمين محمود عبد العزيز إن الدين المحلي وصل إلى 200 مليار دينار ليبي وذلك بتطلب ضرورة الضغط على الحكومة لوقف هذا العبث.

عبد العزيز أشار خلال استضافته عبر برنامج “بين السطور” الذي يذاع على قناة “التناصح” التابعة للمفتي المعزول الغرياني وتابعته صحيفة المرصد إلى أن الدبيبة سيُسأل يوم القيامة عن هذا الاستنزاف.

ودعا الدبيبة إلى وقف استنزاف موارد الدولة ليتمكن المواطن البسيط من الحصول على حقوقه.

 

وفيما يلي النص الكامل:

موضوع الدعم، في فترة المؤتمر خرجنا وقلنا إن الشعب يسرق ومليارات وقلنا لا يمكن الاستمرار في هذا الهدر، الدعم معناه هو افلاس الدولة لأنها مافيا تربح المليارات ويسلطون عليكم بعض التافهين والتافهات لينالوا منكم، قلنا هدر للموارد وهذا عبث والآن الموضوع لم يعد يتحمل الدين المحلي وصل 200 مليار، وعندما قلنا الحكومات في الشرق الغرض منها الخراب وأن المافيات والمليشيات الغرض منها الاستغناء على حساب الشعب ونحن من يسب فينا هم عامة الشعب الذين نتحدث لأجلهم.

الدين المحلي وصل 200 مليار يجب الآن الضغط على الحكومة ونقول لها أن توقف هذا العبث. الدبيبة ستسأل يوم القيامة عن هذا الاستنزاف، أصبح هناك معركة في مجلس الوزراء ورئيس مؤسسة النفط قال إن كنتم تريدون البنزين لا تقف عليكم نريد 700 مليون قالوا نعم والعام الماضي كان 150 كيف تضاعف الرقم؟ لأن التهريب في ازدياد ولا يمكن السيطرة عليه إلا إذا أصبح البنزين بـ 5 دينار ومن لا يريد لهذا الموضوع أن ينتهي هي مافيا تهريب ويستغلون المواطن البسيط ليهاجمنا نحن.

المواطن الغلبان منحوه كرت تقدره الحكومة بكمية استهلاكه، هل هكذا سيتوقف التهريب أو حتى سيقل.

أرجو من الدبيبة وأقول له أن هذا استنزاف لموارد الدولة ولنجعل المواطن البسيط يحصل على حصته من البنزين بأي طريقة والباقي والشركات الأجنبية تشتري كما في بلادها!.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مدبولي: الدولة المصرية بأذرعها المختلفة قادرة على مواجهة أي تحديات خارجية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: «كم الشائعات والأخبار المغلوطة التي تصدر على مدار اليوم، هدفها تشكيك المواطن في الدولة وأداءها وقدرتها مرعب.. شيء مهم للدولة المصرية في ظل التحديات الخارجية الرهيبة، أن يحافظ المواطن على تماسكها الداخلي».

وأشار «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي مُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتحدث دائمًا عن ألا نقلق من الخارج، مؤكدًا أن الدولة المصرية قادرة بأذرعها المختلفة سواء القوات المسلحة وكل الأجهزة، أن تواجه أي تحديات خارجية.

وتابع: «الأهم الاستقرار الداخلي، الذي لن يأتي إلا من أن يكون المواطن لديه الوعي بحجم المخاطر التي تهدد الدولة المصرية والأجندات والأفكار والرؤى التي ممكن أن تضعها القوى الخارجية لإعادة ترتيب المنطقة».

مقالات مشابهة

  • أهم تصريحات رئيس النواب بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الخامس للمجلس
  • وزير الخارجية لرئيس الحكومة اللبنانية: الرئيس السيسي وجه بكل الدعم المناسب لإغاثة الشعب الشقيق
  • الحكومة تتحصل على 1.5 مليار جنيه لتسوية أوضاع 13 ألف حالة من «سيارات ذوي الهمم»
  • الحوار الوطني يؤكد استمرار التعاون المثمر مع الحكومة لخدمة مصلحة المواطن والوطن
  • باحث اقتصادي: تطبيق الدعم النقدي فرصة لإعادة الهيكلة وإعادة توجيه موارد الحكومة
  • رئيس الوزراء: قادرون على مواجهة أي تحديات خارجية
  • رئيس الوزراء: نحرص على الاستماع للرأي والرأي الآخر
  • مدبولي: الدولة المصرية بأذرعها المختلفة قادرة على مواجهة أي تحديات خارجية
  • رئيس الوزراء: الحكومة تحرص على الاستماع للرأي والرأي الآخر
  • إهمال الحكومة لارتفاع أسعار الغذاء يثير مخاوف المواطنين