عبر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان عن صدمته وفزعه من إقدام جيش الاحتلال الإسرائيلي على تنفيذ عمليات «تصفية جسدية» بحق جرحى فلسطينيين، خلال الإخلاء القسري لمجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

وتلقى المرصد الأورومتوسطي إفادات بشان استخدام جيش الاحتلال الإسرائيلي أعضاء من إدارة مجمع الشفاء كدروع بشرية لإجراء عملية تمشيط وتفتيش واسعة في مرافق مستشفيات المجمع قبل أن يمارس عمليات قتل ميداني جماعي بصورة مروعة.

التفاوض مع الطبيب ثم استخدامه كدرع بشري

وبحسب ما نشره المرصد الأورومتوسطي عبر موقعه الإلكتروني، ووفقًا للإفادات، قام جيش الاحتلال الإسرائيلي بطلب التفاوض مع الطبيب مروان أبو سعدة، مدير مستشفى الجراحة في مجمع الشفاء، لترتيب آليات إخلاء المستشفيات.

وفجأة، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي باستخدام الطبيب كدرع بشري من أجل فتح جميع أبواب أقسام المستشفيات في مجمع الشفاء، وذلك على مدار أكثر من خمس ساعات متواصلة بحثًا عن دلائل تشير إلى وجود عسكري في المجمع.

عمليات تصفية بدم بارد

وبعد فشل جيش الاحتلال الإسرائيلي في العثور على أي دلائل لوجود عسكري في المجمع، بدأ بتنفيذ عمليات تصفية جسدية للجرحى وذلك عبر إطلاق مباشر للنار عليهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجمع الشفاء الطبي مستشفى الشفاء المرصد الأورومتوسطي الاحتلال الإسرائيلي الأحداث في غزة أخبار غزة غزة جیش الاحتلال الإسرائیلی المرصد الأورومتوسطی مجمع الشفاء

إقرأ أيضاً:

حزب الله ينفذ 8 عمليات ضد الاحتلال قرب الحدود اللبنانية الفلسطينية

نفّذ حزب الله عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الأربعاء 04-09-2024، دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة.

 

ملخص العمليات ليوم الأربعاء:

1- استهداف مقر قيادة كتيبة السهل ‏في ثكنة بيت هلل ومرابض مدفعية العدو الإسرائيلي في ديشون بِصليات من صواريخ الكاتيوشا، كردٍّ على ‌‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدتي عيتا ‏الشعب والخيام.

 

2- الساعة 14:30 استهداف تموضع لجنود العدو ‏الإسرائيلي في ثكنة زرعيت (مقر قيادة الكتيبة التابع للواء الغربي) بقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.‏

 

3- الساعة 15:00 استهداف موقع رويسات العلم ‏في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

 

4- الساعة 15:00 استهداف موقع السماقة في تلال ‏كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

 

5- الساعة 15:50 استهداف موقع حانيتا بقذائف ‏المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.

 

6- الساعة 16:30 استهداف موقع المرج ‏بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابةً مباشرة.

 

7- الساعة 19:40 استهداف مرابض مدفعية العدو ‏الإسرائيلي التي تعتدي على أهلنا وقرانا من الزاعورة بِصلية من صواريخ الكاتيوشا. ‏

 

8- إدخال المستوطنة الجديدة نؤوت مردخاي على جدول نيران المقاومة الإسلامية  وقصفها للمرة الأولى ‏بِصلياتٍ من صواريخ الكاتيوشا، كردٍّ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الآمنة وخصوصاً في بلدات مركبا وطلوسة والقنطرة ‏وقبريخا، والتي أدت إلى استشهاد مواطنة وجرح اثنين آخرين.

 

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم استهداف مجمع لقيادة حماس في مدرسة بغزة
  • قناة القاهرة الإخبارية: 4 عمليات لحزب الله على مواقع عسكرية إسرائيلية
  • هل تمتد عمليات الاحتلال لمناطق أخرى بالضفة؟ الفلاحي يجيب
  • كتائب القسام وشهداء الأقصى تنفذ عمليات نوعية في حي الزيتون ونتساريم
  • حزب الله يشن عمليات جديدة بالمسيرات ضد مقار لجيش الاحتلال
  • ريهام سعيد تعيد أزمتها مع الطبيب اللبناني بهذه الرسالة (صورة)
  • حماس: استمرار عمليات الاحتلال في الضفة الغربية جريمة حرب وحملة إبادة
  • حزب الله ينفذ 8 عمليات ضد الاحتلال قرب الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • ”بلهجة لاذعة: قيادي حوثي يفضح أسلوب جماعته في تصفية الناشطين!”
  • آخر أخبار غزة والضفة الغربية.. استمرار عمليات القصف الإسرائيلي والاعتقالات