أعلنت مديرية الأوقاف في محافظة كفر الشيخ عن تنظيم ندوتين بمسجدين من المساجد الكُبرى بالمحافظة، عن التثقيف الفقهي والإفتاء بعنوان «قاعدة المشقة تجلب التيسير ونماذج من تطبيقاتها في حياتنا اليومية»، اليوم السبت، ضمن 48 ندوة تُنظمها وزارة الأوقاف بالمساجد الكُبرى على مستوى الجمهورية، في إطار دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير، وفي ضوء نشاطها الدعوي والعلمي والتثقيفي.

تنظيم ندوتين بالمساجد الكُبرى بكفر الشيخ

وقال الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، في تصريح خاص لـ«الوطن»، إنّ وزارة الأوقاف تُنظم 48 ندوة بالمساجد الكُبرى على مستوى الجمهورية اليوم السبت، عن التثقيف الفقهي والإفتاء، وسيتم تنظيم ندوتين بمساجد «إبراهيم الدسوقي بمدينة دسوق، والزهور بمدينة كفر الشيخ»، تحت عنوان «قاعدة المشقة تجلب التيسير ونماذج من تطبيقاتها في حياتنا اليومية».

عقد الندوات عقب صلاة العشاء

وأشار «بسيوني»، إلى أنّه يتم عقد الندوات عقب صلاة العشاء اليوم السبت، ويُحاضر بها عدد من أساتذة جامعة الأزهر الشريف، وعلماء وزارة الأوقاف، لافتاً إلى أنّ ذلك يأتي برعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة الأوقاف ندوات التثقيف الفقهي والإفتاء أوقاف كفر الشيخ وزارة الأوقاف کفر الشیخ الک برى

إقرأ أيضاً:

وكيل «أوقاف كفر الشيخ» يوجه بتكثيف الدعاية لمشروع صكوك الإطعام

عقد الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا موسعًا بمديري الإدارات الفرعية، بحضور الدكتور عبد القادر سليم، مدير عام الدعوة، والشيخ ياسر الغول، مدير شؤون الإدارات، وذلك لمناقشة عدد من الملفات والقضايا الخاصة بسير العمل وانتظامه مع بداية العام الهجري الجديد.

منع صعود المنبر لغير المصرح لهم بالخطابة

وخلال الاجتماع، شدّد وكيل الوزارة، على الأئمة والخطباء بضرورة الالتزام بخطة الوزارة الدعوية والتوعوية والاجتماعية، فيما يتعلق بخطبة الجمعة، من حيث الالتزام بالوقت والموضوع وعدم مخالفة التعليمات الصادرة في هذا الشأن منعًا للتعرض للمسائلة القانونية، وكذلك عدم صعود المنبر لغير المصرح لهم بالخطابة، مع تحمل مدير الإدارة المسئولية كاملة عند المخالفة.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، على ضرورة الانسجام والترابط والعمل على قلب رجل واحد لمصلحة العمل الدعوي والإداري، ومتابعة كافة الأنشطة المقامة بالمساجد من أمسيات دينية، أو لقاءات فكرية، أو مقارئ جمهور أو أئمة، وكذلك الأسابيع الدعوية، وبرنامج تصحيح التلاوة، بالإضافة إلى متابعة مجالس الإقراء والإفتاء والدروس المنهجية في المساجد، ومتابعة الواعظات والوقوف على جميع الأنشطة القائمين بها.

الترشيد من استهلاك المياه والكهرباء في المساجد والزوايا

كما نبه وكيل الوزارة، على ضرورة الترشيد من استهلاك المياه والكهرباء في المساجد والزوايا، ومتابعة نظافة المساجد، وضرورة التكاتف والتكافل الاجتماعي من خلال الإعلان والدعاية المكثفة لمشروع صكوك الإطعام هذا العمل التطوعي الاجتماعى الذي يصب في مصلحة الفقراء، ويصل للمستحقين بعزة وكرامة.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • كامل الوزير: نستهدف التيسير للمستثمرين وتسهيل استخراج رخص العمل
  • وكيل «أوقاف كفر الشيخ» يوجه بتكثيف الدعاية لمشروع صكوك الإطعام
  • أوقاف قنا: صكوك الطعام مستمرة طوال العام بإشراف الوزارة
  • تنظيم ملتقى الهناجر الثقافي بعنوان "أجمل ما فيكي يا مصر"
  • برامج تثقيفية للأطفال من أوقاف الدقهلية (صور)
  • الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدًا بالجمعة الأولى للعام المالي الجديد
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدا الجمعة المقبلة
  • متحدث «الأوقاف»: نستقبل الجمعة الأولى من العام المالي الجديد بافتتاح 16 مسجدا إحلالا وتجديدا