صحة وطب، أفضل 5 أطعمة تحفز الدهون البنية لخسارة الوزن أبرزها الفلفل الحار،يعني فقدان الوزن إجراء بعض التعديلات الضرورية على نظامك الغذائي، إحدى .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أفضل 5 أطعمة تحفز الدهون البنية لخسارة الوزن.. أبرزها الفلفل الحار، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أفضل 5 أطعمة تحفز الدهون البنية لخسارة الوزن.....

يعني فقدان الوزن إجراء بعض التعديلات الضرورية على نظامك الغذائي، إحدى الطرق هي إضافة بعض الأطعمة الفريدة التي تنشط نوعًا معينًا من دهون الجسم تسمى "الدهون البنية" وتعزز قدرة جسمك على حرق السعرات الحرارية، توضح كلية الطب بجامعة هارفارد أن الدهون البنية ، هي نوع من الدهون يتم تحفيزها بواسطة درجات حرارة أكثر برودة، يتمثل الدور الرئيسي للدهون البنية في توليد الحرارة لتنظيم درجة حرارة الجسم، يمكن أن يؤدي حرق السعرات الحرارية إلى تعزيز فقدان الوزن، وإليك قائمة الأطعمة، وفقًا لما نشره موقع "eatthis".

1- فلفل حار:

أظهرت الأبحاث أن الكابسيسين، المركب النشط في الفلفل الحار يزيد من حرق الدهون وإنفاق الطاقة ويمكن أن يساعد حتى في حرق دهون البطن، يبدو أن الكابسيسين يساعد في تحفيز الدهون البنية، وهي نوع نشط من الدهون التي تحفز حرق الدهون.

2- شاي أخضر

لقد ثبت أن الشاي الأخضر يساعد الجسم في حرق المزيد من الدهون والسعرات الحرارية ، وذلك بفضل مادة الكاتشين القوية، epigallocatechin-3-gallate (EGCG)وكذلك الكافيين، تظهر بعض الأبحاث أن EGCG والكافيين يعملان بشكل تآزري لتحفيز حرق الدهون، إن الشيء العظيم في الشاي الأخضر هو أن مضادات الأكسدة فيه يمكن أن تساعدك على منع الضرر التأكسدي وتقليل الالتهاب وتجنب الأمراض.

3-    الكركم

يوجد الكركمين في مستخلص جذر الكركم ، ويبدو أنه واعد عندما يتعلق الأمر بمكافحة السمنة، تظهر الأبحاث أنه يمكن أن يساعد في فقدان الوزن والدهون في الجسم ويمكن أن يساعد أيضًا في تقليل محيط الخصر والفخذين ، أظهرت دراسات أخرى أن الكركمين يزيد من استهلاك السعرات الحرارية ، وتوليد الحرارة ، والدهون البنية.

4 - النعناع 

استخدام النعناع على المدى الطويل يزيد من الدهون البنية النشطة الأيضية ، ويزيد من استهلاك السعرات الحرارية ، ويمنع زيادة الوزن التي يسببها النظام الغذائي الغني بالدهون ، بل ويعكس حساسية الأنسولين، تبدو النتائج واعدة عندما يتعلق الأمر بمكافحة السمنة والأمراض المرتبطة بها.

5-أحماض أوميجا 3 الدهنية

تظهر الأبحاث أن أحماض أوميجا 3 الدهنية EPA و DHA يمكن أن تساعد في دعم جهود إنقاص الوزن، إذا كنت لا تحب تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون، فقد ثبت أن المكملات مفيدة، ثبت أن مكملات زيت السمك تزيد من البروتين في الدهون البنية بين القطبين لدى الفئران ، بينما وجد أن تناول الأسماك الدهنية يقلل من الدهون الحشوية (الدهون التي تلتف حول البطن والأعضاء).

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس یمکن أن

إقرأ أيضاً:

مخاطر عمليات السمنة ومتى تكون الحل الأخير؟.. نصائح مهمة قبل دخول غرفة العمليات

«الوزن الزائد» مشكلة تقابل كثير من الأشخاص، وقد تتحول مع الوقت وزيادة الوزن إلى مشكلة أكبر تتطلب تدخلا جراحيا للتخلص من السمنة، والحصول على قوام ممشوق ووزن صحي في أسرع وقت، فمتى تكون عمليات السمنة الحل الأخير؟، ومتى ينبغي اللجوء إليها؟ وما هي مخاطرها والسن المناسب لها؟.

متى ينبغي اللجوء إلى عمليات السمنة؟

الخضوع لعمليات التخلص من السمنة يكون ضروريا حال كان الشخص يعاني من مشكلات صحية خطيرة ناتجة عن زيادة الوزن، بحسب الدكتور محمد اللبان، أستاذ جراحات التجميل والسمنة، قائلا: «عمليات التخلص من السمنة تكون حلا مناسبا حين لا تُجدي الأنظمة الغذائية والتمارين الرياضية نفعا، وتصبح الحالة الصحية للأشخاص خطيرة، حينها يصبح لا مفر من عمليات إنقاص الوزن، ورغم أنّ لها العديد من المميزات، لكنها قد تشكل مخاطر وتتسبب في آثار جانبية عديدة».

مخاطر عمليات السمنة

جراحات التخلص من السمنة لها مخاطر صحية كثيرة، أوضحها «اللبان» في حديثه لـ«الوطن»، قائلا إنّها قد تتضمن مخاطر من النزيف المفرط أو تسرُّبات في الجهاز الهضمي وانخفاض سكر الدم، وقد تفرض قيود على الطعام والشراب والأدوية التي يمكنك تناولها، وقد لا تفقد وزنك بعدها وتتعرض لمشكلات صحية خطِرة.

ما هو السن المناسب لإجراء عمليات السمنة؟

اللجوء لعمليات التخلص من السمنة يكون في سن يتراوح بين 20 إلى 65 عامًا، وأقل من ذلك قد يتسبب تدمير كالسيوم الجسم، ووفق موقع «مايو كلينك» المختص بالشؤون الطبية، فإنّ الضروريات التي يجب اتباعها قبل العملية، هي فحص الأعضاء الحيوية مثل القلب والرئتين والأوعية الدموية والجلد لمعرفة إذا كان الجسم مؤهلًا لذلك أم لا، وتجنب الأدوية التي تعمل على تسييل الدم، ما يزيد خطر التعرض للنزيف.

النظام الغذائي لإنجاح عمليات السمنة 

يشخص الطبيب عمليات السمنة وفقًا للحالة الصحية لجسمك، ولضمان نجاح جراحة علاج السمنة يجب اتباع نظام غني بالبروتين، قدّمه الدكتور محمد عفيفي، أخصائي التغذية العلاجية، خلال حديثه لـ«الوطن»، يتمثل في التالي:

تناول نسب منخفضة من الكربوهيدرات. تناول السوائل بكثرة دون سكر. تناول بعض الفيتامينات اللازمة لصحة الجسم. تناول زبادي خالي الدسم وسلطة خضراء. 

مقالات مشابهة

  • للتخلص من دهون البطن…6 نصائح مذهلة
  • مشروبات طبيعية لتعزيز الحرق بعد تناول حلاوة المولد وتفادي زيادة الوزن
  • مخاطر عمليات السمنة ومتى تكون الحل الأخير؟.. نصائح مهمة قبل دخول غرفة العمليات
  • يساعد على النوم ويرطب الجسم.. أبرز الفوائد الصحية للخس
  • دراسة جديدة: ممارسة الرياضة قد تساعدك على تخزين الدهون بشكل أفضل
  • «اللوزية ضعف الملبن».. احذر زيادة الوزن بسبب السعرات الحرارية لـ حلوى المولد
  • روشتة للتخلص من وزنك الزائد بعد تناول حلاوة المولد.. هتحرق كل الدهون
  • الفلفل الحلو والبقدونس.. أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع ضغط الدم
  • تناول القهوة يوميًا يساعد على إنقاص الوزن
  • دراسة تحذر من تسبب نظام كيتو في المرض بالسكري