بوابة الوفد:
2024-07-06@07:05:27 GMT

أسرائيل تهدد بتوسيع نطاق عملياتها جنوبا

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

حذر جيش الاحتلال الأسرائيلي سكان منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة بضرورة اخلاء مناطقهم والا سيتعرضوا لقصف طائرات الجيش الأسرائيلي .

وقالت عائلات فليسطينية داخل خان يونس التي تعج بمئات الالاف من الفلسطينين الى جانب عشرات الاف الذين نزحوا من شمال قطاع غزة ان طائرات اسرائيلية القت منشورات داخل خان يونس عصر السبت تطالب السكان بضرورة اخلاء منازلهم .

وقال مارك ريجيف مستشار رئيس الوزراء الأسرائيلي بنيامين نتينياهو في مقابلة مع شبكة cbs : نطالب السكان بالتوجه لمناطق اخرى . نعلم ان هذا صعب للغاية على الكثيرين لكننا لا نريد ان نرى الكثير من القتلي اثر القصف الئي سيكون مكثفا على مناطق جنوب غزة خلال الفترة القادمة . لا نريد المزيد من القتلي المدنيين .

وأضاف : الجيش يريد التقدم داخل المدينة لقتال مقاتلي حماس ولذلك لابد للسكان من الاخلاء . لدينا مهمة هي أكتشاف الانفاق وتدميرها وتدمير البنية الاساسية لحماس مؤكدا ان على السكان التوجه غربا نحو ساحل البحر المتوسط  حيث سيكونوا قريبين من الحدود المصرية مع مدينة رفح حيث يمكن تقديم المساعدات الأنسانية لهم على الفور .

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة مدينة خان يونس جيش الإحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: التهجير القسري أجبر آلاف الفلسطينيين على النزوح مجدداً من خان يونس

نيويورك-سانا

أعلنت الأمم المتحدة أن التهجير القسري أجبر آلاف الفلسطينيين على مغادرة مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة مجدداً والإقامة في ملاجئ مؤقتة بين الأنقاض وعلى شاطئ البحر.

وقالت الأمم المتحدة في حسابها عبر منصة إكس اليوم: “يدفع النزوح القسري سكان غزة مرة أخرى إلى البحث عن الأمان، حيث لا يوجد أي أمان، وقد غادر الآلاف خان يونس وأقاموا ملاجئ مؤقتة بين الأنقاض وعلى الشاطئ”، مضيفة: “إن جهود الأمم المتحدة لتقديم المساعدات مقيدة بشدة بسبب القيود المفروضة على الوصول إلى القطاع، وانعدام الأمن”.

بدوره أكد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا فيليب لازاريني أن أوامر الإخلاء الإسرائيلية الجديدة شملت ما يقرب من ربع مليون شخص معظمهم نازحون بالفعل لعدة مرات، وليس لديهم أي مكان يذهبون إليه.

وقال لازاريني في حسابه عبر منصة إكس: “مرة تلو الأخرى تتكرر الدورة نفسها المأساوية، ففي وقت سابق من هذا الأسبوع أصدرت السلطات الإسرائيلية أوامر إخلاء جديدة للأشخاص في غزة، ما أجبر مئات الآلاف على مغادرة خان يونس ورفح في الجنوب، إنهم يبحثون بشكل يائس عن الأمان غير الموجود، ويقيمون هياكل مؤقتة غالباً في أنقاض المباني التي تم قصفها، حيث ينتشر خطر الذخائر غير المنفجرة”.

ولفت لازاريني إلى أن الخطر على الأطفال مرتفع بشكل خاص، حيث يقضون ساعات في جمع المياه والطعام، ويمشون لمسافات طويلة وسط أكوام من النفايات المتراكمة التي يمكن أن تغطي الذخائر غير المنفجرة.

وجدد لازاريني المطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة والعمل على وقف هذه الدورة المستمرة من النزوح.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الشامل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38 ألف فلسطيني وإصابة أكثر من 87 ألفا بجروح، فيما لا يزال عدد كبير من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح وخان يونس
  • كارثة وبائية جديدة تهدد مخيمات النزوح وسط غزة
  • الأمم المتحدة: التهجير القسري أجبر آلاف الفلسطينيين على النزوح مجدداً من خان يونس
  • شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف منزل شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • البعوضة الزاعجة.. كارثة صحية تهدد حياة السكان رغم جهود المكافحة
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة
  • لم تشهد مثلها منذ 135 عاما.. درجات الحرارة في موسكو تهدد حياة السكان
  • مصرع طفل غرقا داخل نهر النيل بقنا
  • الأونروا: كارثة صحية تهدد وسط قطاع غزة جراء تراكم أطنان من النفايات
  • خبير عسكري: الشجاعية عصية على الاحتلال والمقاومة ستواصل عملياتها بنفس الوتيرة