منوعات، بعد حظر استخدامها ما العلاقة بين الألعاب النارية وأعمال الشغب في فرنسا؟،أعلنت فرنسا حظر بيع وحيازة ونقل جميع أنواع الألعاب النارية خلال احتفالات يوم .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بعد حظر استخدامها.. ما العلاقة بين الألعاب النارية وأعمال الشغب في فرنسا؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بعد حظر استخدامها.. ما العلاقة بين الألعاب النارية...

أعلنت فرنسا حظر بيع وحيازة ونقل جميع أنواع الألعاب النارية خلال احتفالات يوم الباستيل القادمة. ويأتي هذا القرار بعد أعمال شغب واحتجاجات شهدتها البلاد في الأسابيع الأخيرة، والتي تسببت في وفاة العديد من الأشخاص وتدمير العديد من الممتلكات.

لماذا حظرت فرنسا الألعاب النارية

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، صدر المرسوم الرسمي الذي ينص على حظر بيع وحيازة ونقل جميع أنواع الألعاب النارية خلال احتفالات الباستيل، والتي تحتفل بها فرنسا في الرابع عشر من شهر يوليو من كل عام.

ولا ينطبق الحظر على عروض الألعاب النارية الرسمية التي تنظمها السلطات المحلية، وتأتي هذه الخطوة بعد أعمال شغب واحتجاجات اندلعت في البلاد في الأسابيع الأخيرة، والتي شهدت أحداثًا عنيفة تسببت في وفاة العديد من الأشخاص وتدمير العديد من الممتلكات. 

ويأمل السلطات الفرنسية أن يساعد هذا الحظر على تجنب حدوث مثل هذه الأعمال العنيفة في المستقبل.

هل هناك علاقة بين أعمال الشغب والألعاب النارية

في السنوات السابقة، كانت الأحداث في الساحات العامة والشوارع تعطلت في ليلة الباستيل بسبب إلقاء الألعاب النارية من قِبَل الشباب، وهذا ليس فقط خلال الاحتفالات الوطنية. 

ومن أجل الحفاظ على الأمن والسلامة في هذه الفترة الحساسة، أعلنت رئيسة الوزراء إليزابيث بورن عن نشر قوات الأمن بشكل ضخم.

وفي حديثها لصحيفة "لو باريزيان"، أكدت بورن أن هناك الكثير من الناس الذين يشعرون بالقلق بشأن احتمالية وقوع أعمال عنف خلال الاحتفالات الوطنية. وبالإضافة إلى الحظر الكامل على الألعاب النارية، ستعمل السلطات الفرنسية على تأمين الأحداث والحفاظ على النظام العام.

ويذكر أن أكثر من 3700 شخص، بما في ذلك 1160 قاصرًا، تم احتجازهم لدى الشرطة فيما يتعلق بالاحتجاجات الأخيرة. ويُعد يوم الباستيل بمثابة بداية للثورة الفرنسية منذ أكثر من 200 عام. والآن يسعى المسؤولون الفرنسيون إلى تجنب حدوث أي توترات أو أعمال عنف خلال هذه المناسبة الوطنية المميزة.

ومن المعروف أن الألعاب النارية كانت تستخدم بشكل شائع خلال أسابيع الاضطرابات في البلاد، والتي شملت بعضًا من أسوأ أعمال العنف في المناطق الحضرية في فرنسا منذ ما يقرب من 20 عامًا. وتأمل السلطات الفرنسية أن يتم احتفال يوم الباستيل هذا العام بطريقة آمنة وسلمية، وبدون حوادث أو أعمال عنف.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس أعمال الشغب العدید من فی فرنسا

إقرأ أيضاً:

الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي

كشفت وزارة الداخلية الفرنسية، أن نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية تبلغ 59.39% حتى الساعة ال 5 مساء بالتوقيت المحلي.

بدء التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية

فتحت مراكز الاقتراع في فرنسا، الأحد، للدورة الأولى من انتخابات تشريعية تاريخية قد توصل اليمين المتطرف إلى السلطة بعد أسبوع.

وفتحت مراكز الاقتراع في الساعة 8:00 (6:00 ت غ) غداة بدء عمليات التصويت في أراضي ما وراء البحار الفرنسية، السبت، وسط توقعات بوصول نسبة المشاركة إلى 67 بالمئة من الناخبين المسجلين.

وتغلق مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش في البلدات والمدن الصغيرة، بينما تغلق في المدن الكبرى عند الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش، حيث يتوقع صدور أول استطلاعات لآراء الناخبين بعد خروجهم من مراكز الاقتراع والتوقعات المتعلقة بالمقاعد في الجولة الثانية الحاسمة بعد أسبوع لاحق.

النظام الانتخابي

النظام الانتخابي في فرنسا قد يجعل من الصعب تقدير التوزيع الدقيق للمقاعد في الجمعية الوطنية المؤلفة من 577 مقعدا، ولن تُعرف النتيجة النهائية حتى نهاية التصويت في 7 يوليو.

ويمكن انتخاب المرشحين في الجولة الأولى إذا فازوا بالأغلبية المطلقة من الأصوات في دائرتهم الانتخابية، لكن هذا أمر نادر.

وستحتاج معظم الدوائر الانتخابية إلى جولة ثانية تضم جميع المرشحين الذين حصلوا على أصوات ما لا يقل عن 12.5 بالمئة من الناخبين المسجلين في الجولة الأولى، ويفوز من يحصل على أعلى عدد من الأصوات.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر للجنة التنسيق اللبنانيّة - الفرنسيّة: لتطبيق الدستور اللبناني قبل النظر في أي تعديل محتمل
  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي
  • سلطات أكادير تواصل البحث عن المتورطين في أعمال الشغب بمباراة الرجاء والمولودية وجدة
  • ضبط 5 آلاف قطعة ألعاب نارية فى الدقهلية
  • ضبط أكثر من 5 آلاف قطعة ألعاب نارية بحوزة تاجر بالدقهلية
  • ضبط 5 آلاف قطعة ألعاب نارية بحوزة أحد الأشخاص في الدقهلية
  • حوّل منزله وكرًا لتخزين الألعاب النارية.. تفاصيل القبض على مالك محل خردوات بالدقهلية
  • سحر باريس.. عالم موازي في سراديب موت تحت أقدامك وانبهار أعلى برج إيفل
  • الإمارات وفرنسا تبحثان التعاون في الرقابة والنزاهة
  • الإمارات وفرنسا تبحثان تعزيز التعاون في مجال الرقابة والنزاهة