عقدت أمانة السياحة والآثار المركزية بحزب مستقبل وطن برئاسة النائبة نورا علي، اجتماعا تنظيميا هاما مع أمناء السياحة في ٢٧ محافظة وبحضور الأمناء المساعدين وأعضاء هيئة مكتب الأمانة، بالمقر الرئيسي للحزب في القاهرة.

وثمنت النائبة نورا علي، الإنجازات التي تحققت على الأرض في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي خاصة المتعلقة بقطاع السياحة، مضيفة أن العاملين بالسياحة والمواطنين لمسوا النجاحات غير المسبوقة رغم الأزمات التي واجهها العالم أجمع، وفي مقدمتها تحقيق الأمن والاستقرار وشبكة الطرق في كافة محافظات مصر.

وخلال الاجتماع؛  تمت مناقشة خطة عمل أمانة السياحة المركزية خلال فترة الدعاية الانتخابية لدعم الرئيس السيسي في الانتخابات،  ومناقشة مجموعة قضايا من بينها دفع التأمينات للعاملين في قطاع السياحة وجدولة الضرائب لشركات السياحة،كما سلط الحضور الضوء على مبادرة البنك المركزي الخاصة بالسياحة والتي استفاد منها عدد كبير من المواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية مستقبل وطن

إقرأ أيضاً:

إجراءات حكومية جديدة لمواجهة سماسرة الحج غير المشروع

أصدرت لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، عدة توصيات بشأن مواجهة ظاهرة الحج المخالف، وما ترتب عليه من أضرار للحجاج المصريين هذا العام.

وجاءت التوصيات على النحو التالي:

آليات مواجهة الحجد غير المشروع 

- محاسبة كل من سفر المواطنين المصريين لأداء فريضة الحج بعيدًا عن الأطر الرسمية، وتوقيع أشد العقوبات عليهم.

- تنظيم شركات السياحة رحلات الحج، طبقا لضوابط صارمة تضعها وزارة السياحة والآثار، تمنع تنظيم رحلات الحج إلا بالتأشيرات النظامية المخصصة للحج السياحي.

- حوكمة نظام تراخيص شركات السياحة، مع مخاطبة الغرفة التجارية، بعدم إصدار سجلات تجارية تتضمن ممارسة الأنشطة السياحية والخدمات المرتبطة بها، إلا بعد موافقة وزارة السياحة والآثار.

- تنظيم حملات توعية مكثفة بمختلف وسائل الإعلام، للتحذير من التعامل مع السماسرة والكيانات غير الشرعية.

- تنسيق وزارة الصحة والسكان مع نظيرتها بالسعودية، لمتابعة الحالات المرضية بالمستشفيات المختلفة، وبحث إمكانية إعادتهم للبلاد حال استقرار حالتهم الصحية.

- وضع آليات جديدة لمنح تأشيرات الزيارات بمختلف أنواعها، من خلال التنسيق مع الجانب السعودي ووزارة الخارجية المصرية، بحيث يوقف إصدارها قبل موسم الحج بفترة كافية لا تقل عن شهرين.

اجتماع لجنة السياحة 

كانت لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، عقدت اجتماعا اليوم، برئاسة النائبة نورا علي، بحضور وزيري شئون المجالس النيابية والسياحة والآثار، وممثلين عن وزارات الطيران المدني، الخارجية، الهجرة، الصحة، الاتحاد المصري للغرف السياحية، غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة.

وناقش الاجتماع، الأوضاع التي تعرض لها الحجاج المصريين هذا العام، والوقوف على أسباب المشكلة وما تم اتخاذه من قرارات وإجراءات تجاه شركات السياحة المخالفة التي تسببت في هذه المشكلة، وطلبات الإحاطة المقدمة من النواب في ذات الشأن.

وطالبت النائبة نورا علي (رئيسة اللجنة) وزارة السياحة بوضع آلية للحفاظ على المواطن من سماسرة شركات السياحة، وتوعية المواطن بعدم السفر لأداء هذه الفريضة إلا من خلال الطرق الشرعية.

وأعرب النائب الدكتور عبدالهادي القصبي، عن تعازيه لأسر الحجاج المتوفين، مطالباً وزارة السياحة باتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم تكرار هذا الحدث، ووضع قواعد تحمي المواطن المصري، موجهاً الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية، على توجيهاته للحكومة بسرعة تشكيل فريق لإدارة الأزمة لمتابعة وإدارة هذا الأمر، مطالبا وزير السياحة بتوضيح ما تم اتخاذه قبل شركات السياحة المخالفة، وإلزام شركات السياحة المخالفة بدفع تعويضات لمنع تكرار هذه المخالفات مستقبلاً، والإعلان عن هذه الشركات حتى يتجنب المواطن التعامل معها.

تحقيقات مع شركات السياحة 

طالب عدد من النواب بفتح تحقيقات مع شركات السياحة التي تسببت في توريط المصريين وسفرهم للحج بشكل غير نظامي مما أدى إلى وفاة عدد من هؤلاء المواطنين نظرا لعدم توفير خدمات مناسبة لهم، مطالبين بمحاسبة هذه الشركات وإيقافها عن العمل، كما طالبوا هذه الشركات بتقديم تعويضات مالية لأسر الحجاج المتوفيين.

أكد الدكتور وزير السياحة والآثار، أن وزارة السياحة سبق وأن أصدرت بيانات تهيب بالمواطنين بعدم الحج بتأشيرة زيارة، مشيراً أن الوزارة قامت بإنهاء تراخيص نحو 16 شركة من الشركات المخالفة.

مقالات مشابهة

  • النائبة ميرال الهريدي: حملة ترشيد استهلاك الطاقة خطوة إيجابية لتعزيز آليات الاستخدام
  • طموح استمرار «بايدن» يصطدم برغبة «ترامب» في العودة لرئاسة أمريكا.. الطريق إلى البيت الأبيض (ملف خاص)
  • إجراءات حكومية جديدة لمواجهة سماسرة الحج غير المشروع
  • «سياحة النواب» تناقش أزمة الحج المخالف
  • «سياحة النواب» تناقش أزمة الحج هذا العام بحضور الوزير
  • «السياحة»: بدء رحلات العمرة للمصريين في شهر سبتمبر المقبل
  • بسبب تواجد الوزير خارج البلاد.. رئيسة سياحة النواب تطالب بتأجيل مناقشة ملف الحج
  • رئيس سياحة النواب تطالب بتأجيل مناقشة ملف الحج للغد
  • الإيرانيون يصوتون لاختيار الرئيس الجديد نهاية الأسبوع.. كيف تتم العملية؟
  • خامنئي يدعو الإيرانيين إلى مشاركة "قصوى" في الانتخابات الرئاسية