يمانيون/ إب شهدت مدينة إب اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة تنديداً بجرائم الصهاينة بحق أبناء غزة ونصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية.
وانطلقت المسيرة التي تقدّمها محافظ إب عبدالواحد صلاح ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة يحيى اليوسفي، من الإستاد الرياضي بمركز المحافظة مروراً بالدائري حتى جولة مدرسة الشهيد الصماد.


وردد المشاركون في المسيرة الهتافات المناصرة للشعب الفلسطيني والمعادية للصهاينة والمنددة بحالة الخنوع والعمالة لكثير من الأنظمة المطبّعة مع الكيان الغاصب.
وندد بيان المسيرة تلاه وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب، بالمجازر البشعة وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق المدنيين في غزة أمام مرأى ومسمع من الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي.
واستنكر البيان، المخرجات المخزية والضعيفة للقمة – الإسلامية التي عُقدت في الرياض وتُعد وصمة عار في جبين الأنظمة التي تخدّم الصهيونية العالمية وقوى الاستكبار والهيمنة.
وجدد البيان الثبات على الموقف المساند للقضية الفلسطينية واستمرار نصرة ودعم المقاومة والشعب الفلسطيني حتى تحريرها الأراضي المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
ودعا بيان المسيرة، الأنظمة العربية إلى الاستجابة لنداء قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بفتح ممرات لتدفق المجاهدين من اليمن والشعوب الإسلامية لمساندة ودعم المقاومة الفلسطينية .. معلنين تأييدهم الكامل لقرارات القيادة الثورية المناصرة والمساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة والتي تعبر عن تطلعات الشعب اليمني والأمة.
وطالب البيان باستمرار القوات المسلحة في تنفيذ الضربات على الأهداف الصهيونية، حتى يتوقف العدو عن عدوانه على غزة والأراضي المحتلة .. مناشداً الشعوب العربية والإسلامية على تفعيل سلاح مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية والغربية.
حضر المسيرة عدد من وكلاء المحافظة ومستشار المحافظة عمار الشعيبي ومدراء المكاتب التنفيذية وقيادات عسكرية وأمنية وقضائية وتربوية وأكاديمية. # مسيرة جماهيرية#إب#تنديداً بجرائم العدو الصهيوني#دعما للشعب الفلسطينيُ#قطاع غزة#معركة طوفان الأقصى

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: للشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة

سرايا - شهدت العديد من المدن العالمية، اليوم السبت، تظاهرات حاشدة تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ267 على التوالي.

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، والقدس المحتلة.

وشارك الآلاف في تظاهرات نُظمت في مانشستر وبرمنغهام في بريطانيا والعاصمة لندن، وإسبيرغ وإسبجيرغ في الدنمارك، والعاصمة كوبنهاغن، ومدينة مالمو السويدية، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.


ودعا المشاركون إلى "وقف المعايير المزدوجة، وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال"، ونددوا بـ"الإبادة الجماعية في قطاع غزة".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 267 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و834 شهيدا، وإصابة 86 ألفا و858 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.


مقالات مشابهة

  • مندوب المملكة في «التعاون الإسلامي»: نحمل على عاتقنا القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية لتحقيق حياة آمنة بغزة
  • وقفات في ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • وقفات بمدينة ذمار تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • «الجيل»: كلمة الرئيس في ذكرى «30 يونيو» توجيه بضرورة الاهتمام بالصناعة والزراعة
  • وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • ملتقى فلسطينيي الخارج يطلق مبادرتين لدعم المقاومة وتشكيل تحالف دولي
  • وقفة في حرض بحجة دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • تظاهرات في مدن أوروبية تنديدا باستمرار حرب غزة