قال فيليب لازاريني المفوض العام للأونروا، السبت، "إنه لا يمكن لمثل هذا الهجمات أن تصبح أمرًا اعتياديًّا ويجب أن تتوقف حالًا، نريد هُدنة فورا!".

وذكر فيليب لازاريني على منصة إكس للتواصل الاجتماعي «هذه الهجمات لا يمكن أن تصبح أمرًا عاديًا، ويجب أن تتوقف، وقف إطلاق النار لدواع إنسانية لا يمكن أن ينتظر أكثر من ذلك».

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (الأونروا)، إنها تلقت صورًا ولقطات «مروعة» لعشرات القتلى والجرحى في هجوم على مدرسة تابعة للوكالة في شمال غزة.

وأعلن المفوض العام للـ"أونروا" فيليب لازاريني أن الحصار على غزة ومنع الغذاء والمياه والوقود يعني معاقبة مليوني شخص معظمهم من النساء والأطفال.

وعبر فيليب عن قلقه من خطر اتساع الوضع في غزة، مضيفا أن الضفة الغربية "تغلي" إن هناك حاجة إلى استمرار إدخال المساعدات الإنسانية بشكل مؤثر لغزة بما يشمل الوقود. وأضاف أن المساعدات التي تدخل عبر رفح غير كافية، وأنه يجب فتح جميع المعابر إلى غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأونروا الهجمات وقف اطلاق النار اللاجئين الفلسطينيين هجوم على مدرسة غزة لا یمکن

إقرأ أيضاً:

"الرقابة النووية" تلزم بتخزين المولدات الإشعاعية في مناطق آمنة

طرحت هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، اللائحة الفنية الخاصة إدارة مولدات 99Mo / 99mTc المستخدمة للأغراض الطبية «أ»، أو غير الطبية «ب»، عبر منصة "استطلاع" بهدف تحديد متطلبات السلامة.
وأوضحت اللائحة خيارات إدارة المولدات "99 مليون متر مكعب"، المستعملة أو المستنفدة، بحيث يمكن تخزينها للتحلل الإشعاعي حتى الحصول على تصريح من الرقابة التنظيمية، أو نقله إلى منشأة معتمدة من النوع «ب» قبل الحصول تصريح.
أخبار متعلقة رياح وأتربة وأمطار.. اعرف خريطة الطقس اليوم على مناطق المملكةطقس السعودية اليوم.. أمطار متوقعة على منطقتين والعظمى 46 مئويةوفيما يتعلق بالمرافق من النوعين «أ» و«ب»، يتأكد الشخص المفوض له من أن برنامج الوقاية من الإشعاع في المرفق تتضمن أحكاما مناسبة للامتثال لمتطلبات هذه اللائحة المحددة.
ووفقا للائحة يجب أن يحصل المرفق من النوع «ب» والذي تدار فيه المولدات 99Mo/99mTc المستخدمة لأغراض استرداد الرصاص أو التخلص منه أو أي أنشطة أخرى على إذن من هيئة الرقابة النووية والإشعاعية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الرقابة النووية" تلزم بتخزين المولدات الإشعاعية في مناطق آمنة- مشاع إبداعيالتعامل مع المولدات المستعملةوألزمت اللائحة المرفق بالامتثال للإجراءات المناسبة للتعامل مع المولدات المستعملة أو المستنفذة فقط، من قبل موظفين مدربين، ويتم تخزينها في مناطق آمنة ومحمية بشكل كافٍ.
وتلزم اللائحة أيضًا الشخص المفوض له بتخزين مولدات 99Mo/99mTc المستعملة أو المستنفدة لمدة لا تقل عن 60 يومًا.
وأوضحت أن من ضمن التزامات المفوض له رصد أو مراقبة معدل عينة إشعاع ”غاما“ وإجراء فحوص التلوث بـ ”بيتا“ لمكونات المولد المستخدم أو المستنفد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الرقابة النووية" تلزم بتخزين المولدات الإشعاعية في مناطق آمنة- مشاع إبداعي
وحظرت اللائحة التخلص من عمود المولد المستخدم أو المستنفد كنفايات مشعة إلا إذا كان معدل عينة إشعاع ”غاما“ على سطح العمود لا يتجاوز مستويات الخلفية، واشترطت إزالة أي علامات إشعاعية من مكونات المولد المستخدم أو المستنفد.
وأوجبت على المفوض له لمراقبة معدلات عينة أشعة "جاما" وإجراء فحوصات تلوث ”بيتا“ للمولدات، وتوفير مقياس معدل مناسب لعينة ”جاما“، واستخدام المقياس الأكثر حساسية، ومراقبة معدلات عينة أشعة ”غاما“ وفحوصات تلوث ”بيتا“ للمولد بأكمله، ولعمود المولد ودرعه بشكل منفصل، مع الاحتفاظ بالسجلات المناسبة لنتائج الرصد والمراقبة.
ولا تنطبق هذه اللائحة المحددة على مولدات 99 مليون متر مكعب التي تحتوي على اليورانيوم المستنفد كدرع، في حالة استخدام اليورانيوم المستنفد كمادة واقية، يجب الرجوع إلى اللائحة المتعلقة بالمواد النووية وتنظيم الرقابة عليها.

مقالات مشابهة

  • الثلاثاء .. طقس صيفي اعتيادي
  • لازاريني: الاعتداءات الإسرائيلية على “الأونروا” ازدادت وتيرتها بشكلٍ خطير
  • 11 طالباً وطالبة يتصدرون قائمة أوائل الثاني عشر للعام 2023-2024
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • مدة صلاحية توكيلات الشهر العقاري.. متى تصبح لاغية؟
  • برفقة أصدقائها٠٠ شاهد أحدث طهور لـ نادين نجيم
  • 3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار في قطاع غزة
  • لإنقاذ الديمقراطيين أمام ترامب.. هل تصبح ميشيل أوباما «بديلة محتملة» لبايدن؟
  • قنا| مدرسة مياه الشرب تُعلن قبول دفعة جديدة من 50 طالبًا
  • "الرقابة النووية" تلزم بتخزين المولدات الإشعاعية في مناطق آمنة