أكد السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الجهود المصرية نجحت في بناء موقف أوروبي رافض لمخطط تهجير الفلسطينيين، وتصفية القضية الفلسطينية، وداعم بقوة لضرورة العودة للمسار السياسي القائم على حل الدولتين.

وقال السفير جمال بيومي لـ«الوطن»، إن أوروبا حاليا تُقدر جهود مصر في إيقاف الهجرة غير المشروعة، والتهجير القسري للشعب الفلسطيني، موضحا أن الاتحاد الأوروبي أكبر داعم بالأموال والمشروعات للسطة الفلسطينية.

قوات الاحتلال الإسرائيلي

وأوضح أن هدم وقصف إسرائيل لمشروعات، منها مشروعات مُمولة أوروبيا، يخصم تكلفة هذه المشروعات من المساعدات المقدمة لها، مؤكداً أن الأوروبيين أنفسهم غير راضيين على سياسية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ووصف «بيومي» حالة المجتمع الدولي بـ«السيئة»، لافتا إلى أن القيادة السياسية المصرية، يوميا تُجرى وتتلقى اتصالات مكثفة بشأن الأوضاع في قطاع غزة، وتؤكد رفضها التام لفكرة التهجير للشعب الفلسطيني، مؤكدا أن جهود مصر جعلت فكرة التهجير أمر مرفوض تماما.

وعن فكرة حل الولتين، أكد السفير جمال بيومي، أن إسرائيل نفسهاً تقبل بحل الدولتين، لأن دولة واحدة سيكون أغلبها عرب، وهذا خطر على إسرائيل، وهو ما بدأ يدركه تماماً يهود أمريكا، مؤكداً أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، لا مستقبل لهم فلا مستقبل لدولة تقوم على العدوان بهذا الشكل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة التهجير القسري فلسطين الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم /الاثنين/، 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة.


وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم أن قوات الاحتلال الإسرئيلي اعتقلت خمسة فلسطينيين من مدينة نابلس، حيث اقتحمت المنطقتين الشرقية والغربية من المدينة، ومخيم عسكر القديم شرقا، حيث اندلعت مواجهات هناك، ولم يبلغ عن إصابات، واعتقلت شقيقين بعد مداهمة منزلهما في المخيم، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت مناطق المخفية ورفيديا، ونابلس الجديدة في المدينة، وأطلقت القنابل الصوتية، وحطمت صرح الشهداء في منطقة المخفية، وداهمت عددا من البنايات السكنية، وعاثت بها خرابا، قبل أن تعتقل 3 شبان من منطقة نابلس الجديدة. 
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابين من مدينة قلقيلية بعد دهم منزليهما، وتفتيشهما، واقتحمت البلدة من مدخلها الشرقي، وانتشرت بعدة أحياء، منها: مطب العبرة، والشارع الغربي، وحي كفارسابا، كما أطلقت قنابل ضوئية قرب حي "العدس"، جنوب قلقيلية، كما اعتقلت عشرة فلسطينيين، واستدعت طفلين من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها، بالإضافة لاعتقالها خمسة فلسطينيين من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية، بعد دهم وتفتيش منازلهم، وتفتيشهم، كما اعتقلت شابين من طولكرم،عقب دهم منزلي ذويهما، وتفتيشهما.
وأشارت الوكالة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 10 فلسطينيين من محافظة رام الله والبيرة، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها. 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يهدم 7 منشآت تجارية بمخيم شعفاط شمالي القدس
  • العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الضفة والقدس
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة
  • الاحتلال الإسرائيلي ينشر تفاصيل عملية اغتيال حسن نصر الله
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • الجيش الإسرائيلي يقول إن عملية اغتيال نصر الله "نجحت"
  • «من الأرشيف».. كواليس القرارات الحاسمة في عهد الزعيم جمال عبد الناصر
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عزون شرق قلقيلية بالضفة المحتلة
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة عدد من الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال بجبل صبيح