شهد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بدء التشغيل التجريبي لمجمع خدمات المواطنين بقرية النجوع بمدينة إسنا، خلال جولة تفقدية لمتابعة أعمال تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة المشروع القومي لتطوير الريف المصري داخل مدينة إسنا، وذلك برفقة العميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، واللواء هشام السعدي رئيس مركز إسنا، والمهندس أسعد مصطفى مسؤول الجهاز المركزي للتعمير بالمحافظة.

طفرة في تقديم الخدمات 

وتفقد المحافظ خلال الجولة، العمل داخل مجمع خدمات المواطنين بقرية النجوع والخدمات المختلفة التي يتم تقديمها داخل المجمع الذي يضم مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين - سجل مدني - شهر عقاري - تموين - بريد - وحدة محلية - مجلس محلي - تضامن اجتماعي، بما يساهم في توفير الوقت والمجهود للمواطنين وتحقيق طفرة في تقديم الخدمات لهم، وتخفيفاً لأعباء تنقلهم بين المصالح الحكومية المختلفة.

حياة كريمة 

وأكد المحافظ أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تهدف إلى تحسين ظروف المعيشة والحياة اليومية للمواطن المصري، وأن التشغيل التجريبي لمجمع الخدمات بقرية النجوع يأتي استمرارا لحصاد ثمار هذه المبادرة بالمحافظة والتي تتجسد في تنفيذ خدمات ملموسة للمواطنين مقدمة بشكل حضاري ونموذجي وراقي وبجودة عالية، مؤكدا على أهمية حسن معاملة المواطنين وشعورهم بالرضا عن الخدمات المقدمة.

13 مجمعا خدمي

ويأتي التشغيل التجريبي لمجمع الخدمات بقرية النجوع ضمن المجمعات الخدمية التي تم إنشائها والبالغ عددها 13 مجمعا خدمي داخل 9 وحدات قروية بمركز إسنا وهي: «الشغب - الدير - الحلة - الكيمان - اصفون - النجوع - توماس - النمسا - كومير)، و4 بمركز ومدينة أرمنت السلام - الرزيقات - المحاميد – الرياينة» لتحسين مستوى الخدمات لأكثر من 600 ألف مواطن ومواطنة من سكان قرى المركزين بالأقصر.

نقطة إسعاف نموذجية

كما تفقد المحافظ المنطقة المحيطة بالمجمع، والتي تشمل نقطة إسعاف نموذجية، وعدد من وحدات سكن كريم التي تم إنشائها لأهالي المنطقة وعددهم 24 وحدة سكنية تم إحلالها وإعادة إنشائها، كما تفقد عدد من الطرق التي تم الانتهاء من رصفها بالقرية منها طريق داير الناحية وطريق الرزقة والطريق المثلث وطريق طراد النيل، موجها بمخاطبة وزارة الري لعمل تدبيش وتكاسي بجانب ترعة جنابية النواصر حيث لوحظ وجود انهيار جزئي بأحد قطاعات الطريق بجانب الترعة

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر إسنا حياة كريمة التشغیل التجریبی لمجمع

إقرأ أيضاً:

أونلاين.. خدمات تقدمها مصر الرقمية «وانت في مكانك»

بوابة مصر الرقمية.. تسعى مصر إلى التحول الرقمي واستبدال الخدمات الحكومية بخدمات أخرى إلكترونية، لذا أطلقت بوابة مصر الرقمية لتقدم العديد من الخدمات أونلان، وتوفر الوقت والجهد على المواطن.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص بوابة مصر الرقمية، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

ما هي بوابة مصر الرقمية؟

بوابة مصر الرقمية هي عبارة عن موقع أطلقته الحكومة ليقدم الخدمات الحكومية أونلاين، وهي موقع وتطبيق يتم من خلاله تقديم العديد من الخدمات التي تلقى إقبالا كبيرا من المواطنين مثل التموين والمرور وغيرها.

ويتم الدخول إلى موقع البوابة الرقمية والتسجيل فيها وإنهاء الخدمة من خلالها والقيام بدفع تكلفة الخدمات بشكل إلكتروني وهناك العديد من الخدمات التي تكون مجانية.

شهادة الميلاد خدمات بوابة مصر الرقمية

ويمكن من خلال بوابة مصر الرقمية:

- توثيق عقود الإيجار أو الملكية وغيرها من خدمات التوثيق.

- دفع الفواتير.

- تجديد بطاقة الرقم القومي.

- تنشيط بطاقة التموين.

- استخراج بدل فاقد رخصة القيادة.

- دفع مخالفات المرور.

- الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة، وسدادها إلكترونيا.

بوابة مصر الرقمية خدمات أخرى تتيحها مصر الرقمية

ويمكن من خلال بوابة مصر الرقمية الحصول علي مجموعة من الخدمات بطريقة سهلة وبسيطة والتي تشمل ما يلي:

- خدمات التموين.

- خدمات التوثيق.

- خدمات الحالة الشخصية.

- خدمات مركباتي.

-خدمات الكهرباء.

- خدمات الشهر العقاري.

- خدمات الإسكان الاجتماعي.

- خدمات الأحوال المدنية.

- خدمات التأمين الاجتماعي.

- خدمات البريد المصري.

كيفية التسجيل على خدمات بوابة مصر الرقمية

ولكي تتمكن من القيام بتسجيل في إحدى الخدمات التي ترغب بها سيكون مطلوب منك القيام بتسجيل الدخول إلى بوابة مصر الرقمية من خلال الخطوات الآتية: أولا ستقوم بالتوجه إلى موقع بوابة مصر الرقمية 2024 وبعد الدخول إلى الصفحة الرئيسية ستقوم بالضغط على علامة الثلاث نقاط الموجودة في أعلى الصفحة.

اقرأ أيضاًخطوات الاستعلام عن مخالفات المرور أونلاين

«وانت في البيت».. خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور ودفعها أونلاين

طريقة حجز تذاكر القطارات أونلاين.. الرابط والخطوات

مقالات مشابهة

  • استحداث 5 خدمات لإصدار رخص حفر الآبار
  • هيئة مياه الشرب بالأقصر تعلن الجدول الزمني لمشروعات الزينية
  • محافظ بني سويف يتابع فاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية إبشنا
  • خدمات طبية تقدم للمرأة بالمجان ضمن حملة «100 يوم صحة»
  • محافظ الدقهلية يلتقي النواب لبحث وحل مشكلات المواطنين بدوائرهم
  • أونلاين.. خدمات تقدمها مصر الرقمية «وانت في مكانك»
  • توقيع الكشف الطبى على 1584 حالة بالمجان خلال قافلة بقرية 8
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا
  • «الثقافة» تبدأ عروض مسرح المواجهة والتجوال في قرى «حياة كريمة» بالأقصر
  • جامعة أسوان تنظم 3 قوافل طبية وبيطرية وزراعية بقرية الحجز بحرى بإدفو