معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة العروبة يوسع فارق صدارة «الأولى» إلى 7 نقاط 4 مباريات تفتتح الجولة التاسعة لدوري الأولى


اقتحم الجزيرة الحمراء مربع الصدارة في دوري الدرجة الأولى، وصعد إلى المركز الرابع، بفوزه على مضيفه الرمس 4-3، في ختام مباريات «الجولة التاسعة»، والتي شهدت تغلب مسافي على دبا الحصن «الثالث» 3-2، وفوز الفجيرة أمام الحمرية 3-2، فيما تفوق العربي خارج قواعده أمام مضيفه مصفوت 3-0.


وسجل «رباعية» الجزيرة الحمراء أمام مضيفه الرمس، علي صنقور في الدقيقة 61، دانيلو فارياس في الدقيقة 63، يوسف كاظم في الدقيقة 81، و«البديل» عادل زارعي في الدقيقة 95، فيما أحرز لأصحاب الأرض سالم النعيمي لاعب الجزيرة الحمراء «هدف عكسي» في الدقيقة 59، ولوكاس سيلفا في الدقيقة 66، وكاوا فيرناندو في الدقيقة 75، ورفع الجزيرة الحمراء رصيده إلى 15 نقطة، بفارق المواجهات خلف دبا الحصن الثالث، فيما بقى الرمس برصيد 3 نقاط، في المركز الأخير.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري الدرجة الأولى الجزيرة الحمراء الرمس

إقرأ أيضاً:

جولة التعادلات في انطلاقة "دوري الأولى"

 

الرؤية- أحمد السلماني- سالم المحروقي

 

انطلقت مساء الثلاثاء مباريات الجولة الأولى من المرحلة الأولى بثلاث مباريات للمجموعة الثانية؛ حيث تعادل سمائل مع الاتحاد وفرض الطليعة التعادل على المضيبي وتعادل الجارين مسقط وأهلي سداب.

وانطلق دوري الأولى بمشاركة 13 ناديًا، ضمّت المجموعة الأولى 7 أندية: صلالة وفنجاء والسلام وبوشر ونزوى والوحدة وظفار الهابط بقرار اتحاد الكرة، بينما المجموعة الثانية ضمت 6 أندية: المضيبي والاتحاد وأهلي سداب ومسقط والطليعة وسمائل.

واستضاف سمائل الاتحاد على ملعبه وانتهى اللقاء بالتعادل الايجابي بين الفريقين، أخرز أهداف اللقاء أحمد الفارسي لسمائل وديفيد لي كوكو هدف التعادل للاتحاد.

وفي مباراة شهدت صراعًا دفاعيًا قويًا، انتهى لقاء الطليعة المستضيف والمضيبي بالتعادل السلبي دون أهداف بين الفريقين.

وخرج ديربي العاصمة بين مسقط وأهلي سداب بالتعادل الايجابي بهدف سجل محمد الحراصي هدف مسقط وأخرز هدف أعلي سداب سجل قيصر البلوشي.

وتُستكمل يوم الأربعاء مباريات دوري الدرجة الأولى من خلال إقامة 3 مباريات في المجموعة الأولى حيث يلتقي السلام مع بوشر بالمجمع الرياضي في صحار تمام الساعة 5:30 وصلالة مع الوحدة بمجمع السعادة الرياضي في الساعة 5:40 وفنجاء مع نزوى بالمجمع الرياضي بالرستاق في الساعة 5:25.

ولن يلعب ظفار هذا الأسبوع، بعد ان خاطب اتحاد الكرة النادي برسالتين لتحديد موقفه من المشاركة في الدوري من عدمه بعد هبوط زعيم الأندية العمانية لدوري الاولى بقرار إداري نظرا لعدم حصولة على الرخصة المحلية فيما رد النادي بأن قضيته تتداول حاليا في محكمة الكاس الرياضية بالاتحاد الدولي لكرة القدم ولن يلعب لحين الفصل فيها.

ويُقام الدوري من دورين (ذهابا وإيابا)، ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى المرحلة النهائية، فيما يخوض صاحبا المركزين الأخيرين لقاء فاصلا يهبط الخاسر منه إلى دوري الدرجة الثانية. وتلعب المرحلة النهائية التي تضم 6 أندية، بنظام الدوري من دورين (ذهابا وإيابا)، ليتأهل صاحبا المركز الأول والثاني مباشرة إلى دوري عمانتل.

ورفع الاتحاد العماني لكرة القدم قيمة جوائز الدوري للبطل والوصيف الصاعدة إلى دوري عمانتل عن الموسم الماضي، من خلال حصول بطل الدوري على درع البطولة و20 ألف ريال عماني و50 ميدالية ذهبية، والثاني 15 ألف ريال عماني و50 ميدالية فضية، وسوف يشمل التكريم اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية وفق البطاقات الصادرة من الرابطة.

مقالات مشابهة

  • الجزيرة ترصد اللحظات الأولى لانفجارات في مدينة خاركيف
  • مولوي في اتصال مع نظيره العراقي: للتكاتف في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان
  • في أولى جولات دوري أبطال أوروبا.. مانشستر سيتي يواجه إنتر.. وباريس يستقبل جيرونا
  • جولة التعادلات في انطلاقة "دوري الأولى"
  • موعدنا غداً.. البطل والوصيف يظهران على مسرح دوري الأبطال
  • «الرباعي الوطني».. «علامة كاملة» في افتتاح دوري «الأولى»
  • الحارثي يحقق المركز الثالث في سباق "فوجي" باليابان
  • كييزا مع محمد صلاح مفاجأة ليفربول ضد ميلان في دوري الأبطال
  • إليكم جدول ترتيب دوري روشن السعودي بعد الجولة ”3”.. الاتحاد ينتزع الصدارة من الهلال
  • حكم الأهلي أمام جورماهيا في مرمى هجوم جماهير القلعة الحمراء (صور)