أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن افتتاح مدارس جديدة يعكس التزام الوزارة بتوفير تعليم عالي الجودة وبيئة تعلم محفزة للطلاب. 

تفاصيل اجتماع وزير التربية والتعليم مع قيادات الشرقية وزير التربية والتعليم: دمج المفاهيم الحديثة في المناهج الدراسية

وأوضح وزير التربية والتعليم أن افتتاح مدارس جديدة يساهم في تحقيق النجاح والتفوق الأكاديمي للطلاب.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير التربية والتعليم برفقة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم السبت، مدرسة جيهان عبد الحكيم للتعليم الأساسى بقرية شرويدة، التابعة لمركز الزقازيق في محافظة الشرقية. 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن ذلك في إطار جهود الوزارة في تقديم تعليم جيد لأبنائها الطلاب في المحافظة، وإنشاء مدارس جديدة تساهم في تقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول. 

وزير التربية والتعليم يتفقد المدرسة الجديدة 

وتفقد وزير التربية والتعليم والمحافظ المدرسة التي تبلغ مساحتها ٢١٠٠ متر مربع، وتضم ١٨ فصلًا للمرحلة الابتدائية والإعدادية ، و٤ فصول رياض أطفال، ويبلغ إجمالي عدد الطلاب بها ٧٦٥ طالب وطالبة، ١٩٩ بالمرحلة الابتدائية، و٥٦٦ بالمرحلة الإعدادية.

كما تفقد وزير التربية والتعليم والمحافظ غرفة المصادر والمكتبة، حيث تضم المدرسة غرف للشبكات، وغرف المعلمين، وغرف الإخصائيين النفسيين والاجتماعيين، وغرفة الكمبيوتر، فضلًا عن المعمل المطور، وغرفة المجالات.

اجتماع وزير التربية والتعليم في الشرقية

واجتمع وزير التربية والتعليم مع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اجتماعًا بقيادات التربية والتعليم، ومديرى الإدارات التعليمية، بديوان المحافظة؛ للوقوف على الإجراءات المتعلقة بانضباط وانتظام العام الدراسي، وتنفيذ المهام والتعليمات المنظمة للعملية التعليمية.
 

ووجه وزير التربية والتعليم بضرورة قيام مديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية بتعريف الطلاب في مختلف المدارس بالمواد التعليمية والتدريبية على المناهج الدراسية. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن المواد التدريبية على المناهج الدراسية أتاحتها الوزارة مجانا على موقعها الرسمي. 

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه لإثراء عملية التعلم تم تزويد هذه المواد باختبارات على كل وحدة دراسية في المناهج الدراسية يقوم الطالب بحلها ويمكن تقييم أدائه من خلالها.

ونوه وزير التربية والتعليم بأن الوزارة استعانت بالمدرسين الأكفاء المعروفين على مستوى الجمهورية؛ لشرح الدروس في المناهج الدراسية على القنوات والمنصات التعليمية وإتاحة هذه الدروس على قنوات "مدرستنا" ومنصات البث المباشر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية والتعليم مدارس جديدة مدارس تعليم وزير التربية والتعليم رضا حجازي وزیر التربیة والتعلیم المناهج الدراسیة مدارس جدیدة

إقرأ أيضاً:

مراقبة التربية والتعليم بنغازي تشترط الشهادة الصحية لقبول الطلبة الوافدين

الوطن|متابعات

أصدرت مراقبة التربية والتعليم بنغازي تعميمًا لمديري المؤسسات التعليمية في بنغازي المركز، تشترط فيه عدم قبول الطلبة الوافدين إلا بعد حصولهم على الشهادة الصحية من المركز الوطني لمكافحة الأمراض.

وأوضح التعميم، الصادر عن مراقب التربية والتعليم بلعيد الورفلي، أن الشهادة الصحية المطلوبة يجب أن تثبت خلو الطالب من أمراض الدرن الرئوي، والتهاب الكبد الجيمي، ونقص المناعة المكتسبة “الإيدز”.

يأتي هذا الإجراء في ظل توافد النازحين السودانيين إلى بنغازي نتيجة الحرب التي تشهدها السودان، مما استدعى اتخاذ تدابير صحية لضمان السلامة في المؤسسات التعليمية.

الوسومالمؤسسات التعليمية المركز الوطني لمكافحة الأمراض ليبيا مراقبة التربية والتعليم بنغازي

مقالات مشابهة

  • مراقبة التربية والتعليم بنغازي تشترط الشهادة الصحية لقبول الطلبة الوافدين
  • برلمانية تطالب وزير التربية الوطنية بضبط استخدام التلاميذ للهواتف المحمولة
  • وزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم
  • رسالة وزير التربية والتعليم في اليوم العالمي للمعلم
  • وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية
  • صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم
  • المقاهي بديل المدارس.. الهروب من الحصص الدراسية مشكلة بلا حل في الدقهلية
  • تحت رعاية وزير التربية والتعليم، مؤسسة “الحق في الحياة” بعدن توزع ألعاب وجوائز لأطفال الشلل الدماغي
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات علي أملاك الوزارة بمحافظة الشرقية
  • طريقة تحميل الكتب المدرسية عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط مباشر