كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء مجدى سالم مدير أمن أسوان، وأيضاً الجهات المختصة لإستكمال سلسلة الحملات المكبرة للتصدى لأى محاولات للتعدى على أراضى الدولة سواء البناء أو الزراعية.

ويأتي ذلك إستكمالاً لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بمواصلة الجهود لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة.

 
 

 

أسوان .. ضخ 160 طن سكر بفروع المجمعات  بيطرى أسوان: تحصين 4170 حيوان لدى2841 مستفيد بالقافلة العلاجية البيطرية الإرشادية إزالة التعديات 

وقد ساهمت الحملات بقيادة شوقى مصطفى رئيس مركز ومدينة كوم أمبو و بالتعاون مع مديرية أمن أسوان وإدارة حماية الأراضي والإصلاح الزراعي فى إزالة 10 حالات تعدي على أرض زراعية بمساحة ٢٨٨٥ م2.

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بقيادة إبراهيم سليمان ، وبالتنسيق مع الإدارة الزراعية ، ومركز شرطة إدفو بتنفيذ عدد ٤ حالات تعدى على الأراضي الزراعية بمساحة 1050 م2 بقرية المحاميد بالحجز قبلى بدعم من معدات وسيارات الوحدة المحلية. 

فيما قامت مدينة البصيلية بقيادة نور حسانين سكرتير المدينة ، وبمشاركة أعضاء الإدارة الهندسية، والأجهزة الأمنية بنقطة الشرطة بتنفيذ إزالة فورية فى المهد للعدد 1 حاله تعدى على أملاك الدولة بمساحة ٣٠٠ م2 عبارة عن أسوار وأساسات من الحجر و غرفة مبنية من الطوب الأسمنتى حيث تم إتخاذ الإجراءات القانونية. 

 

جهود 

وكان قد قدم اللواء أشرف عطية شكره لمنظمة اليونسكو العريقة على الدعم المستمر الذى تقدمه المؤسسة لأسوان فى ظل الإهتمام الكبير الذى يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسى لعاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية. 

وأوضح المحافظ بأن ذلك يتواكب مع ما يوجد من الخبرات المتراكمة والعلاقات الوطيدة مع منظمة اليونسكو والتى شهدت معها محطات وعلامات مضيئة ستظل محفورة فى ذاكرة التاريخ ، وتستكمل حالياً بأعمال مؤثرة سواء فيما يتعلق بمدن التعلم والإبداع والعلوم والثقافة ، ليمثل اليونسكو بالنسبة لأسوان قيمة مضافة ، وهو الذى تحكمة الثقة الكاملة والمتبادلة بين الجانبين. 

فيما أشادت الدكتورة نوريا سانز بروح التعاون المتميز لمحافظ أسوان لتقديم كافة التيسرات وتسخير الإمكانيات المتعددة للسعى لإنجاح فعاليات المنتدى ، وتحقيق المردود الإيجابى منه. 

أكدت أن تنظيم المنتدى بأسوان يتواكب معه الإحتفال بمرور 20 عاماً على إتفاقية اليونسكو للحفاظ على التراث الغير مادى بما يعزز الهوية وبناء المجتمعات ، وتحقيق الدعم الإقتصادى والإجتماعى لسيدات أسوان العاملات فى مجال الحرف التراثية، ولاسيما أننا نتابع عن كسب إهتمام محافظة أسوان بتمكين المرأة، والحرص على تمثيل المرأة الأسوانية فى المعارض والفعاليات المحلية والدولية، وبالتالي رفع قدرات النساء والفتيات اللاتى تعمل فى مجالات الحرف اليدوية والإبداعية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

العثور على جثة أعلى القطار الروسي بكوم أمبو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

عثر أهالي أسوان على جثة شخص مجهول أعلى سطح القطار الروسي القادم من القاهرة إلى أسوان. 

انتقلت قوة أمنية من مباحث السكة الحديد ومباحث كوم أمبو لمعاينة الجثة، وتم نقلها إلى مشرحة دراو تحت تصرف النيابة.

كان اللواء مجدي سالم، مدير أمن أسوان، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة كوم أمبو يفيد بتلقي بلاغ من الأهالي بمحطة كوم أمبو بالعثور على الجثة أعلى القطار. 

على الفور، انتقلت قوة أمنية وتم إيقاف القطار بمحطة دراو بعد إبلاغ ناظر المحطة، ثم تم نقل الجثة إلى المشرحة العمومية بدراو.

تكثف المباحث جهودها لكشف ملابسات الواقعة وتحديد هوية الشخص الذي تم العثور على جثته. 

تم تحرير محضر بالواقعة وأُخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.

وشهدت محافظة أسوان ،صباح اليوم الخميس ،إصابة 11 شخصاً في حادث انقلاب سيارة أجرة "كبود" على الطريق الزراعي بمحافظة أسوان تم نقلهم إلى مستشفى كوم أمبو المركزي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

تلقت مديرية الشئون الصحية بأسوان، تحت إشراف الدكتور محمد سعيد، وكيل وزارة الصحة بأسوان، والدكتور مصطفى أبو المجد، مدير عام الطب الوقائي بأسوان، إخطاراً بانقلاب السيارة بطريق كوم أمبو الزراعي في المنطقة بين "السيالة والدكة" دائرة مركز نصر النوبة ،علي الفور تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.
تبين أن الحادث أسفر عن إصابة 11 شخصاً هم:عبدالوهاب محمد، 37 سنة مأمون عبد المحسن، 22 سنة عمرو عبد الرازق، 28 سنة محمد صلاح، 18 سنة محمد يوسف، 31 سنة يوسف أحمد، 62 سنة مصطفى محمود، 20 سنة زين العابدين إبراهيم، 38 سنة منى يوسف، 51 سنة جمعة حسن، 49 سنة محمد الأمين خليل، 57 سنة ، تم نقل المصابين إلى مستشفى كوم أمبو المركزي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

تم تحرير محضر بالواقعة وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الحادث.

مقالات مشابهة

  • رفع 762 حالة إشغال خلال حملة مكبرة بنطاق حى غرب في أسوان
  • أسوان: رفع 762 حالة إشغال طريق بنطاق حى غرب
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 19 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ببعض المراكز والأحياء
  • إزالة 99 حالة تعد على الأرض الزراعية ببني سويف
  • العثور على جثة أعلى القطار الروسي بكوم أمبو
  • إزالة 7 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بالغربية
  • إزالة التعديات على 9 قراريط أراضي زراعية بالفيوم
  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بسمسطا في بني سويف
  • إزالة جمالون بمساحة 926 متر بمدينة بنها
  • إستعدادات البحيرة لتنفيذ الموجة الـ23 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية