شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الحكومة تلوح بوقف التسهيلات بسبب التصعيد الحوثي، الحكومة تلوح بوقف التسهيلات بسبب التصعيد الحوثي .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحكومة تلوح بوقف التسهيلات بسبب التصعيد الحوثي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحكومة تلوح بوقف التسهيلات بسبب التصعيد الحوثي

الحكومة تلوح بوقف التسهيلات بسبب التصعيد الحوثي

الموقع بوست - متابعات الإثنين, 10 يوليو, 2023 - 09:59 صباحاً

لوحت الحكومة اليمنية -المعترف بها دوليا- بوقف التسهيلات المتصلة بتشغيل ميناء الحديدة ومطار صنعاء بسبب تصعيد جماعة الحوثي في الجبهات.

 

وقال معمر الإرياني وزير الإعلام -في تغريد على تويتر- إن الحكومة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام استمرار جماعة الحوثي في مسارها التصعيدي، وستضطر لإعادة النظر في التسهيلات المتصلة بتشغيل ميناء الحديدة ومطار صنعاء بسبب استمرار تصعيد الجماعة الذي ينذر بانهيار الاقتصاد.

 

وحذر الارياني من استمرار جماع الحوثي في مسارها التصعيدي الذي ينذر بانهيار الأوضاع الاقتصادية، ويفاقم المعاناة الإنسانية، ونؤكد أن الحكومة لن تقف مكتوفة الأيدي، وستضطر لمراجعة الخطوات التي اتخذتها ضمن بنود الهدنة الأممية، وإعادة النظر في التسهيلات المتصلة بتشغيل ميناء الحديدة ومطار صنعاء، واتخاذ التدابير التي تحفظ مصالح ومقدرات الشعب اليمني.

 

 

وطالب الوزير المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن "بمغادرة مربع الصمت المخزي والقيام بواجباتهم في الضغط على ميليشيا الحوثي لوقف الحرب الاقتصادية الممنهجة، التي تُهدد بنسف فرص وجهود التهدئة وإحلال السلام، وجر الأوضاع في البلد لمزيد من التعقيد".

 

وذكر أن جماعة الحوثي شنت هجمات على السفن والناقلات النفطية في موانئ محافظتي حضرموت، وشبوة بهدف وقف تصدير النفط والإضرار بإيرادات الدولة، والموازنة العامة، والحيلولة دون تمكن الحكومة من الوفاء بالتزاماتها بما في ذلك دفع مرتبات الموظفين.

 

وأفاد بأن الحوثيين منعوا أيضا دخول قاطرات الغاز المحلي القادمة من محافظة مأرب للمناطق الخاضعة لسيطرتهم، واستبدلته بالغاز "المجاني" القادم من إيران عبر ميناء الحديدة، وباشرت بيعه للمواطنين بتكلفة أكبر وكميات أقل للاسطوانة الواحدة.

تابعنا في :

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس میناء الحدیدة

إقرأ أيضاً:

تأجيل زيارة وزير الدفاع الأمريكي إلى إسرائيل بسبب التصعيد على الحدود الشمالية

أفادت قناة "الحرة" الأمريكية، مساء اليوم، الخميس، بأنه تم تأجيل زيارة وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إلى إسرائيل والتي كانت مقررة بداية الأسبوع المقبل.

ونقلت القناة عن مصادر أمريكية - لم تسمها - القول: إن تأجيل الزيارة جاء بسبب التصعيد على الحدود الشمالية مع حزب الله اللبناني.

مقالات مشابهة

  • تأجيل زيارة وزير الدفاع الأمريكي إلى إسرائيل بسبب التصعيد على الحدود الشمالية
  • وزيرا المالية والاقتصاد يتفقدان سير العمل في ميناء الحديدة
  • وزيرا المالية والاقتصاد يزوران ميناء الحديدة
  • الحكومة: إعادة تخصيص أراضٍ لتنفيذ مشروع ميناء سفاجا الكبير
  • الحكومة توافق على تخصيص أراضٍ في البحر الأحمر لتنفيذ مشروع ميناء سفاجا الكبير
  • موقع إماراتي: رد إسرائيلي مدمر على الهجوم الحوثي الأخير على تل أبيب.. سيجعل ضربة ميناء الحديدة مجرد مناوشات!!
  • استمرار الإرهاب الفكري في صنعاء: مليشيا الحوثي تعتقل قيادات مؤتمرية وأكاديميين
  • السيسي يطالب بوقف الانتهاكات الإسرائيلية بالضفة الغربية وعدم مواصلة سياسات التصعيد
  • بعد انتهاء مهلة الحكومة المصرية بوقف قطع الكهرباء.. هذه خطة تخفيف الأحمال
  • فرنسا تحمل مليشيا الحوثي "مسؤولية كبيرة" عن التصعيد الإقليمي