الاقتصاد نيوز ـ متابعة

أعلنت شركة "بيركشاير هاثاواي" التابعة للملياردير الأميركي الشهير وارن بافيت بيع سندات مقومة بالين الياباني بأسعار مخفضة، وتعتبر تلك هي الصفقة اليابانية الثانية التي تقوم بها الشركة للعام الجاري.

وبحسب تقرير نشرته وكالة "بلومبرغ"، تدور التوقعات في الوقت الراهن حول ما إذا كانت الشركة بصدد ضخ استثمارات أكبر في سوق الأسهم الياباني.

وقامت الشركة بتقديم طرح بقيمة 122 مليار ين (نحو 810 ملايين دولار) يتكون من خمسة مزادات لسندات بأجل تتراوح مدته من 3 أعوام حتى 35 عاماً.

وبحسب تقرير "بلومبرغ"، تمكنت الشركة من تقليل فروق العائد بالمقارنة مع صفقة بيع تمت في وقت سابق.

وتعتبر شركة "بيركشاير" واحدة من أكبر الشركات المُصدرة للديون المقومة بالعملة اليابانية بالخارج.

كما تقوم الشركة أيضاً بالاستثمار الكثير في سوق الأسهم اليابانية، إذ أعلن بافيت في شهر يونيو الماضي أنه قد رفع حيازته لحصص بشركات يابانية من بينها "ميتسوبيسشي" و"إتوتشو" ما عزز الثقة بسوق الأسهم عامةً في البلاد، وساعد على صعود السوق لأعلى مستوى خلال 33 سنة.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

"أبل" تقاضي محلات شهيرة في مصر

أقامت شركة أبل دعاوى قضائية ضد عدد من المحلات التجارية الشهيرة في مصر التي تعمل في مجال الهواتف، لاتهامها باستخدام العلامة التجارية بشركة أبل من ضمنها محل "Mody Store" بالمهندسين.

إقرأ المزيد مصر تعمل على إقناع شركة "آبل" بتصنيع هواتفها في مصر

وذكرت الشركة في دعواها أن الشركة المنذرة أبل هي من كبرى الشركات العالمية في مجال الحواسيب الإلكترونية والتلفونات المحمولة الذكية وقطع الغيار والإكسسوارات الخاصة بها، حيث إنها شركة أمريكية متعددة الجنسيات تأسست في عام 1976، على يد "ستيف جوبز" و"ستيف وزنياك" و"رونالد واين، تعمل على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر.

وأردفت شركة أبل بأن لديها أعلى علامة تجارية، الأمر الذي جعلها حريصة منذ نشأتها على الاحترام والالتزام بكافة القوانين والمبادئ المتعلقة بحماية حقوق الملكية الفكرية حيث إنها تمتلك العلامات التجارية (أبل) - APPLE وتمتلك العلامة التجارية المسجلة والشهيرة عالميا رسم التفاحة في غالبية دول العالم الأعضاء بمنظمة التجارة العالمية والمنظمة العالمية للملكية الفكرية وداخل جمهورية مصر العربية.

واستكملت شركة أبل بأنها منتجة مباشرة لكل هذه الجهود المبذولة في الحفاظ على جودة منتجاتها وأنها اكتسبت شهرة عالمية واسعة، نظرا للثقة التي تولدت بين المستهلكين وبين المنتجات التي تحملها تلك العلامة المشهورة المملوكة لها.

وأكملت أنه بموجب هذه التسجيلات فإن العلامات التجارية الخاصة بشركة أبل - APPLE) تتمتع بالحماية القانونية وفقا لنصوص القانون 82 لسنة 2002 والتي تمكنها وحدها من استعمال علاماتها التجارية وتمنع الغير من الاعتداء على هذا الحق ليس في مصر فقط بل في معظم دول العالم وهو الأمر الذي يجعل من واقعة التقليد من قبل أي طرف آخر لهذه العلامة من الجرائم العمدية والتي تظهر أيضا سوء نية مرتكبها وذلك لشهرة العلامة.

ولما كان ذلك وكانت الشركة فوجئت بقيام عدد من المحال التجارية بالاعتداء على العلامة التجارية لشركة أبل فقررت اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه عدد من المحال التجارية الشهيرة في عدة أماكن متفرقة بجمهورية مصر العربية.

المصدر: القاهرة 24

مقالات مشابهة

  • الأسهم اليابانية والتايوانية ترتفع لأعلى مستوى على الإطلاق
  • مؤشر الأسهم اليابانية يفتح مرتفعاً 0.41%
  • رئيس الشيوخ: هناك تشريعات لا تواكب مستجدات العصر وتعتبر بمثابة سقطة كبيرة
  • اللجنة الأولمبية الوطنية تبحث التعاون مع القنصل الياباني
  • مؤشر الأسهم اليابانية يفتح مرتفعاً 0.38%
  • شركة فلبينية تتعاقد على صفقة طائرات إيرباص بـ24 مليار دولار
  • سنتان لإكمال المشروع.. اليابان تستمر 4،5 مليارات دولار ببناء مصفى نفطي في العراق
  • "أبل" تقاضي محلات شهيرة في مصر
  • لن تذهب إلى مؤسسة «جيتس».. وارن بافيت يغير وصيته ويقرر نقل الثروة لأبنائه
  • عمومية «حديد الرياض» تقر زيادة رأس المال 40% بأسهم منحة