اظهرت وثائق حصلت عليها السومرية نيوز، موافقة وزيرة الاتصالات هيام الياسري، على ايفاد مجموعة من المسؤولين في الوزارة الى تركيا لغرض التباحث مع شركة سبق للوزارة أن رفعت قضية أتهمتها بمخالفات تصل لترليون دينار عراقي. وأظهرت الوثيقة الأولى الصادرة من دائرة كاتب العدل في الكرادة انذاراً موجهاً من مدير عام الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية التابعة لوزارة الاتصالات الى المدير المفوض لشركة (IQ Net Work لخدمات الانترنت) في العراق والتي تخص احد العقود المبرمة مع الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية لامرار السعات الدولية والذي تضمن مخالفات من الشركة المتعاقدة وهدر للمال العام يصل الى ما يقارب الترليون دينار عراقي.



فيما أظهرت وثيقة أخرى، صدرت بتاريخ لاحق للإنذار، موافقة وزيرة الاتصالات، على ايفاد 3 من المسؤولين الى تركيا لغرض التعاقد مع نفس الشركة لتأجير شعيرات ضوئية ضمن مشروع الترانزيت.

وقد تضمنت الدعوة الى تركيا مدير عام الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية الذي سبق له انذار شركة IQ Net Work ومطالبتها بدفع ما يقرب من ترليون دينار.

وبين كتاب الدعوة أن الجهة الداعية، شركة IQ Net Work ستتحمل جميع تكاليف السفر والايفاد والإقامة للموفدين.

ومن ضمن التهم التي تضمنها الإنذار الى شركة IQ Net Work هو الاضرار بدائرة الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية وهدر المال العام وتحقيق الاثراء بلا سبب على حساب المصلحة العامة.  

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يفتح باب التقديم لمسابقة مشاريع التخرج لعام 2023/2024

أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عن فتح باب التقديم في مسابقة مشاريع التخرج لعام 2023/2024 لطلاب كليات الهندسة ومعاهد التكنولوجيا على مستوى الجمهورية. وتهدف المسابقة إلى اختيار أفضل مشاريع تخرج في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التي يمكن الاستفادة منها وتطويرها لتكون نواة لمنتجات تطبيقية يتم تصنيعها في مصر، مما يسهم في تلبية احتياجات سوق الاتصالات المصري وتعزيز توطين صناعة التكنولوجيا في مصر.


وتتضمن المسابقة عدة مجالات، هي الأمن السيبراني، وتطبيقات الويب، وهندسة البيانات وتحليلها، والحوسبة السحابية، والاتصالات اللاسلكية (تحسين التغطية وجودة الخدمات داخل المباني)، وإنترنت الأشياء، والروبوتات والأنظمة المُدمجة، والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.


آخر موعد للتقديم يوم 31 يوليو للاستفسار يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني [email protected]. 

مقالات مشابهة

  • النزاهة تدعو لإزالة التجاوز على 26 عقاراً عائداً للشركة العامة لإدارة النقل الخاص
  • اتهامات لشركة نستله في قضية بكتيريا ''البيتزا المجمدة''!
  • شركة نستله متهمة بتسميم المستهلكين في فرنسا
  • وزير الاتصالات يختتم زيارته لواشنطن باجتماعات تعزز الشراكة في مجالات الاقتصاد الرقمي وتطوير قطاع الفضاء السعودي
  • تنظيم الاتصالات يفتح باب التقديم في مسابقة مشاريع التخرج لعام 2023/2024
  • فاتورة التليفون الأرضي 2024.. طريقة الاستعلام
  • 7 ملفات كلمة السر في تجديد الثقة بـ عمرو طلعت وزيرا للاتصالات.. ما هي؟
  • الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يفتح باب التقديم لمسابقة مشاريع التخرج لعام 2023/2024
  • بلومبرغ نيوز: أرامكو وأدنوك تدرسان شراء سانتوس الأسترالية
  • البنك المركزي بمأرب يتوعد المخالفين وشركات الصرافة بالضرب بيد من حديد وينفي اعتذاره لشركة المجربي