فن، عمر الشريف لورانس العرب الذي أشهر إسلامه للزواج من فاتن حمامة،تميز النجم العال مي عمر الشريف، بكاريزما غير عادية وشخصية حيرت علماء النفس لما أجمعت .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر عمر الشريف.. لورانس العرب الذي أشهر إسلامه للزواج من فاتن حمامة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

عمر الشريف.. لورانس العرب الذي أشهر إسلامه للزواج من...

تميز النجم العالمي عمر الشريف، بكاريزما غير عادية وشخصية حيرت علماء النفس لما أجمعت فيه من متناقضات تحدثت عنها المجلات والجرائد العربية والعالمية، ليلقبه الجمهور بـ لورانس العرب.

وتحل اليوم الإثنين، ذكرى رحيل النجم عمر الشريف، بعد أن قدم مسيرة فنية حافلة ونال جوائز عديدة وترشح للأوسكار، وتستعرض «الأسبوع» مسيرة النجم العالمي عمر الشريف خلال هذا التقرير.

العالمي عمر الشريف نشأة لورانس العرب

اسمه الحقيقي ميشيل ديمتري شلهوب ولد في 10 أبريل من عام 1932 في الإسكندرية، لأسرة كاثوليكية ثرية من شوام مصر ذوي الأصول السورية اللبنانية، ترجع أصول والده إلى مدينة زحلة اللبنانية، وكان والده تاجر أخشاب.

كانت له العديد من التجارب على المسرح المدرسي، والتحق ميشيل بكلية «فيكتوريا البريطانية» في الإسكندرية، وبعد انتهاء سنوات دراسته في كلية فيكتوريا، درس الرياضيات والفيزياء في «جامعة القاهرة».

سافر إلى لندن للدراسة في الأكاديمية الملكية للفنون الدرامية ثم قدّم بعد عودته إلى مصر العديد من تجارب الأداء، كما شارك في عروضٍ مسرحية على خشبة مسرح «فيكتوريا كوليدج» والتي كان يدرس بها، إلى أن عرض عليه زميله في كلية فيكتوريا المخرج العالمي يوسف شاهين بطولة فيلمه «صراع مع الوادي» عام 1954 مع فاتن حمامة.

عالمية عمر الشريف عمر الشريف يندم على العالمية

صرح الفنان العالمي عمر الشريف، قبل وفاته بأن «لورنس العرب» لم يغنيه لا المجد ولا الشهرة عن حبيبته وزوجته التي عاش قلبه ينبض لها وحدها، ولم تنسه أضواء هوليود وطنه الأم مصر ولا مسقط رأسه الإسكندرية.

وقال عمر الشريف: « كان نفسي معملش لورانس العرب.. كان نفسي أفضل ممثل مصري متجوز وسعيد».

فاتن حمامة وعمر الشريف نساء في حياة العالمي عمر الشريف

أوقعت وسامة عمر الشريف الكثير من نساء العالم في غرامه وكانت باباً لتعدد العلاقات في حياته، قال عنهن: «لا أنكر أنني وقعت في غرام نجمات أفلامي لبعض الوقت، مثل: "آفا جاردنر" و"إنجريد برجمان" و"باربرا سترايسند" و"أنوك إيميه" لكن، كان ذلك مجرد إعجاب في النهاية».

لكن يظل حب سيدة الشاشة العربية الفنانة فاتن حمامة هو الحب الحقيقي في حياته وهذا ما صرح به طيلة حياته، حيث أعلن إسلامه من أجل الزواج منها، كما أعرب عن ندمه على قرار انفصالهما، وأنجب منها ابنه الوحيد طارق ولم يتزوج بعدها إلى أن فارق الحياة.

وكان لنجمة هولييود الممثلة الإيطالية «صوفيا لورين» نصيبا كبيرا من إعجاب لورانس العرب، وقال عنها: «كان لديها نفس لهفتي لرؤيتها، فقد كانت تريد أن تعرف الشاب العربي الذي سوف يشاركها البطولة مدة الفيلم، وشدت على يدي بحرارة عندما تعارفنا وأصبحنا أنا وهي صديقين منذ اليوم الأول».

مشهد من فيلم حسن ومرقص آخر أعماله:

قدم العالمي عمر الشريف مع الزعيم عادل إمام فيلم «حسن ومرقص»، كما عرض له فيلم بعنوان «المسافر» مع الممثل المصري خالد النبوي وهو من إنتاج وزارة الثقافة المصرية.

وكانت آخر أعماله هو فيلم «روك القصبة»، وهو الفيلم الذى شارك فيه عدداً كبير من نجوم السينما العربية، ومنهم الفلسطينية هيام عباس، واللبنانيتان نادين لبكي ولبنى الزبال، والمغربية راوية سالم.

جوائز العالمي عمر الشريف جوائزه:

فاز النجم عمر الشريف بجائزة جولدن جلوب، لأفضل ممثل في فيلم دراما عام 1966م عن دوره في فيلم دكتور «زيفاغو»، وفاز بجائزة الجولدن جلوب عن فئة أفضل ممثل مساعد لدوره في لورانس العرب.

وفي عام 1962 رشح لجائزة الأوسكار عن أفضل ممثل مساعد، ولكنه لم يفوز بها، وذلك لدوره في فيلم لورانس العرب، وفي العام 2004 تم منحه جائزة مشاهير فناني العالم العربي تقديراً لعطائه السينمائي خلال السنوات الماضية.

كما حصل علي جائزة الأسد الذهبي من مهرجان البندقية السينمائي عن مجمل أعماله.

جنازة عمر الشريف وفاة لورانس العرب:

رحل العالمي عمر الشريف عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2015 م بعد نوبة قلبية، عقب إصابته بمرض الزهايمر وأقيمت جنازته في جامع المشير طنطاوي ودفن في مقابر السيدة نفيسة.

ً:

في ذكرى رحيله.. تعرف على أهم محطات «لورانس العرب» عمر الشريف

داليدا وعمر الشريف.. قصة القبلة التي أجهدت لورانس العرب ونسيتها مطربة السلام (فيديو)

سجد على الأرض.. الطفل عمر الشريف ينهار من البكاء بعد حصوله على جائزة أفضل ممثل (صور)

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تنويه خاص لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في عرضه العالمي الأول بكارلوفي فاري

فاز فيلم سوفتكس للمخرج نواز ديشه بتنويه خاص من لجنة التحكيم في عرض عالمي أول ناجح بالدورة الثامنة والخمسين من مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي بجمهورية التشيك، أحد أقدم المهرجانات في العالم والحدث السينمائي الرائد في وسط وشرق أوروبا، بحضور الممثلين وفريق العمل.

 

 

وقد جاءت ردود فعل إيجابية من الجمهور والنقاد الذين تفاعلوا مع الفيلم بشدة، حيث أشاد دامون وايز من Deadline بالفيلم لكونه "محاولة غير تقليدية، وغامضة في كثير من الأحيان، ولكنها قوية عاطفيًا لإعادة خلق حالة تشوش العقول الشاردة".

كما أشاد لورانس بويس من Screen Daily بالفيلم لسرده الغريب للقصص، قائلاً إنه "تجنب الواقعية الثقيلة والسرد المباشر، وهو نهج يتضمن الرغبة في تغيير الطرق التقليدية للتعامل مع روايات اللاجئين".

"من الصعب تحديد شكل لفيلم سوفتكس أو وضعه في قالب، لأنه يقضي الكثير من الوقت في محاولة تحدي هذه التعريفات"، لكنها أشادت بـديشه" لمحاولته لفعل شيء جديد بالموضوع وجلب أصوات هؤلاء الذين تأثروا إلى هذا المزيج"، كتبت سوزان جوتليب في موقع Cineurope.

وكتب ليوناردو أزفيدو في Séries do Momento "ساد الفيلم استخدام الباطنية، بطريقة مستفزة وغامضة بشكل عام، وهو ما أعطاه قوة إيحائية مؤثرة".

من إخراج وتصوير نواز ديشه، الذي كتبه بالشراكة مع باباك جلالي، يدور الفيلم حول المراهق الفلسطيني السوري ناصر الذي يعيش مع شقيقه الأكبر ياسين في مخيم لاجئين باليونان، في انتظار قرار بشأن طلب اللجوء الخاص بهما. ولتمضية الوقت بين المقابلات مع مكتب الهجرة، يصوّر ناصر وأصدقاؤه مشاهد ساخرة ويقومون بالتحضيرات لفيلم رعب عن الزومبي، لكن تصاعد التوتر داخل المخيم يدفع ناصر، الذي يشعر بأنه محاصر في هذه المنطقة المحظورة، إلى عالم آخر.

الفيلم من من بطولة عبدالرحمن دياب وأسامة الحفيري وجلال البارودي، حازم صالح، أمل عمران، ولجين مصطفى، وشارك ديشه في المونتاج مع فيليبي غيريرو وفي تأليف الموسيقى مع توماس موكيد 

مقالات مشابهة

  • تنويه خاص لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في عرضه العالمي الأول بكارلوفي فاري
  • عبد الرحيم علي يعزي الزميلة فاتن بدران في وفاة عمها
  • لماذا تفوقت الفضة على الذهب؟.. حققت مكاسب كبيرة خلال 6 أشهر
  • ماذا تقول الغزيّات في القدس بعد 9 أشهر من الإبادة؟
  • علاج التهاب المثانة أثناء الحمل| أشهر الأعراض
  • بعد انتشار قصة زواج المتعة لناشط..الكشف عن استجابة واسعة لشباب اليمن للزواج من فتاة عبر قناة اليمن الفضائية
  • أشرف صبحي: لشباب العربي دورا في تنمية مجتمعاتهم والنهوض بها
  • انتقاد إسرائيلي صارخ بسبب فشل الاحتلال بهزيمة حماس بعد 9 أشهر من الحرب
  • شيخ الأزهر: القرآن صنع أمة كبرى ونقلها ‏من المحليَّةِ إلى العالميَّةِ
  • شيخ الأزهر: القرآن نقل الأمة من حالة الضعف والبساطة إلى العالميَّةِ