كشف وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي، اليوم السبت، عن تخصيص مبلغ 25 مليار دولار، لأجل إنجاز العديد من المشاريع السكنية خلال الفترة الممتدة بين 2020 و2023.

وقال الوزير، خلال تقديمه عرضا حول ميزانية القطاع في اطار دراسة مشروع قانون المالية 2024، أنه تم تسليم مليون و250 ألف و647 وحدة سكنية في الفترة الممتدة بين 2020 و2023.

بالإضافة إلى الإنطلاق في إنجاز 515 ألف و369 وحدة سكنية إلى غاية ديسمبر 2023.

موضحا أن هذه الإنجازات، قابلهما جهود كبيرة من قبل الدولة، لتوفير أكثر من 25 مليار دولار لكل من هذه المنجزات. واصفا هذا الرقم بالمهول، والذي يعبر عن رغبة رئيس الجمهورية بالحفاظ على الطابع الاجتماعي للسكن، الذي أكد أنه لم ولن يتوقف.

وأضاف بلعريبي، أن هذه البرامج، سمحت بخلق آلاف مناصب الشغل وإستخدام المواد المحلية التي أضحت اليوم تعادل في جودتها تلك التي كنا نستوردها في الأمس القريب.

هذا وبالإضافة إلى البرامج والتجهيزات العمومية، حيث تتم مواصلة إنجاز كل المرافق العمومية المبرمجة ضمن البرامج القطاعية المركزية وغير المركزية.

وكشف الوزير، عن إستيلام 4398 مرفق عمومي، من جانفي 2020 إلى نهاية سنة 2023. فيما يتم إستكمال إنجاز البرامج المركزية لسنة 2023، ومنها مشروع المقر الإداري لجامع الجزائر والذي يضم العمادة والمجلس العلمي، بتصميم عصري، وتزويد هذا الصرح بكل هياكله.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بسبب تعافي الدولار.. الذهب يتوقف عن الارتفاع مسجلا 2660 دولارا للأونصة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد سعر الذهب العالمي ارتفاعا طفيفا خلال تداولات اليوم الجمعة، ولكن تبقى تداولاته عرضية في نطاق محدد منذ بداية الأسبوع، حيث تنتظر الأسواق اليوم صدور تقرير الوظائف عن الولايات المتحدة الأمريكية، والذي من شأنه أن يحدد مستقبل تحركات الذهب خلال الفترة القادمة. 
افتتح سعر أونصة الذهب العالمي تداولات اليوم عند المستوى 2655 دولار للأونصة ليرتفع بنسبة 0.2% ويسجل اعلى مستوى عند 2667 دولارا للأونصة ليتداول حالياً عند المستوى 2660 دولارا للأونصة، وفق جولد بيليون.
سيطر التذبذب والتحركات العرضية على أداء الذهب خلال هذا الأسبوع ولكنه يظل يتداول بالقرب من أعلى مستوى تاريخي سجله الأسبوع الماضي عند 2685 دولارا للأونصة. 
توقف الذهب عن الارتفاع هذا الأسبوع بسبب التعافي الكبير الذي شهده الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية والذي ساعد على الحد من مكاسب الذهب ليتجه المعدن النفيس إلى التداولات العرضية.
بينما تميل تداولات الذهب للصعود اليوم بدعم من استمرار التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، والتي تبقي أسعار الذهب متماسكة بسبب الطلب على الملاذ الآمن عالمياً. حيث يعتبر الذهب هو الاستثمار الآمن في الأسواق في أوقات عدم اليقين السياسة والمالي.
من المقرر صدور بيانات تقرير الوظائف الأمريكي في وقت لاحق اليوم، وهي السبب وراء التداولات الهادئة للذهب، حيث ينتظر المستثمرين فحوى البيانات قبل اتخاذ مراكز مالية على الذهب. ومن المقرر أيضا أن يتحدث رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز ورئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستن في وقت لاحق من اليوم.
إذا جاءت بيانات الوظائف الأمريكية قوية اليوم سيعمل هذا على دعم مستويات الدولار الأمريكي الأمر الذي قد يدفع الذهب إلى عمليات البيع لجني الأرباح، بعد أن استقر بالقرب من أعلى مستوياته لفترة من الوقت. 

مقالات مشابهة

  • بسبب تعافي الدولار.. الذهب يتوقف عن الارتفاع مسجلا 2660 دولارا للأونصة
  • إنجاز جديد.. وحدة زراعة الكُلى بمستشفيات أسيوط الجامعية تصل للرقم البلاتيني
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروعي منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية وأبراج الداون تاون بالعلمين الجديدة
  • نائب وزير الصحة يوصي بسرعة تطوير 252 وحدة رعاية أولية قبل نهاية أكتوبر
  • نائب وزير الصحة: سرعة الانتهاء من رفع آداء 252 وحدة رعاية أولية
  • وزير الإسكان يشدد على الالتزام بمواعيد تسليم أبراج الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية وأبراج الداون تاون بالعلمين الجديدة
  • وزير النقل يوجه بالتوسع في أسطول شركة أكتا للنقل الجماعي
  • ترتيبات لافتتاح مدينة الكرامة (١) للسكن الجامعي بكريمة
  • ميقاتي استقبل باسيل وكتلة تجدّد.. واجتمع مع وزير الشؤون الإجتماعيّة