استقبل متحف كفر الشيخ عدد من الزيارات المدرسية المتعددة من الإدارات التعليمية المختلفة التابعة لمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، وتضمنت الزيارات جولات إرشادية لقاعات العرض بالمتحف للتعرف على أهم القطع الأثرية بالمتحف، بمتابعة الدكتور أسامة فريد عثمان، مدير عام المتحف.

تنشيط حركة السياحة الداخلية

جاء ذلك في إطار تنشيط حركة السياحة الداخلية، تنفيذاً لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وتعليمات محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.

جولة إرشادية داخل المتحف

وأجرى الوفد الطلابي جولة إرشادية داخل المتحف، واستمعوا لشرح مفصل عن مقتنيات متحف كفر الشيخ، وتعرفوا على مقتنيات المتحف من خلال سيناريو العرض المتحفي، كما اطلعوا على «قطعة الشهر» لشهر نوفمبر 2023، وهي عبارة عن مزهرية دون غطاء ذات بدن كمثري الشكل لها قاعدة وفوهة من المعدن، ومقبضين من المعدن على شكل رأس معدني، ويزين البدن منظران أحدهما طبيعي والآخر يُمثل شخصين يُحيطان بهما إطار من الزخارف النباتية.

الطلاب يلتقطون الصور التذكارية

وأبدى الطلاب إعجابهم الشديد بمقتنيات متحف كفر الشيخ، خاصةً المقتنيات الأثرية، التي تم العثور عليها في جبانة بوتو العظيمة، كما حرصوا على التقاط مجموعة متميزة من الصور التذكارية.

معلومات عن متحف كفر الشيخ

وافتتح متحف كفر الشيخ عام 2020، وتبلغ مساحته 6 آلاف و700 متر مربع، ويضم 3 قاعات تشمل المقتنيات الأثرية التي تم العثور عليها في جبانة بوتو العظيمة، ومنطقة المعابد التي جرى الكشف بها عن عدد من القطع الأثرية المهمة التي تُجسد قصة الصراع بين «حورس» وعمه «ست»، إضافة للمواقع الأثرية الأخرى بكفر الشيخ، ومنها تمثال للمعبود «حورس الصقر»، وهو من أروع التماثيل التي اكتُشفت في مصر، إضافة لقطع أثرية تعود لعدد من العصور المتعددة منها ما هو «إسلامي، وقبطي»، وغيرهما من الصور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحف كفر الشيخ الزيارات المدرسية القطع الأثرية طلاب مدارس متحف کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بمطار القاهرة

استقبل  الرئيس عبد الفتاح السيسي  بمطار القاهرة الدولي  صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الشقيقة.

وتلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالاً هاتفيًا، اليوم الخميس، من نظيره الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، أكد الرئيسان خلاله حرصهما على دفع مسيرة التعاون بين البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بما يتفق مع الروابط الوثيقة بين الشعبين الشقيقين، ويحقق تطلعاتهما ومصالحهما المشتركة.

حرص الرئيس على تأكيد دعم مصر لرئاسة موريتانيا الحالية للاتحاد الأفريقي، بما يحقق أهداف شعوب القارة في الاستقرار والتنمية.

أوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاتصال تناول كذلك التطورات الإقليمية، سواء فيما يتعلق بالأوضاع في الشرق الأوسط، وكذا على صعيد عدد من القضايا من بينها الجهود الجارية لدعم مسار الحل الليبي - الليبي، وحرص الدولتين على الحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا الشقيقة واستعادة الأمن والاستقرار بها.

مقالات مشابهة

  • الأنبا ماركوس يترأس قداس الأحد في كنيسة الشهيد مارمينا بكفر الشيخ
  • وزارة السياحة تنظم معارض وورش فنية احتفالا بذكرى انتصار أكتوبر
  • ضبط مواد مخدرة وأسلحة نارية بحوزة عاطلين وتحرير 1482 مخالفة مرورية بكفر الشيخ
  • مواعيد تسكين طالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية بكفر الشيخ
  • مدير البيت الروسي بالإسكندرية يزور متحف آثار طنطا ويُشارك في فعاليات ندوة علمية
  • ما قصة الصور التي طلبها نتنياهو وكلفت إسرائيل عشرات من نخبة جنودها ؟
  • متحف في ألمانيا يبيع مقتنياته قبل إغلاقه
  • ضبط 1652 مخالفة مرورية و3150 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية بكفر الشيخ
  • 3 فئات رئيسية.. 4 معايير لتصنيف المواقع الأثرية
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بمطار القاهرة