شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الفاو تنفيذ العديد من المشروعات على أرض جنوب سيناء، قام اليوم وفد منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو بزيارة لمحطة بحوث جنوب سيناء برأس سدر التابعه لمركز بحوث الصحراء وذلك فى إطار التنسيق .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الفاو: تنفيذ العديد من المشروعات على أرض جنوب سيناء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الفاو: تنفيذ العديد من المشروعات على أرض جنوب سيناء

قام اليوم وفد منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" بزيارة لمحطة بحوث جنوب سيناء برأس سدر التابعه لمركز بحوث الصحراء وذلك فى إطار التنسيق لتنفيذ مشروع تحسين سبل العيش المستدام لاهالى جنوب سيناء.

حيث قام وفد من منظمة الفاو برئاسة الدكتور نصر الدين حاج الامين ممثل منظمة الفاو بجمهورية مصر العربيه وكلا من دكتور محمد يعقوب نائب ممثل المنظمه ودكتور أشرف الصادق مستشار بالمنظمه  بالاطلاع على الأنشطة البحثية بالمحطة ونظم تحلية المياه والزراعات العلفيه كذلك أنشطة الإنتاج الحيوانى الإبل والهجن والأغنام واستخدام البدائل العلفية لتغذية الحيوانات لمواجهة ارتفاع أسعار الأعلاف.

وقد صرح الدكتور عبدالله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء أن تلك الزياره تأتى برعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي حيث يدعم التشاركية مع الجهات الدوليه المختلفه للنهوض بالخطط التنموية الزراعية ومشاهدة المشاكل وطرق التغلب عليها على أرض الواقع .

وأضاف "زغلول " أن زيارة محطة بحوث جنوب سيناء تأتى للاستفاده من الإمكانات المادية و العلمية بالمحطة لتنفيذ أنشطة وفعاليات مشروع تحسين سبل العيش المستدام لأهالى جنوب سيناء.

وقد  أفاد د ايهاب زغلول رئيس محطة بحوث جنوب سيناء إن هذه الزياره هى باكورة التعاون بين مركز بحوث الصحراء ومنظمة الفاو لتنفيذ العديد من المشروعات على ارض جنوب سيناء.

ومن جانبه  صرح د أحمد الحاوي استاذ فسيولوجيا الحيوان بان المشروع سيتم  تنفيذه  من خلال إنشاء مدارس حقلية في ثلاث قرى في مدن رأس سدر، الطور، ونويبع.

 وستهدف هذه المدارس إلى تحسين الممارسات الزراعية المحلية وتعزيز الإنتاجية الزراعية في تلك المناطق

 وأضاف انه سيتم العمل مع المزارعين والمجتمعات المحلية لتوفير التدريب والإرشاد اللازم لتحسين الزراعة واستخدام التقنيات المتقدمة والمستدامة مع توفير الدعم الفني والمعرفي للمزارعين لتحديث وتطوير ممارساتهم الزراعية وتعزيز إنتاجيتهم

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الزراعة المصرية تُحرز تقدمًا هائلاً في التوسع الأفقي والرأسي.. خطوات نحو الاكتفاء الذاتي

أعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن إنجازات هامة في ملف الأمن الغذائي المصري، وذلك من خلال تعزيز جهود التوسع الأفقي والرأسي في مشاريع الزراعة.

التوسع الأفقي:

حصر وتصنيف 8 مليون فدان من الأراضي الجديدة في مناطق الاستصلاح.بدء حصر وتصنيف 1.6 مليون فدان إضافي في جنوب مصر.تكليف فرق عمل متعددة من الوزارة والجامعات المصرية لضمان دقة التصنيف. وزير الزراعة يشارك بالاجتماع الوزاري الـ14 لوزراء الزراعة لتجمع بريكس بموسكو

التوسع الرأسي:

استنباط 60 صنفًا وهجينًا جديدًا لمختلف المحاصيل الاستراتيجية.تركيز على أصناف ذات إنتاجية عالية ومبكرة النضج وقليلة الاحتياج المائي ومتحملة للتغيرات المناخية.تحقيق زيادة ملحوظة في انتاجية وحدة الفدان، لتصل إلى مستويات عالمية متقدمة.

مشاريع أخرى:

تدشين 17 تجمعًا تنمويًا زراعيًا في شبه جزيرة سيناء.إنشاء 3 مراكز للخدمات الزراعية المتكاملة لخدمة مشروعات التجمعات التنموية والأنشطة الزراعية في سيناء.بدء تشغيل هذه المراكز لدعم مشاريع التنمية في سيناء. مصر تُواجه تحديات الأسمدة وتغير المناخ.. خطوات حاسمة لضمان الأمن الغذائي واستدامة الزراعة

تُساهم هذه الإنجازات في تحقيق:

زيادة الإنتاجية الزراعية وتعزيز الاكتفاء الذاتي من السلع الغذائية.تحسين الأمن الغذائي المصري وتوفير احتياجات المواطنين.خلق فرص عمل جديدة في قطاع الزراعة.دعم التنمية المستدامة في مختلف أنحاء مصر.

تُعدّ نموذجًا رائدًا

يعد جهود وزارة الزراعة تُعدّ نموذجًا رائدًا في التغلب على التحديات وتحقيق التنمية الزراعية الشاملة، ممّا يُبشّر بمستقبل واعد للقطاع الزراعي المصري وازدهاره.

مقالات مشابهة

  • "بحوث البساتين" ورئيس برنامج إنتاج تقاوي الخضر يتفقدان زراعات "الجوجوبا" بغرب المنيا
  • ليبيا تشارك ورشة عمل مرصد الصحراء والساحل في تونس
  • وزير الري يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة ناجحة لجنوب السودان
  • وزير الري يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة رسمية ناجحة لدولة جنوب السودان
  • وزير الري يعود للوطن بعد زيارة جنوب السودان لافتتاح مشروعات منفذة بمنحة مصرية
  • "الفاو" تدق ناقوس الخطر لارتفاع مؤشرات حدوث مجاعة في غزة
  • الزراعة المصرية تُحرز تقدمًا هائلاً في التوسع الأفقي والرأسي.. خطوات نحو الاكتفاء الذاتي
  • وفد منظمة "الفاو" يزور معامل الصحة الحيوانية بالمنوفية
  • إنهاء 381 مشروعًا.. 10 سنوات من الإنجازات في مجال الإسكان
  • وفد منظمة "الفاو" يزور معامل الصحة الحيوانية بالمحافظات