أشادت شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، بالجهود المصرية فى إدخال الوقود لقطاع غزة، مؤكدة في تصريحات صحفية لها اليوم ، ان الوضع كارثي في غزة ويحتاج إلي ضرورة إدخال الوقود بعدما اوشك الوقود هناك علي النفاذ وبالتالي تعطل كل القطاعات والمستشفيات  حيث بدات عودة الاتصالات بعد أن تم توفير كمية محدودة من الوقود .


أوضحت " نبيه"  أن الضغوط المصرية على كافة الأطراف نجحت مؤخرا في زيادة حجم المساعدات إلى قطاع غزة، كما أن الجهود المصرية نجحت في إعادة تدفق الوقود لقطاع غزة، والاستعداد لدخول ما يقرب من 150 ألف لتر سولار من معبر رفح إلى المستشفيات بقطاع غزة، وإعادة تدفق شاحنات الوقود عبر المعبر إلى قطاع غزة.
واكدت " نبيه" أن مصر لم تتخلي يوماً عن القضية الفلسطينية ، ووحريصة علي التواصل مع كافة الجهات الدولية من أجل وقف العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة وما يتعرض له الشعب الفلسطيني الأعزل.
وأكدت "نبيه" أن مصر منذ اللحظة الاولي وهي ترفض المخططات الخاصة بتهجير الفلسطينين لما يمثلة ذلك من تصفية للقضية الفلسطينية مشيرة أن جهود الدولة المصرية في إدخال المساعدات الإنسانية هناك ، وكذلك علاج المصابين في المستشفيات داخل مصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جهود الدولة المصرية دعم الشعب الفلسطيني الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

أسبيدس: دخول فرقاطة يونانية جديدة لدعم جهود حماية الملاحة في البحر الأحمر

دخلت فرقاطة يونانية جديدة، الإثنين، لدعم جهود الأسطول الحربي للاتحاد الأوروبي، المكلف بتأمين ممرات الملاحة الدولية في البحرين الأحمر والعربي.

 

وقالت مهمة (EUNAVFOR ASPIDES) البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي، في تغريدة على منصة "إكس": يسعدنا أن نرحب بطاقم الفرقاطة اليونانية (HS PSARA) الذي سيدعم المهمة من خلال المساهمة في حرية الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن.

 

 

وأشارت إلى أن الفرقاطة اليونانية ستحل بدلاً عن نظيرتها البلجيكية (LOUISE-MARIE) التي أكملت مساهمتها في عملية "أسبيدس"، والتي بدأت عملها في مطلع مايو الماضي.

 

وأكدت "أسبيدس" مواصلة مهامها الدفاعية الهادفة حماية حرية الملاحة في منطقة العمليات والمساهمة في استعادة المرور الآمن للسفن التجارية.


مقالات مشابهة

  • الإمارات تعلن نجاح وساطتها بين روسيا وأوكرانيا
  • متحدث أممي: نقص الوقود يعيق المساعدات الإنسانية لغزة
  • البنتاجون: نعمل على إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • وساطة إماراتية بين روسيا وأوكرانيا تنجح في تبادل 180 أسيرا
  • تحالف الأحزاب: ندعم جهود الحكومة لتحقيق الاستقرار في قطاع الكهرباء
  • شكري يبحث مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة موقف إدخال المساعدات الإنسانية لغزة
  • أسبيدس: دخول فرقاطة يونانية جديدة لدعم جهود حماية الملاحة في البحر الأحمر
  • تفاصيل ارسال المغرب لغزة 40 طنا من المساعدات الطبية
  • 500 طفل باتوا أقرب للموت بسبب سوء التغذية في غزة
  • مسؤولون فلسطينيون: الرصيف العائم لم يقدم شيئًا لأهالي قطاع غزة