كتب ـ علي السليمي:
تبدأ اليوم التصفيات النهائية للمسابقة وذلك في قاعة المحاضرات بجامع السُّلطان قابوس الأكبر، وستستمر حتى يوم الخميس القادم الموافق 23 نوفمبر الجاري، وقد تم تأهيل مجموع (56) متسابقًا ومتسابقة أي ما يعادل (8) أشخاص من كلِّ مستوى من المستويات السبعة للمسابقة. حيث اختتمت الأسبوع الماضي التصفيات الأوَّلية في مسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم في دَوْرتها (الحادية والثلاثين) بمستوياتها السبعة والتابعة لمركز السُّلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم التابع لديوان البلاط السُّلطاني.


وقد بلغ عدد المشاركين المسجَّلين لهذا العام (1638) من الجنسين في مختلف مستويات المسابقة، حيث قامت لجان التصفيات بزيارة المراكز المُعدَّة للمسابقة في عدد من ولايات ومحافظات سلطنة عمان والتي بلغ عددها 25 مركزًا موزَّعة على مختلف محافظات السلطنة.
تهدف المسابقة إلى حثِّ العُمانيين على حفظ القرآن وتمثُّله، والسَّير وفق منهجه، وعلى هدي تعاليمه، وتربية جيلٍ قرآني، حامل لكتاب الله، داعٍ إلى الخير، وعنصرٍ فاعلٍ في إصلاح المُجتمع والأُمَّة، وإيجاد قارئين مُجيدين للقرآن مُتقنين لأدائه، وفق ما اصطلح عليه العلماء والحفاظ، وتعزيز حضور السلطنة في المسابقات القرآنية الدولية، والسَّعي بهم لرصد المستويات المتقدمة.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

اختتام ملتقى"الفقيه الصغير" بمحافظة الداخلية

 

 

نزوى-ناصر العبري

 اختُتمت  فعاليات ملتقى "الفقيه الصغير" والذي تمَّ تنظيمه بإشراف الواعظ إبراهيم بن ناصر بن سليمان الشعيلي بالتنسيق مع إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الداخلية وجامع السلطان قابوس بنزوى، ومركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، برعاية الشيخ عبد الله بن يحيى الكندي،الذي أشاد بأهمية الملتقى في تعزيز الوعي الديني لدى الشباب.

وشارك في الملتقى الذي استمر عاماً كاملاً،46 فتىً، تلقوا تدريبًا مُكثفًا واكتسبوا مهارات عملية تعينهم على أداء العبادات مثل الطهارة والوضوء والصلاة، وفقًا للتعاليم الإسلامية الصحيحة، وأشاد المشاركون وأولياء الأمور بالدور الكبير الذي يلعبه الملتقى في تزويد الشباب بالمعرفة الدينية الصحيحة، وتمكينهم من ممارسة عباداتهم بوعي وإدراك، متبعين بذلك هدي النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد الشيخ عبد الله بن يحيى الكندي في كلمته خلال الحفل الختامي، على أهمية مثل هذه الملتقيات في تنشئة جيل واعٍ ومتمسك بدينه، قادر على مواجهة تحديات العصر بروح إيمانية راسخة. كما أعرب عن شكره وتقديره لكافة المنظمين والمشاركين على جهودهم المبذولة لإنجاح الملتقى.

 

مقالات مشابهة

  • برعاية حميد النعيمي .. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم
  • برعاية حميد النعيمي.. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم
  • برنامج تعاون بين أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة وجامعة البريمي
  • جامعة السلطان قابوس والذكاء الاصطناعي
  • شيلافي يُعلن قائمة "معسكر أسبانيا" استعدادًا للتصفيات النهائية لآسيا المؤهلة إلى "المونديال"
  • طرح برنامج في الذكاء الاصطناعي بجامعة السلطان قابوس
  • محاضرة حول أهمية القراءة في تنمية الشخصية بنزوى
  • اختتام ملتقى"الفقيه الصغير" بمحافظة الداخلية
  • الكشف عن الكرة الرسمية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • جلالة السلطان يهنئ أمير دولة قطر