حصد بطل الفروسية المصري محمد طاهر زيادة لاعب منتخب مصر للفروسية الميدالية الفضية في بطولة الجائزة الكبرى للفروسية المقامة في التشيك خلال الفترة من 15 حتى 19 نوفمبر الجاري. 
وظهر محمد طاهر زيادة بمستوى مميز في منافسات قفز الموانع في بطولة الجائزة الكبرى بالتشيك وسط منافسة شرسة. 

واصل الفارس العالمي محمد طاهر زيادة لاعب منتخب مصر للفروسية تألقه الكبير وإنجازاته العالمية وحصده للألقاب العالمية خلال الفترة الحالية بتحقيق الميدالية الفضية في بطولة الجائزة الكبرى وسط مشاركة أفضل الفرسان في العالم.


كان الفارس المصري محمد طاهر زيادة حقق أفضل نتيجة للفرسان العرب والأفارقة في بطولة الدوري العالمي بالسعودية الشهر الماضي، بعد حصوله على المركز الرابع وسط مشاركة 42 فارس مصنفين على مستوى العالم.
نجح محمد طاهر زيادة لاعب منتخب مصر للفروسية في الحصول على المركز الرابع بعد أن نجح في التأهل من المرحلة الأولى بدون نقاط جزائية في تألق كبير للفارس المصري ليصل إلى النهائي الذي شارك فيه أفضل 8 فرسان في البطولة حيث نجح في احتلال المركز الرابع.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محمد طاهر زيادة فی بطولة الجائزة الکبرى محمد طاهر زیادة

إقرأ أيضاً:

«المصري للفكر والدراسات»: تحويل الدعم من عيني إلى نقدي خطوة نحو مستقبل أفضل

تؤكد تجارب العديد من الدول أنّ التحول من العدعم العيني إلى نقدي يعد خطوة إيجابية نحو تحسين منظومة الدعم، وضمان وصوله للفئات الأكثر احتياجاً، وقال تقرير صادر عن المركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية، إن تطبيق التجربة في مصر ستؤدي إلى تحديد الفئات المستحقة للدعم والمعايير التي يمكن استخدامها لتحقيق هذا الهدف، فضلا عن التوسع في برامج الحماية الاجتماعية، منوها أنه يجب العمل على إعادة تعريف مستحقي الدعم والوصول به إلى مستحقيه فقط.

ترتيب أدوات الدعم للوصول للفقراء

وأكد التقرير، أنّ ذلك يتطلب إعادة ترتيب أولويات وأدوات الدعم بشكل يضمن وصوله للفقراء من ناحية، ويتيح من ناحية أخرى توفير بديل عملي لتخفيف الضغوط المتزايدة على الموازنة العامة.

التوسع فى برامج الحماية الاجتماعية

وشدد التقرير، على أهمية التركيز على ضرورة الاستمرار في سياسة الدعم التي لاتزال تشكل ضرورة ملحة بالنسبة للفقراء، وبالتالي ينبغي العمل على استمرارها والعمل على تعظيم العائد منها، مع التوسع فى برامج الحماية الاجتماعية القائمة مثل تكافل وكرامة ومعاشات الضمان الاجتماعي، والاستمرار فى البرامج الاجتماعية ذات المردود السريع على الفئات الفقيرة.

مكاسب تحويل الدعم من عيني إلى نقدي

وكشف التقرير الصادر عن المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، المكاسب الاقتصادية لتحويل الدعم من عيني إلى نقدي كالتالي:

- زيادة أعداد المستفيدين من برنامج الدعم النقدي بنسبة قدرها 200%.

- مقرر زيادة مخصصات برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» إلى 240 مليار جنيه، بإجمالي عدد مستفيدين بنحو 27 مليون مواطن خلال 2024 - 2030.

- زيادة برنامج الدعم النقدي لذوي الاحتياجات الخاصة إلى 70 مليار جنيه، وزيادة عدد المستفيدين إلى 3 ملايين مواطن خلال 2024 - 2030 مقارنة بنحو 1.2 مليون مواطن خلال 2014 - 2023.

مقالات مشابهة

  • أيتن عامر تحافظ على المركز الثالث في شباك التذاكر
  • فيلم عنب يحافظ على المركز الثالث بقائمة الإيرادات اليومية بثالث أيام عرضه
  • 10 ميداليات .. مصر تحتل المركز الرابع في بطولة العالم للناشئين لرفع الأثقال
  • أيتن عامر تحتل المركز الثالث في شباك التذاكر بـ "عنب"
  • «المصري للفكر والدراسات»: تحويل الدعم من عيني إلى نقدي خطوة نحو مستقبل أفضل
  • فيلم "عنب" يحتل المركز الثالث في دور العرض السينمائية
  • "مصر للطيران" تحصد المركز الأول في النسخة 57 من بطولة الجمهورية للشركات
  • جامعة بنها تحصد المركز الأول في بطولة الجمهورية للكيك بوكسينج
  • الاتحاد السكندري يتوج بلقب بطولة الوحدة الدولية لكرة السلة
  • حصول تعليم قنا على المركز الرابع في نتائج مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين فى التربية الفنية