الوطن:
2024-07-02@05:09:20 GMT

في ذكرى ميلاده.. 3 أفلام شارك فيها أحمد زكي بصوته فقط

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

في ذكرى ميلاده.. 3 أفلام شارك فيها أحمد زكي بصوته فقط

تحل اليوم 18 نوفمبر، ذكرى ميلاد أحمد زكي، الذي يُعد واحدًا من أهم الفنانين الذين جاءوا في تاريخ الفن المصري، وقدم عددا كبيرا من الأعمال الفنية التي حققت نجاحًا واسعا، فأداؤه الذي يعتبر السهل الممتنع جعل الجميع ينجذب لأعماله، ويلقبه الجمهور والنقاد بعدة ألقاب منها «النمر الأسود» و«الإمبراطور» وغيرها من الألقاب التي ارتبط بها أحمد زكي، وبخلاف عدد الأفلام والمسلسلات الكبيرة التي قدمها أحمد زكي على مدار مشواره الفني، إلا أنه شارك في الأداء الصوتي لـ3 أفلام بالرغم من عدم مشاركته بها.

فيلم الأقوياء

ففي عام 1980 قدم أحمد زكي الأداء الصوتي لرشدي الباجوري بفيلم «الأقوياء»، وشارك في بطولة الفيلم كل من رشدي أباظة، نجلاء فتحي، عزت العلايلي، مديحة يسري، توفيق الدقن، هياتم.

وقدم أحمد زكي الأداء الصوتي للراحل رشدي أباظة في الفيلم، بعد وفاته محاولا تقليده لإنقاذ الفيلم، بينما جسَّد صلاح نظمي المشاهد الأخيرة التي لم ينهها رشدي أباظة لقرب التكوين البدني بين الثنائي، وحاول المخرج أشرف فهمي أن يأخذ المشاهد من زوايا بعيدة كي لا يلاحظ الجمهور.

ووافق أحمد زكي على ذلك الأمر ولم يتقاضَ أجرا، بالإضافة إلى رفض وضع اسمه على التتر.

فيلم الحريف

وبعد الأقوياء بـ4 سنوات قدم أحمد زكي الأداء الصوتي لفيلم «الحريف»، وذلك بعد اعتذاره عن بطولة الفيلم وقيام عادل إمام بالبطولة بدلا منه.

اعتذر أحمد زكي عن بطولة فيلم «الحريف» بعدما سجل المقدمة بصوته، وذلك لخلافه مع مخرج الفيلم محمد خان، وذلك بسبب «تسريحة الشعر» التي لم يتفق عليها مع المخرج، فذهب خان بفيلمه لعادل إمام، وأصبح الفيلم واحدا من أهم الأفلام في تاريخ السينما المصرية.

مبروك وبلبل

شارك أيضا أحمد زكي بصوته في فيلم «مبروك وبلبل»، حيث قرأ مقدمة الفيلم بصوته، وقال يحيى الفخراني في أحد اللقاءات القديمة، إن زكي تقاضى على الفيلم «كوباية قهوة وساندوتش فول».

وشارك زكي في بطولة فيلم «مبروك وبلبل» كل من: دلال عبدالعزيز، ماجدة زكي، كريمة مختار، محمد كامل، حسن العدل، إنعام سالوسة، محمد يوسف، حسن كامي، عثمان عبد المنعم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد زكي رشدي أباظة أخبار الفن أحمد زکی

إقرأ أيضاً:

في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان عزت أبو عوف

تحل اليوم الإثنين ذكرى وفاة الفنان القدير عزت أبو عوف، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم في عام 2019، بعد صراع طويل مع المرض، رحل وترك بصمته الفنية الخاصة في كثير من الأعمال الفنية التي شارك بها، على مدار مشواره الفني.

معلومات عن عزت أبو عوف

 

ولد الفنان عزت أبو عوف في مدينة القاهرة في عام 1948، درس الطب في الجامعة، ثم تفرغ للموسيقى والعزف على الأورج، حيث انضم لفرقة "بلاك كوتس"، وأسس مع شقيقاته الأربعة فرقة "فور إم" في أواخر حقبة السبعينات.

 

ومع حلول التسعينات، اتجه عزت أبو عوف إلى التمثيل، وكانت بدايته مع المخرج خيري بشارة من خلال فيلم "آيس كريم في جليم"، ومنذ ذلك الوقت استمر في مجال التمثيل، وقدم العديد من الأدوار المتنوعة مابين السينما والدراما.

أبرز أعمال عزت أبو عوف الفنية

 

كان من أبرز الأعمال التي شارك بها الفنان عزت أبو عوف في السينما: أيس كريم في جليم، كشف المستور، حرب الفراولة، بخيت وعديلة، طيور الظلام، امرأة هزت عرش مصر، حسن اللول، عيش الغراب، إسماعيلية رايح جاي، اضحك الصورة تطلع حلوة، عبود على الحدود، أرض الخوف، سيب وأنا أسيب، هو فيه إيه، كذلك في الزمالك، الرجل الأبيض المتوسط، واحد من الناس، عمر وسلمى، مطب صناعي، الجزيرة، بوشكاش، هروب اضطراري.

 

ومن أبرز الأعمال التي شارك بها في الدراما:عفاريت عدلي علام، الأب الروحي، ألف ليلة وليلة، نيللي وشريهان، ربيع الغضب، باب الخلق، أسرار، طعم الخياة، اللهم إني صايم، العملية ميسي، رحيل مع الشمس، شيخ العرب همام، كريمة كريمة، أنا قلبي دليلي، شط إسكندرية، لحظات حرجة، عباس الأبيض في اليوم الأسود.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى ميلاده.. كيف وصف الذكاء الاصطناعي وحيد حامد؟
  • أفلام عيد الأضحى تحقق 5.8 مليون جنيه إيرادات بدور العرض خلال 24 ساعة
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان عزت أبو عوف
  • علا رشدي تشارك جمهورها طريقة عمل الأيس كريم
  • بالمركز الثاني.. فيلم اللعب مع العيال يتخطى 30 مليون جنيه
  • بالقوة الجبرية.. تعرف على قصة زواج خيري بشارة في ذكرى ميلاده
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أول أفلام خيري بشارة
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أهم الأعمال في مسيرة خيري بشارة
  • تخطى 28 مليون جنيه.. فيلم "اللعب مع العيال" يتصدر المركز الثاني
  • صراع السينما المصرية على شباك التذاكر.. "أولاد رزق وبيت الروبي وصعيدي في الجامعة الأمريكية" أفلام حققت أرقامًا قياسية بالإيرادات.. والشناوي: السيناريو ونجم العمل من أهم أسباب النجاح