المسلة:
2024-10-05@17:54:46 GMT

شبكة تصدر كتب وهويات وهمية في اتحاد نقابات عمال واسط

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

شبكة تصدر كتب وهويات وهمية في اتحاد نقابات عمال واسط

18 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: تمكنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، من تفكيك شبكة في اتحاد نقابات العمال تقوم بإصدار كتب تأييد وذكر أرقام هويات وهميَّة في الكتب بغية تسلم قطع أراض من بلدية الكوت.

وقالت دائرة التحقيقات في بيان ورد لـ المسلة، إن فريقاً من مكتب تحقيق الهيئة في واسط وبعد الانتقال إلى مقر اتحاد نقابات العمال في المحافظة، لاحظ إقدام رؤساء نقابات النقل والاتصالات والزراعيين ونقابة الخدمات بإصدار كتب تأييد وهميَّة للمواطنين تحمل رقماً غير موجود في سجل الصادر، لافتة، إلى أن تلك الكتب معنونة لبلديَّة الكوت لغرض تسلم قطعة أرض دون انتساب فعلي للمواطنين إلى النقابة.

وأردفت الدائرة، أن الفريق تمكن، بعد استحصال القرار القضائي، من ضبط كل من رئيس نقابة الخدمات نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في واسط، ورئيس نقابة الزراعيين ورئيس نقابة النقل بتهمة إصدار كتب تأييد وهميَّة للمواطنين، وذكر أرقام هويات وهميَّة في الكتب دون وجود تلك الهويات، وعدم استيفاء الرسوم القانونيَّة الخاصة بكتب التأييد.

وأضافت، أن العمليَّة أسفرت أيضاً عن ضبط صور ضوئية من (878) كتاباً من كتب التأييد المعنونة إلى مديرية بلدية الكوت وسجل الصادر العام لثلاث نقابات للعام 2023، وذلك استناداً إلى أحكام المادة (76) من قانون أصول المحاكمات الجزائيَّة رقم (23 لسنة 1971).

ونبهت بتنظيم محضر ضبط في العمليَّة بغية عرضه بصحبة المتهمين وجميع المبرزات المضبوطة على قاضي التحقيق المختص لتقرير مصيرهم.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

الزبيدي من أمريكا: التهديد بالقوة لتحقيق انفصال وهمي بتوجيهات إماراتية

يمانيون../
هدد عيدروس الزبيدي، رئيس ما يُسمى بـالمجلس الانتقالي الجنوبي وعضو مجلس العمالة الرئاسي، باستخدام القوة لفرض انفصال جنوب اليمن، مدعيًا أن لديه القدرة على تحقيق ذلك “بطرق مناسبة”.

وفي تجمع عقد في شيكاغو الأمريكية، حاول الزبيدي التباهي بأن المجلس الانتقالي يمتلك كافة الخيارات لتحقيق الانفصال، وكأنه يظن أن القوة والتهديد هي الوسيلة الوحيدة لتحقيق أهدافه.

الزبيدي الذي يتلقى تعليماته من الإمارات، لم يتردد في الترويج لأوهامه حول استعادة ما يسميه “دولة الجنوب” واصفًا صبره بالتصميم، في حين أن الأمر لا يعدو كونه لعبة بائسة لخدمة أجندات خارجية على حساب استقرار اليمن.

وتابع الزبيدي بتفجير تصريحاته الفارغة حول أن المنطقة لن تعرف السلام إلا بانفصال الجنوب، متوعدًا باتخاذ “قرارات مصيرية” لحماية ما يسميه مصالح الشعب الجنوبي، في الوقت الذي لا يبدو فيه أن أي من تلك المصالح تخدم اليمن أو شعبه، بل تخدم من يقف وراءه ويموله.

مقالات مشابهة

  • اتحاد عمال مصر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر
  • "اتحاد عمال مصر" يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر
  • نقابة البترول تشارك فى أعمال مؤتمر اتحاد عمال السنغال
  • قائد الثورة الاسلامية في إيران: العدو أراد تحقيق انتصارات وهمية باغتياله لشخصيات المقاومة
  • وقفة حاشدة في باجل: تأييد لمحور المقاومة ضد جرائم الاحتلال
  • النفط يواصل صعوده بعد تأييد بايدن ردا إسرائيليا على إيران
  • إيران تصدر تحذيرا لأي دولة تساعد إسرائيل في الصراع
  • إدارة اتحاد الحراش تصدر بيان بخصوص الاستقبال بملعب “نيلسون مانديلا”
  • بعد تأييد الحكم الإعدام والمؤبد.. محطات فى قضية مقتل طالب الرحاب
  • الزبيدي من أمريكا: التهديد بالقوة لتحقيق انفصال وهمي بتوجيهات إماراتية