الوطن:
2024-08-03@02:29:40 GMT

عالم أزهري: كل الغيبيات الكونية «مكشوفة» للنبي

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

عالم أزهري: كل الغيبيات الكونية «مكشوفة» للنبي

رجح الدكتور يسري جبر، أحد كبار علماء الأزهر الشريف، أنه لم يكشف للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، عن كل الغيوب، حتى صار علم المولى – عز وجل – كله مكشوفاً له، ولكن كشف له عن جزء من الغيوب أراد الله من ذلك أن يعلمها لأمته.

«جبر»: كشف الله كافة الغيوب المتعلقة بغيبيات الكون للنبي

وأضاف «جبر»، خلال تقديمه إحدى حلقات برنامج «اعرف نبيك»، والمُذاع على شاشة «قناة الناس»، أنَّ هناك قولا ذهب إليه العلماء، وهو كشف الله – عز وجل - كافة الغيوب المتعلقة بغيبيات الكون للنبي محمد – صلى الله عليه وسلم، لأنه رحمة العالمين للأكوان.

علم الله عز وجل

وتابع عالم الأزهر الشريف: «علم الله عز وجل يشمل ما أراد أن يخلقه من مكنون علمه القديم، وما لم يرد إظهاره، إنما كشف للنبي – صلى الله عليه وسلم من علم الله منا أراد له إظهاره لكن لم يكشف له ما لم يرد إظهاره له».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: علم الله الأكوان العلم عز وجل

إقرأ أيضاً:

عندما يعلن الفنان حبه لأهل البيت.. وهؤلاء الأكثر زيارة للأضرحة

اشتهر الفنانين بحب آل بيت النبي، وهو ما ظهر جلياً في صورهم بالأضرحة وإرفاقها بتعليقات مؤثرة، تؤكد عشقهم لأولياء الله الصالحين، وتضم القائمة الكثير من أهل الفن في هذا السياق.

فالفنان محمود عبدالمغني، أكد في تصريحات له خلال استضافته بأحد البرامج، ان أبرز عاداته وتفاصيل حياته الأسرية، إنه يحب أهل البيت والصالحين.

وقال «عبدالمغني»، أنه محب لأهل البيت ودائم الزيارة لأضرحتهم، خاصة السيدة نفيسة، وسيدي صالح الجعفري، معلقاً ان هذه الأماكن تتميز بالطهاره والجمال الروحاني، وذهب بقوله إلى ان العالم يحسد مصر على ما يتواجد بها من أضرحة أولياء الله الصالحين ومن آل البيت.

مساجد آل البيت.. ندوات فكرية للاحتفاء بتراث الأولياء

وننتقل إلى الفنان الكوميدي الراحل علاء ولي الدين، والذي غيبه الموت، ورحل عن دنيانا عن عمر يناهز 40 عاما، بعد مسيرة فنية بلغت قرابة 145 عملا بين السينما والمسرح والتلفزيون.

فكان علاء ولي الدين محبًا لأولياء الله الصالحين، ولأل بيت النبي صلى الله عليه وسلم، كما إنه كان دائم الزيارة لأضرحة ومساجد أهل البيت مثل الإمام الحسين والسيدة زينب والسيدة نفيسة والسيدة فاطمة النبوية والعارف بالله أبوالحسن الشاذلي.

ونذكر أيضاً الفنانين حماده هلال، وحجاج عبد العظيم، وكلاهما كان يظهران كثيراً برفقة أضرحة سيدي السيد الإدريسي، وفي رحاب مولانا سيدي أبو الحسن الشاذلى.

الطرق الصوفية: اهتمام السيسي بمساجد آل البيت رسالة للعالم

مقامات آل البيت

كانت دار الإفتاء المصرية، قد أكدت حكم الشرع في زيارة مقامات آل البيت، مؤكدة ان زيارة مقامات آل البيت من أحب القربات والطاعات، ومشروعة بالكتاب والسنة؛ فقد قال تعالى: ﴿قُلْ لَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى﴾ [الشورى: 23].

وروى مسلمٌ في صحيحه: أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قام يَوْمًا خَطِيبًا ... وكان فيما قال: «... أُذَكِّرُكُمُ الله فِي أَهْلِ بَيْتِي ...».

وكما قال سيدنا أبو بكر الصديق رضي الله عنه فيما رواه البخاري في صحيحه: "وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَقَرَابَةُ رَسُولِ الله صلى الله عليه وآله وسلم أَحَبُّ إِلَيَّ أَنْ أَصِلَ مِنْ قَرَابَتِي".

وعلى هذا إجماع الفقهاء وعمل الأمة سلفًا وخلفًا بلا نكير، والقول بأنها بدعة أو شرك قول مرذول، وكذب على الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم، وطعن في الدين.

مقالات مشابهة

  • حسام موافي: الكفار كان عندهم أخلاق عندما رفضوا اقتحام منزل الرسول ليقتلوه
  • في ساعة الاستجابة يوم الجمعة.. دعاء جامع شامل
  • صلة الرحم من أسباب الرزق الخفية.. كيف تصل الرحم المؤذية؟
  • مساجد القليوبية تعقد 201 مجلس علم وذكر اليوم
  • عندما يعلن الفنان حبه لأهل البيت.. وهؤلاء الأكثر زيارة للأضرحة
  • خشية الله وأماراتها
  • حكم الترجي بالنبي صلى الله عليه وسلم وآل البيت والكعبة؟
  • اغتيال القائد إسماعيل هنية……… دروس وعبر
  • بثٌّ مباشر لاستشهاد القادة في عصر النبوّة
  • شذرات عجلونية (56)