مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، أظهر استطلاع جديد للرأي تفوق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على الحالي جو بايدن خاصة فيما يتعلق بقضية الهجرة.

وأوضح الاستطلاع أن عددا كبير من الناخبين الأمريكيين يثقون بترامب في التعامل مع الأزمة المستمرة على الحدود الجنوبية مع المكسيك مقارنة بالرئيس بايدن، في وقت لا تزال الولايات المتحدة تعاني من أزمة مهاجرين تاريخية.

وبحسب "فوكس نيوز"، سأل استطلاع أجرته كلية الحقوق في مدينة ماركيت المشاركين عمن سيتعاملون بشكل أفضل مع الهجرة وأمن الحدود.

واختار 50% من بين الذين شملهم الاستطلاع، ترامب، و27% بايدن، فيما ترواحت النسب الأخرى بين من يرى أنهما سيتعاملان مع الملف بنفس الطريقة ومن يرى أن أحدهما لن يحدث فرقا.

ويعتقد المشاركون أيضا أن ترامب أفضل فيما يتعلق بالاقتصاد بفارق 21 نقطة.

كما وجد الاستطلاع أن ترامب تفوق فيما يخص الحرب بين إسرائيل وحماس، والعلاقات الخارجية والرعاية الطبية والضمان الاجتماعي بفارق نقطة واحدة فقط عن بايدن.

ويتقدم ترامب في استطلاعات الرأي بفارق كبير عن جميع منافسيه من الحزب الجمهوري، وقد حصل على زيادة في التأييد بعد توجيه لوائح الاتهام إليه في 4 ولايات قضائية منفصلة.

وكشفت استطلاعات الرأي الأخيرة التي أجرتها صحيفة "نيويورك تايمز" عن هيمنة ترامب ليس فقط بين الحزب الجمهوري، ولكن داخل الولايات المتأرجحة الرئيسية في عام 2024.

في المقابل، أعلن بايدن في أبريل/نيسان الماضي، أنه ينوي الترشح لإعادة انتخابه عن الحزب الديمقراطي.

اقرأ أيضاً

ترامب يتقدم على بايدن في 5 ولايات رئيسية رغم قضايا الاحتيال المالي.. لماذا؟

المصدر | وكالات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: ترامب بايدن انتخابات

إقرأ أيضاً:

الشرطة المغربية توسّع انتشارها على الحدود تحسباً لهجرة جماعية نحو سبتة

نفذت الشرطة المغربية انتشاراً مكثفاً على الحدود مع سبتة في خطة استباقية لإحباط أي محاولة جديدة من قبل المهاجرين لدخول المدينة التي تتمتع بالحكم الذاتي، حسبما أفادت مصادر الشرطة لوكالة الأنباء الإسبانية.

اعلان

وتأتي هذه الخطوة بعد أن تمت دعوة المئات من المغاربة والأفارقة من جنوب الصحراء الكبرى على شبكات التواصل الاجتماعي للعبور إلى المدينة الإسبانية.

 أما على الجانب الإسباني، فتقوم قوات أمن الدولة بإغلاق حدود تاراخال، لمواجهة أي محاولة أخرى من قبل أكثر من 200 مهاجر للدخول براً عبر السياج المزدوج.

 كان لا بد من اعتماد هذا الإجراء من أجل السيطرة على محاولة عبور الأشخاص عبر السياج نحو الجانب الأقرب إلى نقطة تفتيش الجمارك.

 ولا يزال الحرس المدني منتشرًا في المنطقة رغم أن المهاجرين في الوقت الحالي لم يتمكنوا من الوصول إلى السياج الذي يبلغ ارتفاعه 10 أمتار.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بين الأرقام والواقع: انخفاض الهجرة غير القانونية إلى أوروبا رغم تصاعد الخطاب السياسي والعنف أولاف شولتس يشدد على أهمية الهجرة والاستثمار في البنية التحتية لضمان استقرار ألمانيا ألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة إسبانيا المغرب حدود مهاجرون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next هآرتس: إسرائيل تجنّد طالبي اللجوء الأفارقة للقتال في غزة يعرض الآن Next حرب غزة: 3 "مجازر" جديدة بحق الفلسطينيين.. وإسرائيل تعترف بفشلها في اعتراض صاروخ أطلقه الحوثيون يعرض الآن Next أول مركز قانوني لتناول المخدرات في بروكسل فهل تختفي الظاهرة عن شوارع عاصمة الاتحاد الأوروبي؟ يعرض الآن Next فرنسا تمنع منتجا جزائريا شهير من دخول أسواقها.. خطر على المنتجات الأوروبية؟ يعرض الآن Next مصرع 8 مهاجرين إثر غرق قاربهم في القنال الانجليزي اعلانالاكثر قراءة أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي ويصل إلى مليار متابع على شبكات التواصل الاجتماعي بعد أن سقط من شرفة منزله في دبي.. نجم منتخب الأخضر فهد المولد في العناية واتهامات تطال أمير سعودي شمال تايلاند يواجه أسوأ فيضانات منذ عقود: الجيش يشارك في عمليات الإنقاذ بعد وفاة عشرة أشخاص اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا دونالد ترامب اليمن فيضانات - سيول الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 السياسة الإسرائيلية مظاهرات أوروبا حملة انتخابية المملكة المتحدة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • استطلاع: أغلب سكان غزة يرون أن قرار هجوم 7 أكتوبر كان خاطئا
  • استطلاع: شعبية ماكرون تهبط إلى أدنى مستوياتها
  • 57 % من سكان غزة يرونه غير صائب..تراجع كبير في التأييد لهجوم 7 أكتوبر
  • ترامب ينسب محاولة اغتياله الثانية إلى “خطاب” بايدن وهاريس
  • ألمانيا تبدأ فرض الرقابة على حدودها بهدف الحد من الهجرة
  • المواجهات العنيفة مع الشرطة تتمدد إلى الفنيدق قرب الحدود مع سبتة بسبب محاولة الهجرة الجماعية
  • جرحى في مواجهات عنيفة على الحدود مع سبتة في أحداث على خلفية الهجرة الجماعية
  • الشرطة المغربية توسّع انتشارها على الحدود تحسباً لهجرة جماعية نحو سبتة
  • ترامب يتفوق على هاريس اقتصاديا حسب استطلاع حديث
  • استطلاع رأي يظهر التفوق الاقتصادي لترامب على هاريس