شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن اليوم بدء إيداع دعم يوليو للدفعة 68 من حساب المواطن، أعلن برنامج حساب المواطن ، عبر موقع تويتر، بدء إيداع الدعم المخصّص لشهر يوليو الجاري للدفعة رقم 68، في حسابات المستفيدين المستحقين للدعم .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اليوم بدء إيداع دعم يوليو للدفعة 68 من حساب المواطن ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اليوم بدء إيداع دعم يوليو للدفعة 68 من حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن، عبر موقع تويتر، بدء إيداع الدعم المخصّص لشهر يوليو الجاري للدفعة رقم 68، في حسابات المستفيدين المستحقين للدعم والمستوفين لكافة الشروط.

اقرأ أيضًا.. مطار الملك عبدالعزيز بجدة يعلن نقاط بيع “ماء زمزم”

الدفعة 68 من حساب المواطن

البرنامج عبر تويتر، إن الدفعة الـ68 الحالية تشمل الدعم الإضافي للمستفيدين المكتملة طلباتهم، ويستمر حتى نهاية اليوم الاثنين الموافق 10 يوليو 2023.

وبلغ إجمالي ما دفعه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 163 مليار ريال؛ منها 2.2 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

برنامج حساب المواطن

وفي حال وجود أي استفسارات حول البرنامج، قال حساب خدمة المستفيدين التابع لبرنامج حساب المواطن، أنه يأمل من المستفيد الرئيسي الذي لديه أي شكوى أو استفسار التواصل على الرقم الموحد 19912 من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة 8 صباحًا إلى 8 مساءً من خلال رقم الجوال المسجل في البرنامج، حفاظاً على خصوصية معلومات المستفيد.

اقرأ أيضًا.. تفاصيل طقس المملكة اليوم الاثنين: رياح وأتربة في مكة والمدينة

أهداف حساب المواطن

ويهدف برنامج حساب المواطن إلى تخفيف أثر الإصلاحات الاقتصادية الناتجة عن المبادرات المختلفة على ذوي الدخل المنخفض والمحدود من بعض الإصلاحات الاقتصادية (كتصحيح أسعار منتجات الطاقة والمياه للمراحل القادمة وضريبة القيمة المضافة على جميع الأغذية والمشروبات).

كما يهدف إلى رفع كفاءة الدعم الحكومي، من خلال تطوير نظام شامل يمكن من خلاله توجيه المنافع والدعم الحكومي المقدم للمواطنين. بدلاً من الدعم المباشر لمنتجات الطاقة، سيتم إعادة توزيع الدعم لمستحقيه، بالإضافة إلى تشجيع ترشيد الاستهلاك لمنتجات الطاقة والمياه.

وتستهدف الحكومة من البرنامج توفير الحماية اللازمة لأصحاب الدخل المنخفض من التأثير المحتمل للإصلاحات. وأن يكون الدعم نقداً بناءً على مستويات الاستهلاك الرشيد. كما يجب أن يكون الدعم عادلاً لكل فئة ومتغيراً حسب حجم الأسرة. بالإضافة إلى ضرورة البدء في صرف الدعم للأسر قبل تطبيق أي إصلاحات هيكلية تمس المواطن.

رؤية برنامج حساب المواطن

وتمثل الرؤية المستقبلية لبرنامج حساب المواطن، دعمًا للإصلاحات الأسر السعودية الخطوة الأولى لبرنامج حساب المواطن، ليكون

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: حساب المواطن حساب المواطن موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«المواد الغذائية»: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يحقق العدالة الاجتماعية

قال حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية ورئيس جمعية عين لحماية التاجر والمستهلك، إن تفكير واتجاه الحكومة لتحويل دعم التموين العيني والذي يشمل عددا من السلع الغذائية الأساسية إلى دعم نقدي، يهدف في الأساس إلى وصول الدعم للطبقات المستهدفة محدودة الدخل وتحقيق العدالة الاجتماعية للمواطن المصري.

المساعدات النقدية المباشرة ستكون للأكثر احتياجا

وأضاف «المنوفي» في تصريحات صحفية اليوم، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أكد أن مصر من الممكن أن تبدأ في التحول من دعم السلع الأولية الأساسية لتقديم مساعدات نقدية مباشرة للمواطنين الأكثر احتياجا ابتداء من السنة المالية الجديدة والتي تبدأ في الأول من يوليو 2025، كما أن التحويل من الدعم العيني إلى النقدي سيسهل على المواطن الحصول على السلع والمنتجات التي يرغب في شرائها من العديد من المنافذ وفقا لاحتياجاته.

وأوضح أن ميزانية الدولة المصرية تدعم السلع الأولية الأساسية، لأكثر من 60 مليون مواطن، يحصلون على سلع أساسية منها المكرونة والزيوت النباتية والسكر بأسعار مخفضة من منافذ البيع اللي تديرها الدولة، ويستفيد منها ما يقرب 10 ملايين مصري، بالتوازي مع توفير وتأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية وإتاحة المنتجات في الأسواق لضبط الأسعار والتصدي لمحاولات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك.

الدعم النقدي يسهل على المواطن شراء السلع المناسبة له

وقال رئيس جمعية عين لحماية التاجر والمستهلك، إن الحكومة ستقوم بطرح ملف التحول في منظومة الدعم من عيني إلى نقدي بالجلسات النقاشية للحوار الوطني وفتح قنوات للتواصل والحوار المجتمعي للوصول إلى أفضل الآليات والوسائل لتطبيق هذا التحول بما لا يؤثر على الفئات الأولى بالرعاية، وبما يضمن حصول المواطن على سلع ذات جودة، وبأسعار تناسب الحالة الاقتصادية للغالبية العظمى من الأسر المصرية.

وأشار إلى أن عرض كل الأفكار الخاصة بالتحول على مجلس الحوار الوطني للخروج بأفضل آلية لمصلحة المواطن، من خلال قاعدة بيانات متكاملة عن الفئات المستحقة للدعم، بدخول منافذ جديدة لطرح السلع الغذائية، وإيجاد منافسة بين الجهات التي تطرح المنتجات.

مقالات مشابهة

  • الحديث ان حرب الدعم السريع هي ضد المواطن وليس ضد الجيش امر لايمكن مغالطته
  • وزير التموين: الدعم النقدي سيظلم المواطن
  • وزير التموين: الحكومة تصر على إيصال الدعم لمستحقيه
  • وزير التموين: دعم المواطن مهمة أساسية للدولة
  • وزير التموين: الدعم النقدي سيظلم المواطن إذا كان رقما أصم
  • أهمية تحويل الدعم العيني إلى نقدي.. ماذا يستفيد المواطن؟
  • قبل إيداع دفعة أكتوبر 2024.. توضيح مهم من “حساب المواطن” بشأن موعد انتهاء الدعم الإضافي 1446
  • “الموارد البشرية” توضح موعد نزول حساب المواطن الدفعة المنتظرة 83 شهر أكتوبر 2024
  • إعلام إسرائيلي: الهجوم على الحديدة اليوم تجاوز الضربة الضخمة في يوليو
  • «المواد الغذائية»: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يحقق العدالة الاجتماعية