عبرت مصر، السبت، عن إدانتها الشديدة لقصف القوات الإسرائيلية لمدرسة الفاخورة التابعة لوكالة الأونروا في غزة.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية: "تدين مصر بأشد العبارات قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية المروع لمدرسة الفاخورة التابعة لوكالة الأونروا، الأمر الذي أدى لسقوط العديد من الضحايا والمصابين من أبناء الشعب الفلسطيني في انتهاك صارخ جديد يضاف إلى سلسلة الانتهاكات الإسرائيلية ضد المدنيين في قطاع غزة".

وأضاف: "تعتبر مصر قصف مدرسة الفاخورة التي كانت بمثابة ملاذ آمن للمئات من النازحين الفلسطينيين، جريمة حرب أخرى، تقتضي التحقيق ومحاسبة مرتكبيها، فضلا عن كونها تمثل إهانة متعمدة للأمم المتحدة ومنظماتها الإغاثية وأهدافها الإنسانية السامية".

وتابع البيان: "تجدد مصر دعوتها للأطراف الدولية المؤثرة، ومجلس الأمن، بضرورة التدخل الفوري لوضع حد للمعاناة الإنسانية في قطاع غزة، وإنفاذ وقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين". 

وكان تلفزيون فلسطين أشار إلى أن وقوع "200 قتيل في القصف الإسرائيلي على مدرسة الفاخورة".

وهذه المرة الثانية خلال شهر التي تتعرض فيه هذه المدرسة للقصف، فقد سبق أن استهدف الطيران الإسرائيلي "الفاخورة" في الرابع من نوفمبر، مما أسفر عن مقتل 15 شخصا وإصابة العشرات.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مصر مدرسة الفاخورة مجلس الأمن قطاع غزة مدرسة الفاخورة أخبار مصر أخبار عربية أخبار إسرائيل أخبار فلسطين قصف مصر مدرسة الفاخورة مجلس الأمن قطاع غزة أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الجلفة: مصرع طفل وجريحان بعد حادث انقلاب سيارة بمنطقة “تغرسان” في عين الإبل

لقي طفل مصرعه واصيب اثنين آخرين في حادث انقلاب سيارة، على مستوى الطريق الولائي رقم 164 ب بمنطقة تقرسان التابعة لبلدية عين الإبل جنوب ولاية الجلفة.
و تدخلت فرق الإسعاف التابعة للوحدة الثانوية للحماية المدنية، بعين الابل هذا اليوم، في حدود الساعة 21 سا و 10 د لأجل حادث مرور تمثل في انحراف وانقلاب سيارة من نوع رونو “كليو كلاسيك” بالطريق الولائي رقم 164 ب بمنطقة تقرسان، الحادث خلف وفاة ضحية من جنس ذكر يبلغ من العمر 15 سنة و اصابة شخصين من جنس ذكر يبلغان من العمر 29 سنة و 18 سنة ، تم تقديم لهما الاسعافات الأولية اللازمة وإجلائهما الى المستشفى المختلط هتهات بوبكر بحي شعوة بالجلفة فيما تم تحويل الضحية المتوفي الى مصلحة حفظ الجثث بذات المستشفى.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن.. الجزائر تدعو لمنع المزيد من التدهور في غزة
  • مصرع صديقين غرقا بالمنوفية أثناء الاستحمام في نهر النيل
  • الجلفة: مصرع طفل وجريحان بعد حادث انقلاب سيارة بمنطقة “تغرسان” في عين الإبل
  • كابونة الوكالة شهر 9 .. مرفق رابط الفحص
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ132 على التوالي
  • عادل حمودة يكشف بداية عمل "إدوارد سنودن" موظفًا في مركز تابع لوكالة الأمن القومي
  • مسؤول بالأونروا: موظفونا في غزة يخشون استهدافهم
  • غزة.. موظفو الأونروا يخشون الاستهداف
  • 5 شهداء وإصابات إثر قصف إسرائيلي لمدرسة في مدينة غزة
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ131 على التوالي