أعلنت القوات الخاصة للأمن البيئي، عن ضبط مواطنين مخالفين لنظام البيئة لارتكابهما مخالفة التخييم دون ترخيص بمحمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية.

وأشارت القوات إلى تطبيق الإجراءات النظامية بحقهما، لافتة إلى أن عقوبة التخييم في الغابات أو المتنزهات الوطنية بدون ترخيص غرامة تصل الى (3000)ريال.

وحثت "الأمن البيئي" على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: القوات الخاصة للأمن البيئي محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية

إقرأ أيضاً:

رغم نفي المحافظ .. تسمم 10 مواطنين نتيجة مياه الشرب الفاسده

انتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، خلال الساعات الأخيرة، تعرض عدد من المواطنين لتسمم نتيجة لتناولهم مشروب مياه غير صالح نابعة من مأسورة المياه العمومية في منطقتي الخطارة وأبو الريش بمحافظة أسوان، رغم نفي المحافظة.

 

مياه الشرب فاسدة

بعد بحث ومتابعة أجرتها محررة الوفد، حصلت علي أسماء المصابين الجدد بحالات تسمم نتيجة شرب مياه الشرب.

الأسماء هم كالآتي:- عبدالرازق محمد سليمان،  يبلغ من العمر 80 عامًا قرية الجعافرة.هبة حمدي فوزي، عمرها 28 عامًا.حياه فهمي منصور، عمرها 70 عامًا.صلاح حسين عبدالنبي عمره 60 عامًا ابوالريش، منطقة الخطارة.عبدالموجود عبدالمنعم محمد، عمرها
67 عامًا من قرية  أبوالريش.أمل حسين البصار، عمرها 43 عامًا، بمنطقة الخطارة. جيهان عبدالوهاب محمد، عمرها 
40 عامًا، منطقة ابوالريش.سحر عبدالوهاب محمد عبده، عمرها 52 عامًا بمنطقة ابوالريش.و محمد حسن عيسي، عمره 47 عامًا من ابوالريش.فاطمة عبدالغني مسلوب، عمرها 48 عامًا  من قرية، من قرية ابوالريش، ومازالو يتلقوا العلاج داخل مستشفى أسوان الجامعى.

كما تم خرو ما يقرب 5 آخرون، عقب تماثلهم للشفاء من التسمم، وغادرو مستشفي أسوان الجامعي، وهم كالاتي:" امينة هاشم عبدالعظيم، عمرها 20 سنة ابوالريش، مروة محمد نور، عمرها 35 سنة، و  ضياء الدين محمد موسي، عمره 27 سنة،  و هدي طه علي، 55 سنة، وامينة".


والجدير بالذكر  كلف اللواء الدكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، لجنه برئاسة المهندس عبدالصبور الراوى رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالتوجه إلى محطات مياه الشرب لسحب عينات من المياه، والقيام بإجراء التحاليل الكيميائية لها بالمعامل المختصة.

 وأكد كمال، علي ضرورة  الحفاظ على الصحة العامة للمواطن الأسوانى تقع فى مقدمة أولويات العمل التنفيذى.

 

وأصدر تعليماته بقيام الجهات المختصة بشكل يومى بإجراء التحاليل المعملية لمياه الشرب المنتجة من مختلف المحطات والمآخذ للتأكد من جودتها وصلاحيتها للإستهلاك الآدمى.

 

 ومن جانبه أوضح المهندس عبد الصبور الراوى بأنه فور تكليف محافظ أسوان، فقد تم القيام بالتوجه إلى محطة أبو الريش قبلى، ومحطتى الرقبة وذلك برفقة محمد مندور مدير المتابعة الميدانية، وطاقم من الدكاترة والفنيين والمتخصصين بالشركة ومديرية الصحة، وتم آخذ عينات من مياه الشرب والشبكات.


حيث أكدت التحاليل على أن تركيز الكلور مطابق للمواصفات طبقاً لقرار وزارة الصحة رقم 458 لسنة 2007 ، لافتاً إلى أنه بالتوازى تم قياس نسب الكلور ، والتى أثبت سلامة وجودة المياه المنتجة من المحطات والتى تغذى جميع النجوع والقرى بأبو الريش قبلى ، ومنطقة الرقبة وبنبان قبلى .

مقالات مشابهة

  • رغم نفي المحافظ .. تسمم 10 مواطنين نتيجة مياه الشرب الفاسده
  • القبض على مقيم لمخالفته النظام البيئي بعد اقتلاعه أشجار دون ترخيص
  • ضبط مقيمًا اقتلع الأشجار دون ترخيص في المدينة المنورة
  • ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لاقتلاعه الأشجار دون ترخيص في منطقة المدينة المنورة
  • حمدان بن محمد يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء كُلّية الإمام مالك للشّريعة والقانون
  • الالتزام البيئي يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية وسبل حمايتها
  • “الالتزام البيئي” يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية والساحلية وسبل حمايتها
  • "الالتزام البيئي" يؤكد أهمية استدامة البيئة البحرية في البحر الأحمر
  • القبض على 3 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية
  • القبض على 3 مقيمين لمخالفتهم النظام البيئي وحيازتهم أسلحة بدون ترخيص