عقدت وفاء رشاد خلف الله مدير عام إدارة قنا التعليمية، إجتماعاً موسعًا، مع مديرى المدارس الثانوية، بحضور غادة منتصر مدير المرحلة الثانوية بالادارة، وذلك بشأن الإستعداد للانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.  

 وتناولت مدير عام الإدارة، أهمية مشاركة الطلاب والطالبات فوق ال ١٨ عامًا، وتنسيق مشاركتهم فى الانتخابات الرئاسية المقبلة وفق آليات معينة من خلال مشاركة الاتحادات الطلابية في المدارس فى استخراج الموطن الانتخابى ورقم القيد فى الجداول الانتخابية للتيسير على زملائهم فى التوجه للمقار الانتخابية والتى من المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية المصرية فى أيام ١٠ و ١١ و ١٢ ديسمبر المقبل، مشيرة إلى أنه تم تحديد ٢ مشرفين لكل مجموعة تضم ٢٠ طالباً للإدلاء بأصواتهم واختيار رئيسهم من أجل بناء الطالب وتحمل المسؤولية وتنمية الوعى السياسى من خلال حثهم على المشاركه السياسيه فى الإنتخابات الرئاسية المقبلة.

 

 وشددت رشاد، على ضرورة المشاركة والنزول للإدلاء بالأصوات خلال الاستحقاق الدستوري ( الانتخابات الرئاسية) المقبلة، لافتة إلى أن إدارة قنا من أكبر الإدارات بالمحافظة والتى ستضرب مثلاً كبيراً فى التواجد والمشاركة والحشد فى اللجان الانتخابية للانتخابات الرئاسية لمواجهة المؤامرات الخارجية التى تحاك ضد مصرنا الحبيبة، وأضافت أن الدولة المصرية تواجه العديد من التحديات الكبيرة، وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب، وتحقيق الأمن والاستقرار إلى جانب مسار التنمية الشاملة والمستدامة فى جميع المجالات سياسياً وإقتصادياً، وإجتماعياً مؤكدة أن الدولة المصرية إستطاعت تحقيق نجاحات كبيرة فى ملف السياسية الخارجية التى تعد مرآة للأوضاع الداخلية . 

 وأكدت على بسالة وشجاعة الجيش المصري العظيم فى حفظ أمن الدولة المصرية وشعبها العظيم، مطالبة الجميع بالمشاركة الفعالة والحشد فى أيام الانتخابات لنضرب مثلاً رائعاً بأن مصر قوية بأبنائها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إدارة قنا التعليمية مديرية التربية والتعليم بقنا قنا اجتماع المدارس الثانوية

إقرأ أيضاً:

عمرو درويش: نتمنى من الحكومة المقبلة إيجاد تعليم قادر على مواجهة سوق العمل

قال النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن ملف الصحة شهد العديد من المبادرات الناجحة خلال الفترة الماضية، مثل مبادرة القضاء على فيروس سي ومبادرة 100 مليون صحة والتأمين الصحي الشامل، لكن تظل دائمًا الفجوة ما بين احتياج المواطن لصحة ومستشفيات ونظام صحي منضبط والأسعار.

خدمة محترمة للمواطن

وأضاف «درويش»، خلال مداخلة ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على قناة «dmc»، وتقدمه الإعلاميتان نهى عبدالعزيز ورضوى حسن، «خلال الفترة الماضية كانت هناك تشريعات كثيرة وقوانين ساهمت بشكل كبير بأن يكون هناك خدمة محترمة للمواطن، على المستوى الصحي مثل الكشف المبكر على الأورام».

القضاء على قوائم الانتظار

وتابع: «القضاء على قوائم الانتظار من الأشياء التي حدثت في ملف الصحة، وكانت علامة فارقة، حيث كنا نجد العديد من الضحايا خلال الفترات السابقة يتوفوا نتيجة الانتظار لفترات طويلة».

واختتم: «الصحة والتعليم استحقاق دستوري ليس بالرفاهية، نتمنى من الحكومة الفترة المقبلة أن يكون اهتمامها الأساسي إيجاد تعليم قادر على مواجهة سوق العمل، فلدينا فرص واعدة وقدرات الشعب المصري وشبابه نستطيع من خلاله التقدم بشكل كبير بشرط القضاء على ظاهرة القهاوي».    

 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يعلن أولويات العمل خلال الفترة المقبلة
  • مدير تعليم نجع حمادي يتفقد مدرسة الشهيد محمد رفعت الإعدادية بالشطبية
  • سطوع اسم حاكم كاليفورنيا بديلا لبايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • وكيل تعليم دمياط يجتمع مع موجهي المواد ومسؤولي التناسيق
  • بايدن يجتمع مع حكام الولايات الديمقراطيين غدا لمناقشة أدائه خلال المناظرة الرئاسية
  • بن تاهية: نحتاج للمزيد من التوعية والوقت للمواطنين للمشاركة في الانتخابات البلدية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس موريتانيا بفوزه في الانتخابات الرئاسية
  • عمرو درويش: نتمنى من الحكومة المقبلة إيجاد تعليم قادر على مواجهة سوق العمل
  • هيكلة جديدة.. تقليص عدد إدارات التعليم من 47 إلى 16 بحلول نهاية 2025
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر القادم