شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن كونجرس المجلس الدولي للأرشيف ينظم ندوة بشأن برنامجه العلمي أبوظبي 2023، رعى كونجرس المجلس الدولي للأرشيف أبوظبي 2023، الندوة الافتراضية الأولى لبرنامجه العلمي التي نظّمها المجلس بمشاركة العديد من الباحثين والأساتذة .،بحسب ما نشر صحيفة الخليج، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كونجرس المجلس الدولي للأرشيف ينظم ندوة بشأن برنامجه العلمي «أبوظبي 2023»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كونجرس المجلس الدولي للأرشيف ينظم ندوة بشأن برنامجه...
رعى كونجرس المجلس الدولي للأرشيف أبوظبي 2023، الندوة الافتراضية الأولى لبرنامجه العلمي التي نظّمها «المجلس» بمشاركة العديد من الباحثين والأساتذة والمهنيين من مختلف دول العالم، الأعضاء فيه بهدف إلقاء الضوء على فعاليات ومحاور الدورة المقبلة من الكونجرس، المقرر إقامتها في أبوظبي في أكتوبر....

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تضم 10 شركات متخصصة.. «تصديري الصناعات الهندسية» ينظم بعثة تجارية لـ غانا

تصديري الصناعات الهندسية.. تتوجه 10 شركات متخصصة في قطاع الصناعات الهندسية ضمن الشركات التي تعمل تتستهدف تصدير منتجاتها الصناعية تحت مظلة المجلس التصديري لـ الصناعات الهندسية، إلى دولة غانا لعقد لقاءات ثنائية مع ممثلي الشركات التجارية المستوردة في كوت ديفوار، وجاء ذلك ضمن بعثة تجارية نظمها المجلس التصديري للصناعات الهندسية تستهدف جذب أسواق جديدة في أفريقيا.

وتضمنت البعثة التجارية إلى دولة غانا عرض تصديري من جانب الشركات المصرية في البعثة لـ سوق غانا الصناعي في قطاعات صناعية منها «الأجهزة المنزلية، والكهربائية، وقطاع أدوات المائدة والمطبخ، والصناعات الإلكترونية والكهربائية، والطلمبات، والمراجل، والمحركات، وقطاع وسائل النقل، وتشغيل وتشكيل المعادن ومكونات السيارات، والآلات والمعدات الزراعية»

وكان قد صرح شريف الصياد، رئيس المجلس التصديري لـ الصناعات الهندسية عن وصول صادرات القطاع لـ أول مرة لـ 3.494 مليار دولار حجم الصادرات خلال الفترة من شهر يناير وحتى شهر أغسطس 2024، بـ نسبة تصل لـ 27.3%، وتعتبر تلك القفزة هي الأولى من نوعها في تاريخ المجلس ليسجل حجم صادرات يمثل تلك النسبة.

يذكر أن صادرات شركات قطاع الصناعات الهندسية في مصر سجلت 2.746مليار دولار خلال العام المنصرم من الفترة من يناير وحتى شهر أغسطس 2023.

وجاء قطاع الكابلات، إحدى قطاعات الصناعات الهندسية ضمن أكبر القطاعات التي حققت نسبة صادرات كبيرة في شهر أغسطس الماضي بـ حسب آخر الإحصائيات الصادرة من المجلس التصديري لـ الصناعات الهندسية بـ نسبة وصلت لـ 33.1%.

اقرأ أيضاًشريف الصياد لـ «الأسبوع»: مبادرات من «المركزي» بعد قرار رفع الفائدة

لأول مرة.. التصديري لـ الصناعات الهندسية يستقطب أسواقا جديدة في قطاع صناعة مكونات السيارات

التصديري للصناعات الهندسية: 40 مشتريا دوليا يشارك بالنسخة الثانية من معرض الصناعات الكهربائية «EPS»

مقالات مشابهة

  • لقاء مصري سويدي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لبحث التعاون المشترك
  • الإرشاد الزراعي ينظم ندوة حول دور المرأة في تنمية الريف بالبحيرة
  • تضم 10 شركات متخصصة.. «تصديري الصناعات الهندسية» ينظم بعثة تجارية لـ غانا
  • نمو الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي بنسبة 4.1% في الربع الثاني من 2024
  • أبوظبي.. 6.6% نمو الناتج المحلي غير النفطي في الربع الثاني
  • تضم 10 شركات.. التصديري للصناعات الهندسية ينظم بعثة تجارية إلى غانا
  • القومي للإعاقة ينظم الملتقى الدولي "مكتسبات ذوي الإعاقة لبناء الإنسان"
  • في الذكرى الـ 51 للانتصارت المجيدة.. مركز الحوار للدراسات ‏السياسية والإعلامية ينظم ندوة «أكتوبر معركة نصر»‏
  • «القومي للإعاقة» ينظم الملتقى الدولي «مكتسبات ذوي الهمم لبناء الإنسان»
  • القومي للإعاقة ينظم ملتقى دولي حول حقوق ذوي الهمم