انطلقت الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 وتبقى على نهايتها ثلاث مباريات تلعب اليوم قبل أن تبدأ الجولة الثانية غدا الأحد وتستمر حتى الثلاثاء المقبل.

وعلى مدار ثلاثة أيام سجل النجوم الأفارقة المحترفين في الدوري الانجليزي حضورا مميزا مع منتخبات بلادهم حيث كانت البداية مع نجم بيرنتفورد الكونغولي يوان ويسا الذي سجل في فوز منتخب بلاده على موريتانيا بهدفين دون رد، ثم انقذ سيمي اجاي لاعب وست بروميتش ونجم نسور نيجيريا منتخب بلاده بهدف التعادل امام ليسوتو.

وعلى ستاد القاهرة الدولي سجل اللاعب الكبير محمد صلاح نجم ليفربول رباعية مدوية في فوز الفراعنة الكاسح على جيبوتي بسداسية نظيفة.

وعلى ملعب لوساكا تالق المهاجم والهداف باتسون داكا نجم ليستر سيتي وسجل هدفين في فوز التماسيح برباعية مقابل هدفين على الكونغو برازافيل..

وفي ياوندي عاصمة الكاميرون سجل بريان مبيومبو نجم بيرنتفورد الهدف الأول في فوز الأسود على موريشيوس بثلاثية دون رد.

أما قمة التألق لنجوم الدوري الانجليزي فكانت حاضرة في العاصمة أبيدجان في اكتساح افيال كوت ديفوار منتخب سيشل بـ9 أهداف نظيفة سجل خلالها كلا من إبراهيما سنجاري لاعب نوتنجهام  فورست  وسيمون ادينجرا لاعب برايتون وجونيور تراوري لاعب بورنموث هدفين..

وأخيرا انقذ مهاجم استون فيلا بيرتراند تراوري منتخب بلاده بوركينا فاسو بهدف التعادل في مرمى غينيا بيساو في المباراة التي أقيمت في المغرب..

9 نجوم قادمين من البريمياليج سجلوا 14هدف في الجولة الأولى ولم تخسر منتخبات بلادهم حيث فازت الكونغو الديمقراطية على موريتانيا وزامبيا على الكونغو برازافيل ومصر على جييوتي وكوت ديفوار على سيشل والكاميرون على موريشيوس فيما تعادلت بوركينا فاسو مع غينيا بيساو ونيجيريا مع ليسوتو.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی فوز

إقرأ أيضاً:

استكمال المباراة .. بيراميدز يعبر سموحة بثلاثية ويواصل اعتلاء صدارة الدوري

انتهت مباراة سموحة وبيراميدز بتفوق الأخير بثلاثية مقابل هدفين ، خلال المواجهة التي أقيمت بينما مساء اليوم على ملعب برج العرب بالإسكندرية لحساب الجولة 28 من الدوري الممتاز.
 

رقمان تاريخيان .. مفارقة تهديفية في مواجهات الأهلي أمام طلائع الجيش


واستكملت المباراة بداية من الدقيقة 49 ، بنفس الظروف التي أقيمت عليها خلال وقت سابق قبل أن يتم إلغاء المباراة التي أقيمت على ستاد الإسكندرية بسبب حريق بإحدى منشآت الملعب وتصاعد الأدخنة.|

بتلك النتيجة ارتفع رصيد بيراميدز للنقطة 65 في صدارة ترتيب الدوري ، بينما تجمد رصيد سموحة عند النقطة 39 في الترتيب السابع.
سجل أهداف اللقاء كل من ..
حسام حسن لصالح سموحة الهدف الأول قبل أن يتعادل بيراميدز عبر لاعبه فيستون مايليي ، واليوم نجح بيراميدز في تسجيل هدفين متاليين عبر الثنائي محمود مرعي وفخري لاكاي. قبل أن ينجح فادي فريد في تقليص الفارق لصالح سموحة في الوقت البديل للشوط الثاني .

مقالات مشابهة

  • ملخص أخبار الرياضة اليوم.. التحقيق مع لاعب تركيا ورحيل مدرب صن داونز والتعادل يحكم بين الزمالك وفاركو
  • المغرب إلى جانب مصر والجزائر.. كاف يكشف عن التصنيف الرسمي للمنتخبات قبل قرعة تصفيات كان2025
  • التشكيل المثالي لدور الـ16 في يورو 2024
  • صلاح يسبق ميسي في قائمة أغلى اللاعبين الذين بلغوا 30 عامًا
  • ترتيب هدافي كأس الأمم الأوروبية عقب إنتهاء دور الـ16
  • يورو 2024.. نجم الدوري السعودي رجل مباراة تركيا والنمسا
  • استكمال المباراة .. بيراميدز يعبر سموحة بثلاثية ويواصل اعتلاء صدارة الدوري
  • موعد قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025.. يهم منتخب مصر
  • أسطورة منتخب إسبانيا: محمد صلاح أول لاعب محترف أحبه.. وهذا المنتخب سيتوج باليورو
  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم