صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد روسيا تدمير صاروخي إس 200 أوكرانيين استهدفا القرم، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي تفصيلا، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، عن محاولة أوكرانية فاشلة ، قامت بها أمس الأحد، عندما استهدفت قصف شبه جزيرة .، والان مشاهدة التفاصيل.

روسيا: تدمير صاروخي "إس - 200" أوكرانيين استهدفا القرم

تفصيلا، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، عن "محاولة أوكرانية فاشلة"، قامت بها أمس الأحد، عندما استهدفت قصف شبه جزيرة القرم ومقاطعتي روستوف وكالوغا بصواريخ من طراز "إس – 200" المضادة للطائرات، التي تم تحويلها إلى نسخة هجومية.

 وجاء في بيان الدفاع الروسية: "في يوم التاسع من يوليو، قام نظام كييف بمحاولة فاشلة لمهاجمة أهداف في القرم ومقاطعتي روستوف وكالوغا، بصواريخ إس - 200 المضادة للطائرات، التي تم تحويلها إلى نسخة هجومية".

وبحسب الإفادة، التي قدمها رئيس الأركان العامة للقوات الجوية، فيكتور أفزالوف، إلى رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة، فاليري غيراسيموف، فإنه تم تدمير 4 صواريخ.

 وأشار البيان إلى أن منظومات الدفاع الجوي الروسية دمرت صاروخين أوكرانيين طراز إس - 200، وقام نظام الحرب الإلكترونية باعتراض، عبر عملية تشويش، صاروخين آخرين".

وأوضح رئيس المقر الرئيسي للقوات الجوية فيكتور أفزالوفا، في إحاطته لغيراسيموف، "أنظمة دفاعاتنا الجوية دمرت صاروخين أوكرانيين حاولا استهداف معبر كيرتش للنقل ومطار موروزوفسك.. كما حاولت كييف بصاروخين آخرين ضرب مطار شيكوفكا في منطقة كالوغا".

وأضاف "تم اعتراضهم جميعهم. وسقطت الصواريخ في منطقة قرية بيتوش. دون وقوع إصابات".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سلاح الجو الروسى يدمر مدرعات أوكرانية على حدود مقاطعة كورسك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الدفاع الروسية، الإثنين، بأن مروحيات من طراز "كا-52 إم" الروسية دمرت مركبات مدرعة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية بالصواريخ، وحيّدت أفرادها، في المنطقة الحدودية لمقاطعة كورسك.

وأوضحت وزارة الدفاع -في بيان أوردته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"- أن القوات المسلحة الروسية تصدت لخمس محاولات للقوات المسلحة الأوكرانية لاختراق الحدود في اتجاه بلدة نوفي بوت في مقاطعة كورسك.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: تدمير ثماني مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلغورود خلال الليلة الماضية
  • سلاح الجو الروسى يدمر مدرعات أوكرانية على حدود مقاطعة كورسك
  • إعلام عراقي: قصف صاروخي يستهدف "قاعدة فيكتوريا" التي تتمركز بها قوات أمريكية في بغداد
  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا
  • مصادر "سكاي نيوز عربية": عملية برية إسرائيلية وشيكة في لبنان
  • عاجل - "سكاي نيوز": عملية إسرائيلية برية وشيكة في لبنان
  • روسيا: تدمير طائرة أوكرانية في مقاطعة بيلغورود
  • رئيس الأركان العامة: تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ البرامج والاستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط عدداً من الطائرات المسيرة