القدس المحتلة-سانا

واصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 43 حرب الإبادة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر، حيث ارتكب اليوم مجازر جديدةً راح ضحيتها نحو 300 شهيد ومئات الجرحى، فضلاً عن استباحته المستشفيات وخاصة مجمع الشفاء الطبي الذي تم إجلاء الجرحى والمرضى والطواقم الطبية والنازحين منه بالقوة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن الاحتلال ارتكب مجزرةً جديدةً في جباليا شمال القطاع بقصف طيرانه مدرسة الفاخورة التي تؤوي نازحين، وراح ضحيتها أكثر من 200 شهيد وعشرات الجرحى، كما ارتكب مجزرةً مماثلةً بقصفه منازل في خان يونس جنوب القطاع، ما أسفر عن استشهاد 26 فلسطينياً أغلبهم أطفال وإصابة العشرات، في حين استشهد 17 فلسطينياً وأصيب آخرون بقصف طيران الاحتلال منازل في شرق رفح وفي دير البلح، إضافةً إلى استشهاد وإصابة العشرات جراء قصف حي الصبرة بمدينة غزة ومدرسة تؤوي نازحين في منطقة تل الزعتر شمال القطاع، ومناطق متفرقة في القطاع من شماله إلى جنوبه.

وتواجه الطواقم الطبية وكوادر الدفاع المدني في قطاع غزة صعوبةً بالغةً في الوصول إلى الأماكن المستهدفة لانتشال جثامين الشهداء وإنقاذ الجرحى، بعد خروج 26 مستشفى من أصل 35 من الخدمة جراء قصف الاحتلال أو نفاد الوقود.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ثلاث مجازر جديدة في غزة تحصد عشرات الشهداء والجرحى (حصيلة)

شهدت مناطق عدة من قطاع غزة خلال الساعات القليلة الماضية سلسلة غارات دموية، أسفرت عن استشهاد وجرح العشرات من الفلسطينيين.

وأعلنت وزارة الصحة، السبت، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلية على القطاع إلى 41 ألفا و825 شهيدا و96 ألفا و910 جريحا منذ بدء الحرب قبل نحو عام.

وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي لضحايا الإبادة الجماعية: "وصل مستشفيات قطاع غزة 23 شهيدا و66 مصابا، نتيجة 3 مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد العائلات الفلسطينية خلال الـ24 ساعة الماضية".



وأكدت أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وبالإضافة إلى الشهداء والجرحى، خلفت حرب الإبادة على القطاع نحو 10 آلاف مفقود، ودمارا هائلا في الأبنية السكنية والبنى التحتية، ومجاعة قاتلة لا سيما في الشمال أودت بحياة أطفال ومسنين.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل دولة الاحتلال عدوانها على غزة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41825 شهيدًا
  • ثلاث مجازر جديدة في غزة تحصد عشرات الشهداء والجرحى (حصيلة)
  • «الصحة الفلسطينية»: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة أمس
  • الصحة: 23 شهيدًا و66 إصابة في 3 مجازر للاحتلال بغزة خلال 24 ساعة
  • الاحتلال يقصف مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح ومنزلين في النصيرات وسط القطاع (شاهد)
  • الصحة: 14 شهيدًا و50 إصابة في 3 مجازر للاحتلال بغزة خلال 24 ساعة
  • الصحة: 99 شهيدًا و169 إصابة في 8 مجازر للاحتلال بالقطاع خلال 24 ساعة
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب 8 مجازر في القطاع آخر 24 ساعة
  • قوات الاحتلال تصب المزيد من حقدها على قطاع غزة وترتكب أكثر من خمس مجازر راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 212 شهيداً وجريحاً في 5 مجازر جديدة بقطاع غزة