ذكرت وكالة "نوفوستي" الروسية، اليوم السبت، أن 120 شخصا من المواطنين الروس خرجوا من قطاع غزة في طريقهم إلى العاصمة موسكو.

وقالت وزارة الطوارئ الروسية، إن طائرة تابعة للوزارة ستنقل من القاهرة مجموعة جديدة من المواطنين الروس وأفراد عائلاتهم بعد أن تم إجلائهم من منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وجاء في بيان للوزارة: "ستقوم طائرة خاصة تابعة للوزارة بنقل  120 مواطنا آخر إلى موسكو وهم من مواطني روسيا وأفراد عائلاتهم الذين تم إجلاؤهم من منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي".

وأضافت: في الوقت الحالي، تم تشكيل مجموعة المواطنين المذكورة وهم يتجهون بالفعل إلى مطار القاهرة لمواصلة الرحلة إلى موسكو".

وتابعت: في القاهرة، يقدم الجانب الروسي المساعدة الطبية والنفسية للمواطنين المذكورين، ويقدمون الطعام والماء، ويساعدونهم في تنظيم الأعمال الورقية اللازمة، ويولون اهتماما خاصا للأطفال".

ووفقا للوكالة فأنه تم بالفعل إجلاء أكثر من 500 شخص من منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الطوارئ الروسية موسكو قطاع غزة المواطنين الروس اجلاء إجلاء الروس من غزة

إقرأ أيضاً:

روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية

آخر تحديث: 7 يوليوز 2024 - 11:10 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- رجح نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، مساء أمس السبت، إدخال بعض الإضافات المفاهيمية على العقيدة النووية الروسية، إن استمر خصوم موسكو في التصعيد، في وقت تواصل موسكو التقدم ببطء على جبهة القتال شرق أوكرانيا.وأشار ريابكوف، إلى الوثيقة الروسية لـ«أسس سياسة الدولة في مجال الردع النووي»، والتي تشمل العقيدة النووية الروسية، لافتاً إلى ضرورة إدخال بعض الإضافات والتعديلات المفاهيمية عليها، وفقاً لقناة «أر تي عربية» الروسية.وفي وقت سابق، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا تفكر في إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية.في الأثناء، أعلنت روسيا أن قواتها سيطرت على قرية جديدة في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا، في وقت تواصل موسكو التقدم ببطء على جبهة القتال. وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن قواتها سيطرت على قرية سوكيل على بعد نحو 30 كلم شمال غرب مدينة دونيتسك عاصمة المنطقة. ومع الصعوبات التي واجهها الجيش الأوكراني في تجنيد عناصر جدد والحصول على المزيد من الأسلحة والذخائر من الغرب، تواصل القوات الروسية التقدم ميدانياً منذ أشهر. وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أول من أمس، أن على أوكرانيا الاستسلام إذا أرادت السلام، وذلك لدى استقباله رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان الذي يتولى حالياً الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، وقام بزيارة لموسكو انتقدتها كييف، وقال الاتحاد الأوروبي إنها تهدد بإضعاف موقف التكتل من النزاع.

مقالات مشابهة

  • روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية
  • اندلاع 123 معركة بين موسكو وكييف خلال يوم واحد
  • أوربان يصل إلى موسكو في “مهمة سلام”
  • الاتحاد الأوروبي: نشعر بقلق إزاء طلب الجيش الإسرائيلي إجلاء مدنيين من خان يونس
  • اعرف الأسباب.. بوتين يعارض وقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا
  • بيسكوف: العقلاء في الغرب سيفكرون في خطة بوتين للسلام في أوكرانيا
  • وزارة بنموسى تعلن عن هيكلة تنظيمية جديدة في التعليم وتتخلى عن القديمة بعد 22 سنة من اعتمادها   
  • بوتين: روسيا تواصل جهودها لحل الصراع بين فلسطين وإسرائيل
  • صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة