الاقتصاد نيوز ـ بغداد

وضعَ مُحافظ صلاح الدين إسماعيل خضير هلوب، السبت، حجر الأساس لمشروع إنشاء مستشفى جديد في ناحية الإسحاقي التابعة لقضاء بلد بسعة ٣٠ سريرا ضمن خطة الامن الغذائي.

وأكد هلوب وفق بيان لمكتبه، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن “هذا المشروع يأتي في إطار خطة إدارة المحافظة للنهوض بالواقع الصحي في عموم مدن المحافظة وما لهُ أهمية كبيرة في تقديم الخدمات الصحية للوافدين والزائرين إلى مناطق جنوب المحافظة كونهُ يقع على الشارع العام الرابط بين قضاء بلد وسامراء”.

وأكد مُحافظ صلاح الدين اننا “نثق بدعم الحكومة المركزية للمشاريع الصحية وتفاعل أبناء المحافظة الذين ينتظرون الكثير في مثل هكذا مشاريع صحية منذ فترة طويلة”.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الموافقة على مشروع قرار إنشاء منطقة حرة خاصة تحت اسم شركة "كينجدوم للكتان"

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على مشروع قرار لإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة "كينجدوم للكتان" (ش.م.م)، بهدف ممارسة نشاط صناعة الكتان والغزل والنسيج في منطقة المطورين بمدينة السادات بمحافظة المنوفية. 

 

يمتد المشروع على مساحة نحو 52 ألف متر مربع، بتكلفة استثمارية تصل إلى 60 مليون دولار، ويوفر أكثر من 500 فرصة عمل. ستصدر الشركة 100% من إنتاجها السنوي، مع الاعتماد على مكونات محلية بنسبة لا تقل عن 30%. 

 

كما تسعى الشركة لتصبح من أكبر مصانع إنتاج الكتان والغزل والنسيج خلال خمس سنوات من بدء التشغيل، مع الاعتماد على أحدث التقنيات وضمان جودة المنتج وفقًا للمعايير الدولية.

كما وافق المجلس على منح الرخصة الذهبية لشركة "أميسال" (ش.م.م) بمحافظة الفيوم، لإقامة وتشغيل مصنع لإنتاج سماد كبريتات البوتاسيوم في قرية شكشوك، مركز إبشواي، على مساحة 5600 متر مربع، بتكلفة استثمارية تزيد عن 600 مليون جنيه. سيوفر المشروع 100 فرصة عمل، ويهدف إلى نقل التكنولوجيا الحديثة في تصنيع كبريتات البوتاسيوم، إلى جانب المساهمة في الحد من التأثيرات البيئية وخفض الانبعاثات الغازية، من خلال تقليل ملوحة بحيرة قارون وتحسين النظام البيئي للمحمية.

 

كما وافق المجلس على تعاقد صندوق التنمية الحضرية لتنفيذ الدراسات الاستشارية وكراسات الطرح لإدارة وتشغيل مشروع حدائق الفسطاط.

مقالات مشابهة

  • إعلام لبناني: قصف مدفعي للاحتلال على مستشفى صلاح غندور في بلدة بنت جبل جنوب لبنان ووقوع إصابات
  • إعلام لبناني: إسرائيل ترفض طلب يونيفيل الدخول إلى مستشفى صلاح غندور لإجلاء الجرحى
  • كيف خططت الحكومة لتنمية رأس الحكمة بالساحل الشمالي؟
  • القبض على ارهابيين اثنين في صلاح الدين والانبار
  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية يكشف لـ«البوابة نيوز» تفاصيل إطلاق مشروع ضخم لتدريب العمالة المصرية 
  • الدبيبة يتفقد سير العمل في مشروع طريق صلاح الدين ـ ترهونة بطول 82 كيلومترا
  • “الدبيبة” يتفقد سير العمل في مشروع طريق صلاح الدين ترهونة
  • الموافقة على مشروع قرار إنشاء منطقة حرة خاصة تحت اسم شركة "كينجدوم للكتان"
  • بالفيديو.. «الدبيبة» يفتتح المرحلة الثانية من مشروع طريق «صلاح الدين- ترهونة»
  • خبير: الدولة تحملت العبء الأكبر في إنشاء بنية تحتية لتخطي صعاب المرحلة