بوابة الفجر:
2024-09-07@18:20:14 GMT

عاجل| السيسي يستقبل وزير القوات المسلحة الفرنسي

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، سيباستيان لوكورنو، وزير القوات المسلحة الفرنسي، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

وجهة نظر الرئيس السيسي.. ما حل أزمة فلسطين ووضع غزة بعد الحرب؟ عاجل.. الرئيس السيسي يستقبل رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء جاء في إطار حرص الجانب الفرنسي على إطلاع الرئيس السيسي، على نتائج جولته الإقليمية خلال الأيام الماضية، وذلك في ضوء المساعي الدولية لتهدئة الأوضاع في المنطقة، واهتمام الجانب الفرنسي بالتنسيق مع مصر في هذا الصدد، اتصالًا بالعلاقات الوثيقة بين البلدين والدور المحوري لمصر، على المسارين السياسي والإنساني، لحقن دماء الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، والتوصل لوقف لإطلاق النار وحماية المدنيين، وإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتاج الحربي الرئيس السيسي أحمد فهمي القوات المسلحة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية العلاقات الوثيقة لتهدئة الأوضاع العلاقات الوثيقة بين البلدين وزير القوات المسلحة الفرنسي متحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية

إقرأ أيضاً:

فيديو.. وزير الدفاع يكرم قادة بالقوات المسلحة ويمنحهم وسام الجمهورية من الطبقة الثانية

كتب- محمد سامي:

شهد الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مراسم الاحتفال بتكريم عدد من القادة الذين أوفوا العطاء بالقوات المسلحة اعتبارًا من يوليو 2024، وذلك بحضور الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة وأسرهم.

وقلد الفريق أول عبد المجيد صقر، القادة المكرمين وسام الجمهورية من الطبقة الثانية، الذي صدق على منحه لهم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، تقديرا لجهودهم وتفانيهم في أداء مهامهم الوطنية طوال مدة خدمتهم بالقوات المسلحة.

وألقى أقدم القادة المكرمين، كلمة قدم خلالها الشكر والاعتزاز للقوات المسلحة لما قدمته من مختلف أوجه الرعاية والاهتمام لهم ولأسرهم، وحرصها على توفير الإمكانات لبناء وتأهيل القادة والضباط على كل المستويات طوال مدة خدمتهم بالقوات المسلحة، مؤكدًا أن القوات المسلحة ستظل دائمًا المدرسة العليا للوطنية وميدانًا للتضحية والعطاء من أجل الوطن.

وألقى القائد العام للقوات المسلحة، كلمة نقل خلالها تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للقادة المكرمين الذين أوفوا العطاء داخل القوات المسلحة بكل أمانة وإخلاص وتفانٍ في أداء المهام المكلفين بها، مشيدًا بالقادة المكرمين ودورهم في الحفاظ على القوات المسلحة وتماسكها في مواجهة الصعاب والتحديات وحرصهم الدائم على الوصول بها إلى أعلى مستويات الاستعداد والكفاءة القتالية، كما أكد أن القوات المسلحة ستظل دائمًا زاخرة بالقدرات والكفاءات وميدانًا للتضحية والعطاء جيلًا بعد جيل.

ووجه القائد العام للقوات المسلحة، في ختام كلمته، الشكر والتقدير لأسر القادة المكرمين تقديرًا لما تحملوه من مسئولية اجتماعية كبرى في إعداد أجيال من أبناء مصر قادرة على البذل والعطاء.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. وزير الدفاع يكرم قادة بالقوات المسلحة ويمنحهم وسام الجمهورية من الطبقة الثانية
  • وزير الدفاع يكرم قادة القوات المسلحة
  • وزير الدفاع يكرم القادة الذين أوفوا العطاء بالقوات المسلحة
  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان
  • وزير الخارجية التركي: زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة «مهمة للغاية»
  • رئيس أركان حرب القوات المسلحة: المهمة الرئيسية هى الحفاظ على حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية
  • عاجل.. رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقد إجراءات التأمين على الحدود مع غزة
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع مستشارة الرئيس الفرنسي
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً بمستشارة الرئيس الفرنسي
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بمستشارة الرئيس الفرنسي